رئيس الوزراء الإيطالي يشرع في زيارة عمل إلى الجزائر

Share your love

رئيس الوزراء الإيطالي يشرع في زيارة عمل إلى الجزائر

فاروق حركات-البلاد.نت- شرع رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي، اليوم الخميس ، في زيارة عمل إلى الجزائر سيجري خلالها محادثات مع الوزير الأول عبد العزيز جراد، كما سيتم استقباله من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية فإن هذه الزيارة تندرج، في إطار ديناميكية جهود المجتمع الدولي لوضع حد للنزاع في ليبيا و تقديم حل دائم لها، ستسمح لمسؤولي البلدين بمتابعة و تعميق المشاورات حول الأزمة الليبية و كذا حول المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك”’.

وأشار البيان إلى أن “الدبلوماسية الجزائرية تولي اهتماما خاصا للمسألة الليبية إذ تبذل منذ أسابيع عديدة جهودا حثيثة لتوفير الظروف المواتية لإعادة إطلاق الحوار ما بين الليبيين وكذا مبادرة السلام للأمم المتحدة.وقد ساهمت هذه الجهود في وقف إطلاق النار”، يضيف ذات المصدر.

و على صعيد آخر، “ستشكل زيارة رئيس الوزراء الإيطالي للجزائر فرصة لمسؤولي البلدين لدراسة الملفات الثنائية واستعراض أهم المواعيد الثنائية القادمة، سيما الدورة المقبلة للاجتماع الثنائي رفيع المستوى المرتقب انعقادها خلال السداسي الأول من السنة الجارية بالجزائر العاصمة”، ختم البيان.

من جانبه، نشر موقع الحكومة الإيطالية على الأنترنت، البرنامج التفصيلي لزيارة رئيس الوزراء جوسيبي كونتي إلى الجزائر.

وجاء البرنامج كالآتي: 

11.30: اجتماع مع الوزير الأول عبد العزيز جراد بقصر الحكومة.

14.00: لقاء مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

15.00: زيارة مقر السفارة الإيطالية في الجزائر

Source: Elbilad.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!