داخلية ليبيا تحرر طبيبا مشهورا وتلقي القبض على خاطفيه

داخلية ليبيا تحرر طبيبا مشهورا وتلقي القبض على خاطفيه
قال بن دلة هاتفيا عقب إطلاق سراحه إنه بصحة جيدة وأنه لم يكن يتوقع إطلاقه خلال فترة قصيرة

أكدت وزارة الداخلية الليبية، الأحد، أن قواتها تمكنت من القبض على المتهمين، بخطف رئيس قسم جراحة العظام في مستشفى الخضراء بطرابلس، الدكتور الصديق بن دلة، ومداهمة أوكارهم الإجرامية وضمان سلامة الطبيب.

كما أكدت وزارة الداخلية في بيان أن الدكتور الصديق بن دلة بصحة جيدة، وأن “مأموري الضبط القضائي باشروا في إجراءات الاستدلال اللازمة لإحالة القضية للنيابة العامة، لمباشرة الإجراءات القضائية بالخصوص حتى ينالوا الجزاء القانوني العادل”.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد أصدقاء للدكتور الصديق بن دلة، بأن أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق ألقت القبض على اثنين من المتورطين في خطف جراح العظام الدكتور الصديق بن دلة.

من جهته قال بن دلة هاتفيا عقب إطلاقه؛ إنه بصحة جيدة، وإنه لم يكن يتوقع إطلاقه خلال تلك الفترة، حسب “بوابة الوسيط” الليبية.

 

وأشاد وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا بجهود إطلاق سراح بن دلة، وقال إنه “لم تعد الجرائم الجنائية تقيد ضد مجهول، فقد أصبحت أجهزتنا الأمنية أكثر قدرة وكفاءة للكشف عن مرتكبي الجرائم، وتتبعهم بمهنية رجالات الأمن الأكْفاء، واستخدام وسائل تقنية متطورة”، وأضاف مهنئا بن دلة على الإفراج عنه: “نتعهد بتوفير الحماية اللازمة لجميع الأطباء والكوادر الطبية المساعدة، الذين يقومون بمجهودات جبارة في مواجهة جائحة كورونا”.

 

[wpcc-script src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

 

[wpcc-script src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]
وخطف مسلحون جراح العظام في العاصمة طرابلس، الثلاثاء الماضي، في أثناء عودته إلى منزله.

 

وقال غالب الزقلعي الناطق الرسمي لرئيس المجلس الرئاسي في تغريدة له على “تويتر”: “ببالغ الأسى استقبلنا خبر اختطاف الدكتور الصديق بن دلة، استشاري جراحة العظام والمدير المساعد لمستشفى الخضراء، نسأل الله أن يعجل برجوعه إلى أهله وذويه ومرضاه، سالما معافى”.

يشار إلى أن الدكتور الصديق بن دلة من كبار جراحي العظام ذائعي الصيت على مستوى ليبيا، وقد كرمته ملكة هولندا بياتريكس حين منحته وسام تقدير نظير ما قام به بإنقاذ الطفل الهولندي روبن، الناجي الوحيد في كارثة تحطم طائرة شركة الخطوط الأفريقية الليبية بالقرب من مطار طرابلس يوم 12 أيار/ مايو عام 2010.

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!