دور فيتامين e في فقدان الوزن

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”88e606999073d4d83549cd48-text/javascript”] [wpcc-script type=”88e606999073d4d83549cd48-text/javascript”]

فيتامين e هو أحد المغذيات الأساسية الضرورية للعديد من العمليات و الوظائف الحيوية . بل هو أيضا مضاد قوي للأكسدة ، و بالتالي يحمي خلايا الجسم من التلف الناجم من الجذور الحرة . فيتامين e يمكن أن يكون مفيدا لفقدان الوزن ، حيث أنه من المغذيات الحيوية لخلق العضلات صحية . القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين e هي 15 ملليغرام للبالغين . لأن فيتامين e قابل للذوبان في الدهون ، جسمك يحمل المستويات الزائدة من الفيتامين .

فيتامين e و فقدان الوزن
فيتامين e يعمل مع فيتامين K لإنتاج خلايا الدم الحمراء ، فضلا عن كونه ضروري لإنتاج العضلات و الصحة . بسبب دوره في تكوين خلايا الدم الحمراء و كذلك وظيفة العضلات ، يمكن لفيتامين e أن يحسن أداء اللياقة البدنية بشكل عام . و نتيجة لذلك ، قد تكون مكملات فيتامين e مفيدة كجزء من أكبر نظام لفقدان الوزن . تحسين وظيفة العضلات يمكن أن يساعد في تسهيل بناء كتلة العضلات الهزيلة .

وفقا للمجلس الوطني للقوة و اللياقة البدنية ، كتلة العضلات الهزيلة تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون في الجسم ، و سوف تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، مما يجعلها أكثر كفاءة في حرق السعرات الحرارية . المكملات الغذائية لفيتامين e ، جنبا إلى جنب مع جدول التدريب المخصص الذي يتضمن التدريب على المقاومة لبناء كتلة العضلات الهزيلة ، يمكن أن يساعدك على تحقيق هدفك في فقدان الوزن . و مع ذلك ، لا توجد أدلة قاطعة تدعم فيتامين e كمكمل غذائي لفقدان الوزن .

الخصائص المضادة للأكسدة
بالإضافة إلى تحسين اللياقة البدنية ، فيتامين e قد يساعد في علاج فقر الدم و الصرع لدى الأطفال . و قد يساعد أيضا في علاج التهاب المفاصل و مرض الزهايمر . عندما يؤخذ مع فيتامين C ، فيتامين e يساعد أيضا في علاج حروق الشمس ، و يحسن صحة العين ، و يقلل من احتمال حدوث مضاعفات مع مرض السكري ، و ربما يساعد على الحد من التشنجات المرتبطة بالحيض . و يشير مركز جامعة ميريلاند الطبي أيضا إلى أن فيتامين e قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان ، و خاصة سرطان البروستاتا .

مصادر الحصول على فيتامين e ، و نقصه
يمكن العثور على فيتامين e في عدد كبير من الأطعمة ، بما في ذلك الخضروات ذات الأوراق الداكنة ، و المكسرات و الأفوكادو ، و الزيوت النباتية . و تشمل المصادر الحيوانية لهذا الفيتامين البيض و الكبد . انخفاض مستويات فيتامين e يمكن أن يؤدي إلى عدد من المضاعفات ، بما في ذلك التهاب المفاصل و الاكتئاب و تسمم الحمل لدى النساء . و تشمل أعراض نقص فيتامين e ضعف العضلات ، و فقدان العضلات و الرؤية الضبابية أو مشاكل العين . نقص الفيتامين على المدى الطويل ، يمكن أن يؤدي نقص مستويات فيتامين e إلى مضاعفات الكلى و الكبد .

سمية فيتامين e
مكملات فيتامين e ، أو الاستهلاك العالي من فيتامين e من خلال اتباع نظام غذائي يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات ، و خاصة إذا كنت تتناول أدوية ترقق الدم . الجرعات العالية من فيتامين e يمكن أيضا أن تؤدي إلى تفاقم التهابات الجهاز التنفسي ، و يمكن أيضا أن يتداخل مع الأدوية المستخدمة للعلاج الكيميائي و العلاج الإشعاعي ، فضلا عن الاكتئاب و الأدوية المضادة للذهان و السكري . إذا كنت تفكر في تناول مكملات فيتامين e لأغراض فقدان الوزن ، أو غيرها من الفوائد الصحية المحتملة ، يجب استشارة الطبيب أولا .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!