دعاء الدخول الى سوق الفوركس

من الأدعية التي أمرنا الرسول بها عند دخول السوق فقد جاء في ذلك عدد من الأحاديث النبوية الشريفة عن الرسول صلى الله عليه وسلم. فقد روي عن الرسول صلى الله

mosoah

من الأدعية التي أمرنا الرسول بها عند دخول السوق فقد جاء في ذلك عدد من الأحاديث النبوية الشريفة عن الرسول صلى الله عليه وسلم. فقد روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم: « من دخل السوق فقال: “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير” كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف الف درجة » وفي رواية: « وبنى له بيتا في الجنة » [ رواه الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه والحاكم عن ابن عمر.

دعاء الدخول الى سوق الفوركس

• كما أن من الأدعية التي يستحب الدعاء بها عند دخول سوق الفوركس فمنها ” بسم الله، اللهم إني أسألك خير هذه السوق، وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها، اللهم إني أعوذ بك أن أصيب بها يميناً فاجرةً، أو صفقة خاسرة”. ومن الأدعية التي يستحب الدعاء بها ايضا ” اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوئ لك بنعمتك على وأبوئ بذنبي ، فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت”

• هذا كما أمرنا الله تعالى وأمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم من الأكثار من الإستغفار أثناء دخول السوق واثناء التداول حيث ان كثرة الإستغفار تأتي كموسع للرزق. هذا وعن كثرة الإستغفار: قال تعالى: ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً*يرسل السماء عليكم مدرارً*ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ) [نوح:10-12]. كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ” من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجاً، ومن كل هم فرجاً، ورزقه من حيث لا يحتسب ” رواه أحمد و أبو داود و الحاكم وقال: صحيح الإسناد.

• كما جاء في الحديث الشريف ما روي عن شداد بن أوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( سيد الاستغفار أن يقول العبد اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوئ لك بنعمتك على وأبوئ بذنبي ، فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) من قالها في النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقناً بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة . أخرجه البخاري.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!