دبي هي الوجهة الأولى لـ تايتنك الجديدة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d0e3435f5142abda7fb547f2-text/javascript”] [wpcc-script type=”d0e3435f5142abda7fb547f2-text/javascript”]

قررت الصين أن تعيد صناعة السفينة الاسطورية التاريخية “تايتنك” فهي تقوم بصناعتها و تنفيذ نفس الشكل لها لصالح ملياردير استرالي رغب في إمتلاك الاسطورة مرة أخرى.

سفينة “تيتانيك” الجديدة
قررت الصين بناء سفينة جديدة لها نفس الشكل الكلاسيكي للسفينة القديمة “تايتنك ” حيث احتضنها قلب المحيط الاطلسي عام 1912، و كانت متجه من لندن إلى نيويورك ، و لكنها اصطدمت بجبل جليدي ضخم و لم تستطع أن تتفاداه و غرقت السفينة العملاقة بالكامل .

قررت “مجموعة جينلينغ الصينية لبناء السفن” ان تعيد صناعة هذا الصرح مرة اخرى ، و ان يستمتع العالم برؤية جديدة لنفس الشكل التي كانت عليه سفينة تايتنك القديمة ، و ان تبحر به دون خوف من ان يبتلعها المحيط مرة اخرى.

رغب الملياردير الاسترالي كلايف بالمر ان يقتني شكلاً جديدا ً من تِلك التحفة الكلاسيكية معشوقة الجماهير ، فكان هذا السبق الصناعي من نصيب الصين التي اعلنت عن تصميمها لتايتنك الجديدة ، و ان الانتهاء من انتاجها سوف يكون خلال ثلاث سنوات من بداية العمل فيها لتكون اولى رحلاتها العام القادم 2016 من الصين الى دبي .

أعربت الشركة المصنعة  جينلينغ الصينية عن سعادتها بالقيام بتلك المهمة ، و قالت انها بلاشك تجد صعوبة في اتمام العمل الذي سوف يضعها في إطار المقارنة مع صناع السفينة الاسطورية القديمة  آر إم إس تيتانيك، و قالت انها شركة ذات خبرة لاكثر من 60 عاماً في مجال صناعة و بناء السفن البحرية ، و انها سوف تضع كل خبراتها السابقة في بناء نسخة طبق الأصل من السفينة الاصلية العملاقة ، و انها على وعد امام العالم بالانتهاء من تصنيع السفينة خلال ثلاث سنوات على الاكثر.

تم الاعلان عن تمويل بناء نسخة من السفينة الاصلية تايتنك في الذكرى المئوية لها ، حيث اعلن الملياردير الاسترالي كلايف بالمر عن التمويل لهذا المشروع عام 2012 ، لتنطلق السفينة الجديدة العام القادم في الرحلات الاولى لها.

تايتانيك الجديدة

الأمن أهم الأولويات 
صرحت الشركة المنتجة للسفينة الجديدة أر اس تيتانيك ان الامن على السفينة اهم اولويات الشركة ، حيث يتم الحفاظ على الشكل التقليدي الكلاسيكي للسفينة لكنها سوف تحتوي على افضل اجهزة الملاحة البحرية التي تضمن سلامة الركاب على متنها .

و اضافت ان تصنيع تلك السفينة في دولة اسيوية مثل الصين تعتبر فرصة ذهبية لاظهار امكانيات الشركات الاسيوية فى تصنيع السفن العملاقة ، حيث تتصدر اوروبا تصنيع السفن حتى الان ، و اعطاء الصين تلك الفرصة شيئا عظيما سوف يحسن استخدامه لاظهار الامكانيات الحديثة و الدقة و التفوق على مثيلاتها الاوروبية.

تايتنك الجديدة هي نفس مواصفات البناء للسفينة القديمة دون تغيير حيث تتكون من  9 طوابق و 840 غرفة  ، و يمكنها بأن تحمل على متنها اكثر من 900 فردا من الطاقم العامل بالسفينة و ايضاً 2400 من الركاب الراغبين في السفر على متنها.

سفينة تايتنك العملاقة الجديدة

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!