سلسبيل القليبي: ” تصريحات العيوني بخصوص زيارة رئيس الجمهورية خطيرة جدا وغريبة”

أكّدت اليوم الجمعة أستاذة القانون الدستوري، سلسبيل القليبي بأنه دستوريا يحق لرئيس الجمهورية حرية التنقل . وشددت سلسبيل القليبي على أن تصريحات رئيس البلدية فتحي العيوني خطير جدا وغريب ومؤشر على سوء فهم للباب السابع من السلطة المحلية ,وتابعت قائلة "والأخطر أنه لا توجد ردة "فعل لإعادة الأمور الى نصابها. وقالت القليبي في حوار لاذاعة شمس أف أم , رئيس الجمهورية تحول للمسجد لأداء فريضة دينية كإنسان عادي وليس بصفته كرئيس جمهورية ويمثل السلطة . واشارت الى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد عندما تحول للكرم لم يقوم بعمل يدخل في صلاحيات رئيس البلدية فتحي العيوني .

Share your love

أكّدت اليوم الجمعة أستاذة القانون الدستوري، سلسبيل القليبي بأنه دستوريا يحق لرئيس الجمهورية حرية التنقل .
وشددت سلسبيل القليبي على أن تصريحات رئيس البلدية فتحي العيوني خطير جدا وغريب ومؤشر على سوء فهم للباب السابع من السلطة المحلية ,وتابعت قائلة “والأخطر أنه لا توجد ردة “فعل لإعادة الأمور الى نصابها.
وقالت القليبي في حوار لاذاعة شمس أف أم , رئيس الجمهورية تحول للمسجد لأداء فريضة دينية كإنسان عادي وليس بصفته كرئيس جمهورية ويمثل السلطة .
واشارت الى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد عندما تحول للكرم لم يقوم بعمل يدخل في صلاحيات رئيس البلدية فتحي العيوني .

وكان رئيس بلدية الكرم قد اعتبر في تصريح إذاعي يوم 10 جوان الجاري أنّ زيارة رئيس الجمهورية إلى مسجد “أبي سعيد” تشكل انتهاكا صريحا للدستور وخاصة الباب السابع منه المتعلق بالسلطة المحلية مضيفا أنه كان ينبغي على رئيس الجمهورية أن يبلغه بهذه الزيارة التي تمت في المجال الترابي الراجع له بالنظر.

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!