راضية الجربي في لقائها بالمشيشي: يجب تعزيز تمثيلية المرأة في تركيبة الحكومة المقبلة

أفادت رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي، اليوم الثلاثاء، أنها طالبت رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي بتعزيز تمثيلية المرأة في تركيبة الحكومة المقبلة، ولا سيما في الوزارات السيادية.    وأضافت الجربي في تصريح إعلامي عقب لقائها، ظهر اليوم بقصر الضيافة بقرطاج، رئيس الحكومة المكلّف في إطار مشاورات تشكيل الحكومة، أنها دعت إلى ضرورة عدم الاقتصارعلى تواجد النساء في الوزارات "النمطية"، وفق توصيفها، وإلى أن يقع القطع مع هذا التقليد. 

أفادت رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي، اليوم الثلاثاء، أنها طالبت رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي بتعزيز تمثيلية المرأة في تركيبة الحكومة المقبلة، ولا سيما في الوزارات السيادية.
   وأضافت الجربي في تصريح إعلامي عقب لقائها، ظهر اليوم بقصر الضيافة بقرطاج، رئيس الحكومة المكلّف في إطار مشاورات تشكيل الحكومة، أنها دعت إلى ضرورة عدم الاقتصارعلى تواجد النساء في الوزارات “النمطية”، وفق توصيفها، وإلى أن يقع القطع مع هذا التقليد. 
   وأكدت تفهّم رئيس الحكومة المكلّف لهذا المطلب، معربة عن توقعها أن تكون المرأة حاضرة بكثافة صلب الحكومة القادمة، لا على رأس الوزارات السيادية فحسب، بل وفي جميع مواقع القرار، وفق تقديرها. 
   وثمنت الجربي، بالمناسبة، دعوة المشيشي لممثلي المنظمات الوطنية قصد التشاور في الشأن العام وبخصوص مستقبل البلاد.
   كما شكل اللقاء، وفق رئيسة الاتحاد، فرصة للاطلاع على مشاغل المنظمات الوطنية النسوية، والاستئناس برأيهن حول ملامح الحكومة القادمة، ولاسيما الاتحاد الوطني للمرأة التونسية باعتباره منظمة نسوية عتيدية ساهمت في تواجد المرأة في مواقع القرار. 
   وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قد سلّم مساء السبت الماضي بقصر قرطاج، رسالة التكليف لهشام مشيشي لتكوين الحكومة الجديدة، ودعاه إلى تكوين حكومة في اجل أقصاه شهر يتم احتسابه بداية من يوم الا?حد 26 جويلية 2020.
 

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!