دعاء لبس الثوب الجديد مكتوب

لك دعاء لبس الثوب الجديد الذي يعد من بين من أبرز ما ورد عن السنة النبوية الشريفة، وهو دعاء يعبر عن شكر الله على نعمة الكساء

mosoah

دعاء لبس الثوب الجديددعاء لبس الثوب الجديد

من خلال هذا المقال من موسوعة نعرض لك دعاء لبس الثوب الجديد الذي يعد من بين من أبرز ما ورد عن السنة النبوية الشريفة، وهو دعاء يعبر عن شكر الله على نعمة الكساء وعلى نعمة الستر في ستر الرداء للعورات، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحرص على قول الدعاء في عند ارتداء مختلف أنواع الثوب، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم يمثل قدوة للمسلمين في تقدير وشكر النعم.

دعاء لبس الثوب الجديد

ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في دعاء الثوب ما يلي:

  • عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:” اللهم لك الحمد، أنت كسوتنيه، أسألك خيره، وخير ما صنع له، وأعوذ بك من شره، وشر ما صنع له” (رواه الترمذي).
  • وكان دعاء عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن لبس الرداء وفقًا لما ورد عن أبي أمامة ” الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي كَسَانِي مَا أُوَارِي بِهِ عَوْرَتِي، وَأَتَجَمَّلُ بِهِ فِي حَيَاتِي”.
  • وقد قال عمر رضي الله عنه: ” سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: “مَنْ لَبِسَ ثَوْبًا جَدِيدًا فَقَالَ: الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي كَسَانِي مَا أُوَارِي بِهِ عَوْرَتِي، وَأَتَجَمَّلُ بِهِ فِي حَيَاتِي، ثُمَّ عَمَدَ إِلَى الثَّوْبِ الَّذِي أَخْلَقَ، أَوْ أَبْقَى، فَتَصَدَّقَ بِهِ كَانَ فِي حِفْظِ اللَّهِ عز وجل، وَفِي كَنَفِ اللَّهِ عز وجل، وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ حَيًّا وَمَيِّتًا، مرتين”.
  • وعن لبس الثوب بشكل عام، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه، قال الرسول صلى الله عليه وسلم” سِتْرُ مَا بَيْنَ أَعْيُنِ الْجِنِّ، وَعَوْرَاتِ بَنِي آدَمَ إِذَا وَضَعُوا ثِيَابَهُمْ أَنْ يَقُولُوا: بِسْمِ اللَّه”.

فوائد دعاء لبس الثوب الجديد

  • استشعار نعم الله على الإنسان في الكساء والظهور بمظهر حسن.
  • تقدير نعم الله في الرزق بالمال لشراء هذا الكساء.
  • تقدير نعم الله في الستر بارتداء الثوب الذي يستر عورات الجسم.
  • التحصين من كل أذى وسوء، حيث يحفظ الإنسان من الجن والعين والحسد.

وفي ختام هذا المقال نكون قد أوضحنا لك دعاء لبس الثوب الجديد الوارد عن السنة النبوية الشريفة، إلى جانب فوائد لبس الدعاء الجديد.

ويمكنك الإطلاع على المزيد عن أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم في المقال التالي من الموسوعة العربية:

  • أدعية النبي الصحيحة مكتوبة مستجابة بإذن الله تعالى
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!