“سليمان الراجحي” يتربع على قائمة الأثرياء الأكثر سخاء في العالم

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”5f7b05100975baa935a8373e-text/javascript”] [wpcc-script type=”5f7b05100975baa935a8373e-text/javascript”]

يتربع رجل الأعمال “سليمان بن عبد العزيز الراجحي” على قائمة أكثر الأغنياء سخاء على مستوى العالم، فقد احتل المرتبة السادسة وفقا للقائمة التي أعدتها شركة ويلث اكس العالمية المتخصصة في دراسة حركة الثروات ورؤوس الأموال في العالم، حيث ضمت هذه القائمة أكبر المنفقين والمتبرعين لأعمال الخير في العالم العربي، وكان سليمان الراجحي هو العربي الوحيد في هذه القائمة والذي بلغ قدر أمواله التي دفعها في أعمال الخير إلى 5.7 مليار دولار حتى الآن، والمعروف عن رجل الأعمال سليمان الراجحي أنه أسس مصرف الراجحي مع أشقائه الثلاثة وهو أكبر مصرف إسلامي في العالم، وقد تفوق الراجحي في أعمال الخير على كلا من مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك وغيره من رجال الأعمال على مستوى العالم، وفي هذا المقال نقدم القائمة الخاصة برجال الأعمال الأثرياء والأكثر سخاء

وهذه هي القائمة
1- بيل غيتس
وهو من أثرى أثرياء العالم وأكثرهم سخاء وإنفاقا على أعمال الخير، فغيتس هو مؤسس شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة المتخصصة في مجال التكنولوجيا، فقد بلغ مجموع تبرعاته إلى الآن 27 مليار دولار، ويمتلك بيل غيتس مؤسسة لأعمال الخير هي مؤسسة ” بيل وميليندا” والمعروف عنه أنه يقضي معظم أوقاته في إدارة هذه المشروعات الخيرية.

2- وارن بافيت
وارن بافيت هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي اشركة بيرك شاير هاوثاواي ، فخلال مشوار حياته قد تبرع بمبلغ 21.5 مليار دولار  وقد تعهد في عام 2006 بالتبرع ب 85% من ثروته لأعمال ومشروعات الخير.

3- جورج سوروس
هو المستثمر الهنغاري المولد وهو رئيس مجلس إدارة مؤسسة سوروس لإدارة الصناديق الاستثمارية، وذكرت القائمة أنه تبرع ب 8 مليارات دولار لمؤسسات خيرية ومجتمعية، لذلك احتل المركز الثالث.

4- عظيم بريمجي
رجل الأعمال الهندي عظيم بريمجي يحتل المركز الرابع في هذه القائمة فهو واحد من أكثر المحسنين في العالم، ويقدر تبرعاته إلى الآن 8 مليارات دولار من ثروته، والمعروف عن رجل الأعمال عظيم بريمجي أنه يعمل في مجال التكنولوجيا.

5- تشارلز فرانسيس فيني
رجل الأعمال تشارلز فرانسيس فيني هو من أكبر رجال الأعمال المحسنين في العالم والذي قد تبرع بنحو 63 مليار دولار من ثروته إلى جمعيات خيرية مختلفة، ويطلق على هذا الرجل أنه جيمس بوند أعمال الخير.

6- سليمان بن عبد العزيز الراجحي
هو رجل الأعمال العربي الوحيد ضمن هذه القائمة فهو صاحب مصرف الراجحي أكبر مصرف إسلامي في العالم، فقد بلغ قدر أعمال الخير نحو 5.7 مليار دولار من ثروته، وفي عام 2011 تعهد بالتبرع بأغلب ثروته البالغة 7.7 مليار دولار.

7- جوردون مور
جوردون مور هو الشريك المؤسس لشركة إنتل وهي الشركة التي تعمل في مجال الكمبيوتر والتكنولوجيا، وقد تبرع خلال فترة حياته بأكثر من 5 مليارات دولار على الرغم من تقاعده عام 2006 ، وقد تبرع بذلك المبلغ لجمعيات وحملات تهتم بالحفاظ على البيئة ورعاية المرضى وتطوير العلوم.

8- كارلوس سليم الحلو
رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم الحلو اللبناني الأصل هو واحد من أغنى الأشخاص في العالم، فقد بلغت تبرعاته حتى الآن ب4 مليارات دولار لجمعيات خيرية.

9- ايلي برود
هو رجل الأعمال الأمريكي ايلي برود وهو صاحب أكبر شركتين في قطاع مختلفتين هما The Eli and Edythe Broad و The Broad Art وقد ذكرت القائمة أن مقدار تبرعاته وصلت إلى 3.3 مليار دولار حتى الآن.

10- جورج قيصر
رجل الأعمال جورج قيصر هو رئيس مجلس إدارة شركة bok المالية والذي يبلغ إجمالي تبرعاته للأعمال الخيرية طوال حياته وإلى الآن ما يقارب 3.3 مليار دولار ، وقدم تبرعاته لدعم عدة مجالات من بينها التعليم والمؤسسات الدينية والصحية وتطوير المجتمع .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!