رؤية سقوط الضرس بالمنام

تفسير رؤية حلم سقوط الضرس أو التلبيسة أثناء النوم ، سوف نوضح لكم دلالات الرؤيا وتفسيرها كما فسرها لنا علمائنا الكرام حتى تكون الرؤيا واضحة أمامكم. تفسير

mosoah

رؤية سقوط الضرس بالمنام

تفسير رؤية حلم سقوط الضرس أو التلبيسة أثناء النوم ، سوف نوضح لكم دلالات الرؤيا وتفسيرها كما فسرها لنا علمائنا الكرام حتى تكون الرؤيا واضحة أمامكم.

تفسير رؤية سقوط الضرس بالمنام

بعض المفسرين يروا بأن أضراس الإنسان فى المنام دلالة على كبار قومه أو خيار قومه، ولذلك إذا رأى الشخص فى المنام ضرسه وهو يسقط فهذا يشير إلى أن أحد من قومه سوف يتوفاه الله أو سوف ينقص من جاهه وماله.

وقيل بأن الأضراس العلوية فى المنام تعنى الرجال والأضراس السفلية تعنى النساء، كما فسربأن الأضراس هى أهل صاحب البيت وصاحب الرؤيا من صبيان وبنات.

كما أنه ذكر بأن من يري بالمنام أن ضرسه سقط من مكانه فيدل على الموت لصاحب الضرس والله تعالى أعلى وأعلم، وإن كان الشخص الذى رأى بالمنام أن له ضرس قد سقط ووقع فقد يكون تفسيره قضاء دين عليه أو أنه سوف يؤدى أمانة عنده إلى صاحبها أو أنه سوف يقطع رحمه.

أما بالنسبة لمن يتألم بالمنام بسبب ضرسه فتفسير ذلك أنه سوف يتردد على مسامعه كلام لا يعجبه من إحدى أقاربه ومدى معاملته السيئة له وكل ذلك تبعاً لمدى شدة الألم فى المنام.

تفسير سقوط الضرس لابن سيرين

يقول ابن سيرين فى تفسير رؤية سقوط الضرس بالمنام بأنه دلالة مبينة على طول العمر دون الإلتفات فى مواصفات السن وبذلك إن رأى الرائي بأن جميع أسنانه قد تساقطط ووقعت فهى علامة على مدى طول عمره وأنه سوف يعيش طويلاً.

ومن يري بالمنام أن كل أسنانه وأضراسه قد وقعت ولم يجدها أو يراها مرة أخرى فتفسير ذلك يقول بان أهل بيت الرائي قد يتوفون أو يصيبهم المرض قبله، أما من يري بأن أسنانه العلوية هى من وقعت فى يده ورآها فهو رزق كبير قد يرزقه الله به وإن وقعت فى حجره وهو جالس فيدل على الرزق بالولد الذكر وإن وقعت على الأرض ولم يعد يراها فهى دلالة على وقوع مصيبة الموت والله أعلى وأعلم.

تفسير سقوط الضرس للنابلسي

لقد طابق تفسير النابلسي لتفسير ابن سيرين ولكن النابلسي أضاف بعض التفسيرات وهى بأن من يري بأن أسنانه وأضراسه وقعت وسقطت ولم يستطيع الأكل عليها مرة أخرى فسوف تضيق عليه وسوف يفتقر، ومن يري بأن أسنانه السفلى قد وقعت فإن الهم والغم يكون مرافقه وقتاً طويلاً، ومن رآه فى المنام وعليه دين فسوف يقضى الله عنه دينه وإن سقطت الأسنان ولم يراها الرائي بالمنام فهذا دليل على أن أحد أولاده سوف يتوفى ويصيبه الموت.

تفسير ابن شاهين لسقوط الضرس بالمنام

قال ابن شاهين فى تفسير هذه الرؤية بأنه إن رأى الرائي فى المنام بأن أسنانه قد زالت وتحركت من أماكنها وإستبدلت الأماكن فذلك دليل على تطاول النساء على الرجال فى هذا البيت، وبالنسبة لمن يري بأن هناك بعض الضرر والخلل فى الأسنان فهو يدل على عدم الوصل بين الأهل والتشتيت بينهم، وقد وضح ابن شاهين بان الأسنان تمثل العقد اللولى عند النساء، وقيل بأن رؤيا الاسنان فى المنام وهى متضررة وسقطت فهو بالأمر السئ له ولأصدقائه ومن تساقطت أسنانه ووقعت بيده فهو دليل على كثرة النسل وكثرة الأولاد.

تفسير رؤية عمل طقم الأسنان فى المنام

يقال بأنه إن رأيت بالمنام أنك تقوم بصناعة طقم للأسنان بالمنام فذلك يدل على أن هناك بعض الإبتلاءات والمحن التى سوف تطوقك وتحاصرك، وإن رأيت بأنك تعرضت لضربة على وجهك تسببت فى تساقط أسنانك ففسره العلماء بأنه إنذار لوقوع مصيبة كبيرة إما تكون فى مالك أو أهلك أو فى صحتك ولذلك يجب عليك أن تراجع أمورك وتنتبه أكثر فيما يدورحولك، وإن رأيت بأن أسنانك أصابها التلف وكانت مثقوبة فتفسير ذلك بأنك معرض للوقوع فى العديد من المشاكل التى تخص صحتك وعملك والله تعالى أعلى وأعلم.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!