رئيس "آزاد كشمير" يدعو الدول الإسلامية لإنقاذ فلسطين

رئيس “آزاد كشمير” يدعو الدول الإسلامية لإنقاذ فلسطين

رئيس "آزاد كشمير" يدعو الدول الإسلامية لإنقاذ فلسطين

İslamabad

إسلام أباد / الأناضول

دعا رئيس إقليم آزاد كشمير سردار مسعود خان، الأربعاء، الدول الإسلامية إلى إنهاء أزمة الشعب المظلوم في فلسطين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، قال خان خلال كلمة له، إنه أصيب بالذعر جراء مشاهدة مناظر الفلسطينيين الأبرياء الذين فقدوا أرواحهم، نتيجة القصف الإسرائيلي العشوائي، على مناطق متفرقة من فلسطين، وخاصة غزة.

وذكر خان أن “أهالي إقليم كشمير وفلسطين مسجونون في وطنهم، ويتم حرمانهم من أرضهم ومنازلهم ووظائفهم واحتياجاتهم المعيشية، بسبب ممارسات الهند وإسرائيل القاسية”.

وأكد خان أن هذا الاستبداد والظلم سينتهي عندما تتغلب الدول الإسلامية على الخلافات الصغيرة فيما بينها وتلتقي من أجل مصالح الأمة الإسلامية.

وشدد خان على ضرورة تحرك الدول الإسلامية بشكل سريع، للوقوف بجانب المظلومين في كشمير وفلسطين.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح”، في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين.

وازداد الوضع توترا في 10 مايو/أيار الجاري بشن إسرائيل عدوانا بالمقاتلات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة أسفر حتى فجر الأربعاء عن استشهاد 219 شهيدا، بينهم 63 طفلا و36 سيّدة، بجانب أكثر من 1500 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

فيما استشهد 27 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأُصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!