دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء مكتوب ( أدعية التحصين ضد البلاء والوباء )

دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء ، دعاء من قرأه لا يقدر احد على اذيته ويحميك من شر الناس مكتوب ، دعاء الحفظ من كل سوء ، فضل دعاء الحفظ .

Share your love

mosoah

دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء

دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء

إن خير ما يُردد المسلم دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء إذ أن الأدعية هي التي تُقرب بين العبد وربه، لاسيما فإن في ذِكر الله تعالى بركه وخير ورزق وسعادة للعبد الصالح.

فيما يُعد الدعاء جزأ من العبادات التي يقوم بها المسلم، فيتضرع إلى المولى عز وجلّ قانطًا راكعًا ساجدًا أو جالسًا عل يقين من أن المولى عز وجلّ يسمع ويرى ويُجيب مُحبًا لمن يتضرع بأسمائه الحُسنى.

يبحث الكثيرين عن أدعية الحفظ من كل مكروه لما لها من آثر بارز في حفظ النفس والجسد عن الشرور والوقوع ضحية الحسد أو العين، لذا تُسلط موسوعة الضوء على هذا الدعاء من خلال السطور الآتية:

  • فقد جاء في هذا الدعاء “بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحيمِ بِسْمِ اللّهِ خَيْرِ الاسَّماء بِسْمِ الله رَبِّ الأرض وَالسَّماء بِسْمِ الله الَّذي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ سَمُّ وَلا داءٌ بِسْمِ الله أَصْبَحْتُ وَعلى الله تَوَكَّلْتُ بِسْمِ الله عَلى قَلْبي وَنَفْسي بِسْمِ الله عَلى ديني وَعَقْلي.
  • بِسْمِ الله عَلى أَهْلي وَمالي بِسْمِ الله عَلى ما أَعْطاني رَبِّي بِسْمِ اللّهِ الَّذي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيٌ في الأرض وَلا في السَّماء وَهُوَ السَّميعُ العَليمُ.
  • الله الله رَبّي لا أُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً الله أكْبَرُ الله أكْبَرُ وأعَزُّ وَأجَلُّ مِمّا أَخافُ وَأَحْذَرُ عَزَّ جارُكَ وَجَلَّ ثَناؤكَ وَلا إلهَ غَيْرُكَ .
  • اللّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسي وَمِنْ شَرِّ كُلِّ سُلْطانٍ شَديدٍ وَمِنْ شَرِّ كُلَّ جَبّارٍ عَنيدٍ وَمِنْ شَرِّ قَضاء السوءِ وَمِنْ كُلِّ دابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِناصيَتِها.
  • إنَّكَ عَلى صِراطٍ مُسْتَقيمٍ وأَنْتَ عَلى كُلُّ شَيٍ حَفيظٍ. إنَّ وَلِييَّ الله الَّذي نَزَّلَ الكِتابَ وَهوَ يَتَوَلّى الصّالِحينَ فَإنْ تَوَلّوا فَقُلْ حَسْبِيَ الله لا إلهَ إِلاّ هوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهوَ رَبُّ العَرْشِ العَظيمِ”.

دعاء من قرأه لا يقدر احد على اذيته ويحميك من شر الناس مكتوب

  • روي عن أنس قال : قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم أنه من يدعوا بهذا الدعاء صباحًا ومساءً، جعل الله اربع من الملائكة من حوله يحفظونه من شماله ويمينه ومن خلفه وبين يديه.
  • فيما يوكل المولى عز وجلّ سُبحانه الملائكة لحفظ المرء من كل شر إذا دعاء بدعاء الحفظ الوارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • لاسيما يحفظ الله العبد الصالح إذا ردد دعاء من قرأه لا يقدر احد على اذيته ويحميك من شر الناس، أو الجن وسائر المخلوقات التي يراها المرء أو لا يراها.
  • لا يُعد هذا الدعاء من الأدعية الوارد عن النبي صلى الله عليه سلم كما ورد في عدد من المراجع الدينية.
  • ولاسيما فإن الحفظ من كل سوء هو اجتهادات ولا يُعد من الأحاديث، إذ ورد فيه إنه من الأحاديث الضعيفة.

دعاء الحفظ من كل سوء

ورد عدد من الأدعية التي تحفظ من كل سوء، ولكن من أبرزها ما تهتم موسوعة بعرضه من أدعية الحفظ من كل سوء فيما يلي:

  • يُعد دعاء الحفظ من كل سوء من الأدعية التي جاءت عن الرسول صلى الله عليه وسلم وتعددت.
  • ولكن من أبرز تلك الأدعية التي تحفظ النفس عن كل الشرور هو ما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم “مَن قال في أوَّلِ يَومِه أو في أوَّلِ لَيلَتِه: باسمِ اللهِ الَّذي لا يَضُرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وهو السَّميعُ العَليمُ، ثلاثَ مرَّاتٍ، لمْ يَضُرَّه شيءٌ في ذلكَ اليَومِ أو في تِلكَ اللَّيلةِ”.

أهمية دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء

  • يُعتبر ذِكر اسم الله وحده يحفظ من كل الشرور والحسد.
  • فما من أمر يمنع السوء عن الخلق إلا ذكر المولى عز وجلّ.
  • فإن في أدعية الحفظ دفع للبلاء والشر عن الإنسان وأسرته وأحبابه.
  • فضلاً عن أن ترديد أذكار الصباح والمساء والأدعية، فضلاً عن المواظبة على الصلاة لمن أهم السُبل التي تصون المسلم عن الشرور.
  • تتمثل أهمية دعاء الحفظ في حصول المسلم على الحفظ من كل الشرور من فوقه وتحته وعن شماله وعن يمينه.

عرضنا من خلال مقالنا دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء وهومن الأحاديث الضعيفة التي لم ترد عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكنها من الأدعية التي يُفضل المسلمين ترديدها لما لها من كلمات تتضمن أدعية، التي تُيسر الأمور وتُذهب الهم والشرور والحزن عن النفس وتدفع البلاء.

قدمنا هذا المقال آملين أن نكون قد شملنا كافة جوانب الموضوع، فيما ندعوكم للاطلاع على كل جديد يرد في موسوعة الدين والروحانيات.

كما يُمكنك عزيزي القارئ مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة:

1-دعاء رفع الوباء التحصين والوقاية ( اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء اللهم امين )

2-صيغه دعاء اللهم اني اعوذ بك من البرص مكتوبة مع الشرح

المراجع

1

2

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!