دعاء لاختي المتوفية دعاء للميت اختي مكتوب

دعاء لاختي المتوفية اجمل دعاء دعاء للميت اختي مكتوب " ، قال تعالى في سورة النساء "أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ

mosoah

دعاء لاختي المتوفية

دعاء لاختي المتوفية اجمل دعاء دعاء للميت اختي مكتوب ” ، قال تعالى في سورة النساء “أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَة”،لا يُفرق الموت بين كبير وصغير، فكم من شباب وفتيات في مقتبل العمر ماتوا ليتركوا لنا عبرة وعظة، أن الموت يأتي بغتة، فلا يوجد شخص منا إلا ولديه ميت من أحبابه، ولأن خير ما يمكننا فعله للموتى هو الدعاء، فيُقدم لكم موسوعة من خلال مقال اليوم دعاء للأُخت المتوفية، لعل المولى سبحانه يستجيب ويغفر لها ويرفعها به درجات في الجنة.

دعاء لاختي المتوفية

  • من أفضل الأشياء التي يمكننا أن نقدمها للمتوفي هي الدعاء له، فمن المؤكد أنه في قبره يحتاج إلى الدعاء حتى وإن كان في النعيم.
  • ومن أفضل الأدعية التي يُمكننا أن نذكرها للأخت المتوفية ” اللهم اغفر لأختي وارحمها، وعافها وأعفو عنها، وأكرم نزلها، ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، اللهم جازها بالحسنات إحساناً، وبالسيئات عفواً وغفراناً حتى تكون في بطون الألحاد آمنة مطمئنة.
  • اللهم أنر قبرها بالقرآن، واجعل القرآن خير شفيع لها، اللهم ثبتها بالقول الثابت، اللهم ارحمها من ضمة القبر ومن عذاب القبر ومن فتنة القبر، اللهم يا رحمن يا رحيم اسألك بقدرتك وعزتك أن تجعلها من عبادك الصالحين، وأن تحشرها في زمرة المتقين، وأن تعاملها بما أنت أهل له.
  • اللهم لا تدع لها ذنباً إلا غفرته، ولا عيباً إلا سترته، اللهم اشملها برحمتك يا كريم يا رحمن، اللهم إنك قلت وقولك الحق (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، وها نحن ندعوك يا ربنا أن تغفر لها، فاستجب لنا كما وعدتنا”.

دعاء للميت أختي

  • “اللهم إن هذه أول ليلة لها في قبرها، وأول ليلة لنا بدونها، فأجعل اللهم ليلتها خير الليالي، وبشرها بمقعدها في الجنة، وحرم جسدها على النار، اللهم إنها أختي أغلى الناس عندي، ولا راد لقضاءك وقدرك، فأجعل بقدرتك الموت خير قضاء لها، اللهم ارحمها فأنت بها راحم، ولا تُعذبها إنك عليها قادر، اللهم اجعل عن يمينها نوراً، وعن شمالها نوراً ومن فوقها نوراً ومن تحتها نوراً، اللهم آنس وحشتها، وهوِّن عليها وحدتها، وعاملها بما أنت أهل له ولا تُعاملها بما هي أهل له، اللهم اجبر كسر قلبي على فراقها، والحقني بها في الجنة عن قريب يا أكرم من سئل، وأجود من أعطى”.

أفضل دعاء للأخت المتوفية

  • “اللهم إن أختي أصبحت في زمتك، وإلى جوارك، فأجعلها اللهم بقدرتك من أهل الجنة، اللهم ارحمها من عذاب القبر ومن ظلمة القبر، اللهم إني عشت معها أجمل السنين، وهزني إليها الحنين، وما من سواك أحد ليرضينِ، فاللهم إني أسألك أن تجعلها من عبادك الصالحين، وأن تُبشرها برحمتك وعفوك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنها كانت أغلى الناس على قلبي، أكثر المقربين لنفسي، وحال الموت بيني وبينها، ولكنك يا ربنا خير رحيم، اعلم أنك ستجبر كسر قلبي على فراق أختي.
  • اللهم إنها كانت تخشاك وكأنها تراك، وتؤمن بك وترضى بقضائك وقدرك، فجازها يا ربنا عن صبرها وقوة إيمانها.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين أختي في الفردوس الأعلى، اللهم عوضها بأهل خير من أهلها، وبيت خير من بيتها، وزوج خير من زوجها، واجعل حبيبك محمد شفيعها، وارزقها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر”.

أفضل دعاء للميت في قبره

  • اللهم يا رحيم يا رحمن يا واسع الغفران، أسألك باسمك الغفار أن تغفر لأختي ما قدمت وما أخرت وما أسرت وما أعلنت وما أنت أعلم به منها، اللهم إنها لا حول ولا قوة لها الآن إلا بك، وسبحانك أرحم من الأم على صغيرها، فأرحمها يا رب العالمين، اللهم كما سترتها على وجه الأرض فاسترها في باطن الأرض، واغفر لها يوم العرض.
  • اللهم يمِّن كتابها، وسهل حسابها، واغفر ذنبها، وثبت على الصراط أقدامها، وبشرها بمجاورة نبيك حبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم، اللهم اجعل قبرها قطعة من الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم ارحمني إذا صرت إلى ما صارت إليه، اللهم أمنها من فزع يوم القيامة، ومن أهوال الساعة، واجعلها من الذين قلت فيهم (يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَىٰ نُورُهُم بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِم بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ).
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!