زوجة تقتل زوجها في شروره لخلاف عائلي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”36b98f2b24eb08618fbbd034-text/javascript”] [wpcc-script type=”36b98f2b24eb08618fbbd034-text/javascript”]

ازدادت جرائم القتل بشكل كبير في الأيام الحالية وكأن القتل أصبح من الأمور المشرعة في حياتنا، فلقد فجع الشارع السعودي منذ أسبوعين وتحديدا في الطائف بجريمة قتل زوجة لزوجها وقد تبين أن السبب في ذلك هو خوف الزوجة على رضيعها الصغير الذي يبلغ من العمر شهرين وكاد الأب أن يقتله وينهي حياته، ولم يمض أكثر من أسبوعين حتى تكررت نفس الواقعة مرة أخرى ولكن في محافظة شروره وهو الأمر الذي أثار دهشة وتعجب الجميع لتكرار الحادث حيث قامت الزوجة بقتل زوجها طعنا بالسكين بسبب خلاف عائلي، وفي مقالنا اليوم نعرض تفاصيل هذا الحادث وردود أفعال النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل الجريمة
تلقت شرطة شروره بلاغا في الساعة الواحدة والنصف صباحا من يوم الثلاثاء حول تلقي شاب يبلغ من العمر 26 عاما قد نقل إلى مستشفى القوات المسلحة بشروره وقد توفى فور وصوله إلى المستشفى وقد كان مصابا في الجانب الأيسر طعنا بالسكين، ومن خلال الإجراءات تبين أن هذا الشاب قد توفي طعنا بالسكين على يد زوجته بسبب خلاف عائلي وقد أحيلت القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص .

وقد كشف من خلال التحقيقات أن المجني عليه قد أصيب بهذه الطعنة ولكنه كان لا يزال على قيد الحياة وقد تحامل على نفسه حتى وصل إلى باب المسكن الذي يقابل مسكنه طالبا المساعدة من جاره وعندما وجده جاره في حالته غارقا في دمائه ومستلقيا على الأرض حاول إسعافه بنقله إلى مستشفى القوات المسلحة بشروره ولكنه فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى ، وقد تبين أيضا أن المتهمة زوجة القتيل قامت بتحطيم الهاتف الخاص بزوجها بعد أن قامت بفعلتها الشنعاء .

وتبين أيضا من التحقيقات أن القتيل شاب عشريني يبلغ 26 عاما لم يمض على زواجه وقتا طويلا، وهو يعمل بالدفاع الجوي بشروره ، ويسكنا في المحافظة ولكنه أصيب بطعنة نافذة في جانبه الأيسر على يد زوجته كانت السبب في إنهاء حياته.

ردود مواقع التواصل الاجتماعي
أصيب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بدهشة من وراء قيام الزوجة بقتل زوجها في شروره ومن هنا دشن النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاق يحمل وسم #زوجه_تقتل_زوجها_بشروره والذي تفاعل معه عدد كبير من النشطاء حتى أصبح يحصد أعلى ترند في تويتر السعودية وقد سرد المغردون من خلاله أسباب وتفاصيل الحادث ، وقد تباينت الآراء فيما بينهم فالبعض هاجم الزوجة وعارض ما قامت به من قتل زوجها فلا يوجد أي عذر للقتل ، والبعض الآخر قد التمس العذر للمتهمة حيث برروا ذلك بأنه لابد وأن يكون هناك سبب كبير لقيامها بقتل زوجها وهذه هي بعض ردود النشطاء
قال صحاب حساب@xlans_al إن اعتبرتم أنها قاصر وناقصة عقل فيقام على وليها الحد #زوجه_تقتل_زوجها_بشروره تعتبرونها قاصر و غير مؤهله وناقصة عقل لذا وليها المؤهل كامل العقل هو من يجب ان يقام عليه عقوبة القتل “..
وأضافت ‏@Anoud0989 المراة صبورة لاتقدم على القتل إلا بعد أن يفيض بها الكيل “الحرمه صبوره وعاقله م تقتل إلا إذا فاض بهآ الكيل وقلة الحيله .. اكيد انهآ عانت وعاشت تحت ظلم واستبداد ولي لا يرحم 👎#زوجه_تقتل_زوجها_بشروره”.
وأيدتها الفولاذية ‏@zooztox بأن جرينة القتل لاتقع من المرأة إلا إذا تعرضت لظلم شديد “المرأة ماتقتل عشان شرف وعشان غيره وعشان سلطه المرأة ماتقتل الا ذا ذاقت مر الظلم #زوجه_تقتل_زوجها_بشروره”.
أما حفيد الساير ‏@khalidalsair_7 فتعجب من تبرير القتل “#زوجه_تقتل_زوجها_بشروره سبحان الله ، حتى بالقتل بنات حواء يبررون”.
واستعاذت غادهـ ‏@ghanoda_s من القهر والظلم الذي حال بنساء المجتمع إلى القتل ” #زوجه_تقتل_زوجها_بشرورهاللهم اني اعوذ بك من قهر الظلم والغضب ، حال النساء بالمجتمع يبكي وصلوا للقتل ولا هو من فراغ الا من ظلم وقهر “.
ونصح اِستثنائي ‏@1171420 بعدم الخوض في الحديث والاكتفاء بالدعاء ” #زوجه_تقتل_زوجها_بشروره لا تخوضوا فيما ليس لكم به علم..يكفي أن ندعوا بالرحمة للمقتول ونسأل الله الستر والعفو والعافيه وأن لا يبتلينا..”.
وقالت سالمة الموشي ‏@salmah_almoshi في شهر واحد حالتين قتل بالتأكيد أساء لها ودفعها لذلك “ثاني زوج يقتل خلال شهر بعض الرجال يطلع المرأة عن طورها ويوصلها لدرجة الصفر .لم تقتله إلا لأنه أساء لها ودفعها لهذا

نهاية
لا أحد من الممكن أن ينكر طبيعة المرأة التي خلقها الله عز وجل عليها والتي بالطبع لن تقتل إلا إذا كان هناك سبب قوي لذلك، فإنني لن أدافع عن المرأة التي قتلت زوجها ولكنني أرى من منظور عام فالمرأة هي كيان مستقل يتحمل كل شئ فقوة تحملها شديدة جدا على عكس الرجل ولا بد وأن يكون هناك سبب قوي دفعها للقيام بطعن زوجها كتعرضها للعنف أو الظلم أو غيرها من الأسباب الأخرى، ولكن في المجمل أنها قد أخطأت خطأ كبير في حقها وفي حق زوجة واستسلمت للشيطان وقامت بإنهاء حياة زوجها وحياتها أيضا، لذلك ينتظر قرار الجهات المختصة لأنها الجهة الموثوق فيها للتحقق في الأمر .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!