دعاء أيام رمضان اجمل ادعية رمضان اليومية 1442

في الفقرات التالية نعرض لكم أجمل دعاء أيام رمضان مكتوب 1442 ، فالدعاء من النعم التي أنعم المولى سبحانه وتعالى على عباده، فعندما يرفع العبد يديه إلى السماء

mosoah

دعاء أيام رمضان

في الفقرات التالية نعرض لكم أجمل دعاء أيام رمضان مكتوب 1442 ، فالدعاء من النعم التي أنعم المولى سبحانه وتعالى على عباده، فعندما يرفع العبد يديه إلى السماء بقلب خاشع، ويسأل الله عز وجل أن يقضي له حاجته، فإن الله لا يرد له سؤال، ويستجيب له، ويجعله يُؤجر على دعائه، فقد قال المولى سبحانه وتعالى في كتابه الكريم (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُوني أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، وفي تلك الآية الكريمة وعد من الخالق لإجابة دعاء العبد.

ومع قدوم شهر رمضان المُبارك، يحرص المسلمون على قول الكثير من الأدعية والأذكار طوال اليوم، بالإضافة إلى قول الأدعية في وقت الصيام، وذلك لأنه ورد في الحديث النبوي الشريف أن دعوة الصائم مستجابة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إِنَّ لِلصَّائِمِ عِنْدَ فِطْرِهِ لَدَعْوَةً مَا تُرَدُّ)، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أجمل الأدعية المكتوبة والتي يُمكنكم الدعاء بها في رمضان، بالإضافة إلى عرض الأدعية المأثورة من السنة النبوية والقرآن الكريم، فتابعونا.

الفهرس

دعاء أيام رمضان

إن أفضل ما ندعو به في رمضان هو الأدعية المأثورة التي وردت عن النبي عليه الصلاة والسلام، وعن ابن عباس رضي الله عنه وأرضاه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو في رمضان ويقول (اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِى بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ).

أدعية رمضان من السنة النبوية

إليك عزيزي القارئ مجموعة من الأدعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة، والتي كان النبي عليه الصلاة والسلام يدعو بها:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا).
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ، وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ

دعاء الافطار في رمضان مكتوب

ورد في السنة النبوية الشريفة الكثير أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو وقت الإفطار ويقول:

  • اللَّهُمَّ لَكَ صُمْتُ وَعَلَى رِزْقِكَ أَفْطَرْتُ، ذَهَبَ الظَّمَأُ وَابْتَلَّتْ الْعُرُوقُ وَثَبَتَ الأَجْرُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ.

ادعية ايام رمضان اليومية مكتوبة 1442

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2021

اللهم إني أسألك أن تُصلح لي شأني كله، وأن تيسر لي أموري ولا تُعسرها، وأسألك أن ترزقني التقى والعفاف، وأن تجعلني راضياً بأقدراك كلها خيرها وشرها.

دعاء اليوم السادس من رمضان 2021

يا الله، يا من وسعت رحمته كل شيء، بيدك الخير كله، وبيدك الرزق كله، فارزقني من حيث لا أحتسب، وبارك لي في كل نعمك، اللهم إني أسألك أن تحفظ نعمك من الزوال، وأن تجعلني شاكراً حامداً ما حييت.

دعاء اليوم السابع من رمضان 2021

اللهم إني أسألك أن تحفظ لي أهل بيتي، وألا تُريني فيهم أي سوء أو مكروه، وأن تُعافيهم من أي مرض ووباء، اللهم إني أسألك أن ترد أي ابتلاء قد كتبته علينا، فيسر لنا ولا تُعسر.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021

اللهم إنا نسألك عيشة رضية، وموتة هنية، فارزقنا الفردوس الأعلى، واجعل الجنة التي وعدت منزلا ً لنا.

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2021

اللهم لا تُحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، وارحمنا، واغفر لنا، واستر عيبنا، وعافنا من كل شيء وسوء، واكتب لنا الخير كله، وارزقنا من حيث لا نحتسب.

