رفضتها الهايكا: البرلمان يستعجل النظر في مبادرة ائتلاف الكرامة المتعلّقة بتنقيح المرسوم 116

أعلن الخميس 7 ماي، رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان، سيف الدين مخلوف أن مكتب مجلس النواب وافق على تمرير مبادرة الائتلاف المتعلّقة بتنقيح المرسوم 116 المتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري عبر آلية استعجال النظر. يذكر أن مبادرة ائتلاف الكرامة تقوم على تنقيح الفصل 7 وإضافة الفصل 17 مكرر من المرسوم 116 بهدف حل مشكل تجديد تركيبة الهايكا وحذف التراخيص لإنشاء القنوات التلفزيونية الفضائية.

Share your love

أعلن الخميس 7 ماي، رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان، سيف الدين مخلوف أن مكتب مجلس النواب وافق على تمرير مبادرة الائتلاف المتعلّقة بتنقيح المرسوم 116 المتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري عبر آلية استعجال النظر.
يذكر أن مبادرة ائتلاف الكرامة تقوم على تنقيح الفصل 7 وإضافة الفصل 17 مكرر من المرسوم 116 بهدف حل مشكل تجديد تركيبة الهايكا وحذف التراخيص لإنشاء القنوات التلفزيونية الفضائية.
تجدر الإشارة إلى أن عضو الهايكا هشام السنوسي عبّر عن رفضه لهذه المبادرة واعتبر أن التنقيحات المقترحة تتنزل في إطار ديمقراطية مائعة وإسهال لغوي حسب وصفه.
وقال السنوسي “لا وجود لأي دولة في العالم تسمح بوجود قنوات إعلامية دون إجازات مجدّدا التعبير عن استهجانه ورفضه لمقترح ائتلاف الكرامة.

 

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!