” خلود الخالدي ” اول سعودية  فوتوغرافية  تصور رقصة التعشير

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”8bb555e14b044b2230624811-text/javascript”] [wpcc-script type=”8bb555e14b044b2230624811-text/javascript”]

سقف طموحات السيدات السعوديات لا يوجد لهم نهاية فحقيقة هم قادرين على تغير الواقع و اثبتوا على ان المراءة يمكنها المشاركة في العديد من المجالات دون توقف وانها قادرة على الموصول الى اعلى المناصب وكذلك يمكنها تاسيس مشاريع ناجحة جدا وادارتها بنفسها و من بين هؤلاء السعوديات السعودية الشابة خلود الخالدي التي احترفت التصوير وعشقته وقررت ان تقوم بعمل مميز في مجال التصوير الفوتوغرافي وهو القيام بتصوير رقصة التعشير الشهيرة  ، فمن هي خلود الخالدي وماهي رقصة التشعير هذا هو ماسوف نقوم بتناوله في هذه المقالة فقط تابع معانا ..

ماهو فن التصوير الفوتوغرافي ؟  التصوير هو عمل ابداعي فهو يحتاج مهبة حقيقية ، التصوير هو عدسة خفية تجعلك قادر على ارجاع اللحظة او ايقافها فهو يعتبر من احدى الفنون التي ترتكز على إعادة تمثيل المشهد فقط من خلال التقاطه ي صورة جميلة .رقص التعشير

خلود الخالدي في سطور

من هي خلود الخالدي .. هي فتاة سعودية تعشق التصوير تتبع فلسفة خاصة بها وهي ان ” يمكن صقل المهارة بالدراسة للوصول إلى الاحترافية ”   ، منذ ان كانت طفلة صغيرة كانت تعشق التصوير الفوتوغرافي وتشعر بشغف شديد له ، بعد ان كان التصوير هواية تحول الى احتراف خاصة بعد ان تمكنت من تصوير تلك الرقصة الشهيرة التي يعشقها السعوديين  ” رقصة التعشير ” .. الان خلود تبلغ من العمر 22 عام وهي طالبة في الجامعة “لم تنهي دراستها الى الان ولكن تدرس بجانب التصوير .

طفولة خلود الخالدي و التصوير الفوتوغرافي
بدا حب وشغف خلود بالتصوير الفوتوغرافي منذ طفولتها واصبح ينمو ويكبر معاها حيث انها منذ ان كانت طفلة كانت تقوم بتصوير كل مشهد او منظر يعجبها او يلفت انتباها لكي يبقى ذكرى معاها طوال العمر كانت في البداية تلتقط تلك الصور مستخدمة تلك الكاميرا الموجودة بالهاتف المحمول عندما كبرت قامت بشراء كاميرا رقمية واصبحت تستخدمها بدلا من كاميرت الهاتف ، بعد ا اصبحت قادرة على القراءة في سن المراهقة قررت ان تقوم بجمع جميع الكتب الخاصة بالتصوير وبالمحترفين في مجال الفوتوغرافيا واصبحت تغذي عقلها بقراءة هذه الكتب وبدا حلم التصوير يكبر معاها و من ثم قررت في ليلة ان تقوم بشراء كاميرا خاصة بالمحترفين بدلا من تلك الرقمية التي تمتلكها وبالفعل قامت بشراء ” كاميرا احترافية ” ،بعد ذلك قررت ان تقوم بالبحث عن دورات تدريبة متخصصة في مجال الفوتوغرافيا و اخذت تبحث حتى توصلت و بالفعل التحقت بالدورات التدريبية واصبحت في سن صغير حاصلة على اكثر من شهادة احترافية في مجال التصوير و من ثم اتجهت الى الاشتراك في  المعارض و المسابقات الخاصة بالتصوير الفوتورافي  .

المعارض التي شاركت بها خلود الخالدي
كما ذكرنا انها اتجهت الى المشاركة في المعارض بعد ان حصلت على العديد من الدورات التدريبة و من اهم تلك المعارض التي شاركت بها خلود و أولها ” معرض التخطيط بين الفن والحلم ” الذي تم اقامته بجدة خلال يوم التخطيط السعودي العالمي ، كما شاركت ايضا في العديد من المعارض الاخرى التي تم اقامتها بالطائف و القطيف و الرياض وغيرها .

دعم اسرة خلود الخالدي لها ، وهل هناك معوقات واجهتها ؟
كا والدها دائما يشجعها و يقف بجانبها فهو السيد ” عليوي الخالدي ” و باقي اعضاء اسراتها كانت تدعمها ايضا كمثل شقيقتها ، لم يقف امامها اي معوقات بل كانت دائما تجد من يقف بجانبها و يدعمها ليس فقط من داخل اسراتها وخراجها ايضا كمثل لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون التي ساندتها كثيرا وغيرها كثيرون .

الاعمال المستقبلية المنتظرة لخلود الخالدي
في احدى اللقاءات مع خلود الخالدي اكدت على انها تنتظر انطلق  معرض للتصوير الضوئي  ” منسيون ” لكي تشارك به بجانب مجموعة من المصورات وسوف يصبح هذا المعرض اول  معرض نسائي يقام في الطائف .

ابرز تصريحات خلود الخالدي عن التصوير
لقد قالت خلود الخالدي نصا عن التصوير الفوتوغرافي انه ” التصوير ممتع وسهل جدا ولكن لمن كان جادا»، مشيرة إلى أن أهم ما يحتاجه المصور لتطوير نفسه هو الممارسة باستمرار، مبينة أن الاطلاع وحده لا يغني عن الخبرة العملية، وأضافت: «المصور الحقيقي هو الذي يخلق من المنظر العادي منظرا جميلا وغير مألوف، إذا أردت أن تتميز وتبدع في أعمالك فلا تحاول التقليد وغذِّ بصرك يوميا بأعمال المحترفين وعمالقة هذا الفن، ولا تيأس فإن أردت أن تكون مصورا مبدعا ومحترفا فثق بقدراتك واصبر ” .
رقص التعشير

اخيرا ما هو فن التعشير ؟ ..  هو واحد من اهم واشهر الفنون في المملكة العربية السعودية و هو يندرج تحت الرقصات الشعبية الخطرة ، يشتهر اكثر في كل من الطائف و الحجاز ، تشتهر بانها من الرقصات الاكثر خطورة لانه يعتمد على النار والبارود كما ان معظم الممارسين لهذه الرقصة يقومون بها بيد واحدة فقط  ولكن لم تخشى خلود ذلك و لم تخاف وقررت ان تزهب وتحضر هذه الرقصة وتقوم بتصويرها من خلال نزولها الى الساحة بنفسها .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!