دعاء اليوم العاشر من رمضان 2021

اللهم إجعلني في هذا الشهر الكريم من المتوكلين عليك، واكتبني من الفائزين بجنانك، وقربني إليك بكل عمل يُرضيك.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2021

اللهم حبب إلى كل عمل يُقربني إليك، ابعد عني كل عمل يُغضبك، واجعلني أبغض الكره والفسوق والعصيان، وحرم جسدي علىى النار.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2021

اللهم استرني فوق الأرض، واسترني تحت الأرض، واسترني يوم العرض عليك، وارزقني التقى والعفاف، وعاملني برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 2021

اللهم طهر قلبي من كل دنس، وارزقني الرضا بالأقدار كلها خيرها وشرها، وارزقني صحبة الأبرار في الدنيا، واجمعني مع الأنبياء والصديقين والشهداء في الأخرة.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2021

اللهم لا تؤاخذنا إذا نسينا أو أخطأنا، ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واغفر لنا ذنوبنا وهفواتنا، ولا تبتلينا بما لا نستطع، وعافنا واعف عنا، أنت مولانا فاغفر لنا ولجميع عبادك المسلمين.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2021

اللهم في هذا الشهر الكريم، ارزقني لذى الطاعة والقرب منك، واجعل قلبي خاشعاً لك، ولساني عامراً بذكرك، واشرح صدري ويسر أمري كله.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2021

اللهم إنك أمان الخائفين، فاحفظني واحفظ بيتي وأهلي وأسرتي من كل شر وسوء، وعافنا واعف عنا، واغفر لنا يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021

اللهم أنت ربي، وأشهد ألا إله إلا أنت، فأسألك أن تغفر لي ذنبي كله، وأن تعف عني، فلا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2021

اللهم إني أسألك أن ترحم كل أموات المسلمين وأن تغفر لهم، وتجعلهم في آخرتهم أمنين مُطمئنين، وأن تُدخلهم جناب النعيم، وأن تُلحقنا بهم سالمين، وترزقنا نُزل الأنبياء والصالحين والشهداء والصديقين.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2021

اللهم إني أسألك في هذا الشهر الكريم، أن تهدني لكل عمل صالح، وأن تقضِ لي كل الحوائج، فأنت الغني وبيدك كل شيء، يا من تقول للشيء كن فيكون، استر عوراتي، واغفر ذنوبي، وتقبل دعائي وصيامي أنا وجميع عبادك المسلمين.

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2021

اللهم في هذا الشهر الكريم، افتح لي أبواب رحمتك، وأغلق عني أبواب النيران، وحرم جسدي على نارك، وارزقني شربة من يد حبيبك ونبيك ورسولك لا أظمأ بعدها أبداً.

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2021

اللهم ارزقني لذة تلاوة القرآن، واجعله شفيعاً لي يوم القيامة، اللهم إنك عفو كريم تُحب العفو فاعف عنا.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2021

اللهم اجعل الجنة نُزلي ومنزلي، واقض كل حوائجي، وافتح لي أبواب رحمتك وفضلك ونعمك، وارزقني من حيث لا أحتسب.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2021

اللهم إني أسألك أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، وأن تجمعنا بحبيبك ونبيك صلى الله عليه وسلم في الجنة أنا وأهلي أجمعين، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 2021

اللهم إني أسألك أن توفقني لعمل ما يُرضيك، وأعوذ بك من أي عمل يُسبب سخطك وغضبك، فأسألك أن تعينني على اجتناب الذنوب والعصيان، وأن تقربني لكل عمل صالح.

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان 2021

اللهم إني أسألك أن تتقبل صيامي وقيامي أنا وكل عبادك المسلمين، وأن تجعل ذنبنا مغفوراً، وعيبنا مستوراً، فاللهم إنك عفو كريم تحف العفو فاعف عنا.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2021

اللهم لا تجعل لنا في هذا الشهر الكريم ذنباً إلا غفرته، ولا محروماً إلا أعطيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا غائباً إلا رددته، ولا عاصياً إلا هديته، ولا تائباً إلا وتقبلت منه.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2021

اللهم في تلك الليلة الكريمة، ارزقني فضل ليلة القدر وبلغني إياها، ويسر أموري كلها ولا تعسرها، فاللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا وعن جميع عبادك، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، واغفر لنا ذنوبنا كلها.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2021

اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا، وارزقنا نُطق الشهادة عند الموت، اللهم إني أسألك حُسن الخاتمة، وحُسن الدار، وحُسن النُزول، وأعوذ بك من سوء الخاتمة وسوء العذاب.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2021

اللهم أنت القوي والغني ولا حول ولا قوة إلا بك، وأنا عبدك الضعيف أمامك، فارحم ضعفي وقلة حيلتي، وعاملني بما أنت أهل له، ولا تعاملني بما أنا أهل له، فاللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2021

اللهم إني أسألك أن تتقبل مني صالح الأعمال، وأن تجعل صيامي مقبولاً، وذنبي مغفوراً، وعيبي مستوراً، وأن تكتبني من الفائزين بهذا الشهر الكريم، اللهم إني أسألك أن تُعينني على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك ما حييت، واغفر لنا، وصلي اللهم وسلم على أشرف الخلق والمُرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين، وعلى التابعين له إلى يوم الدين.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!