سمات الانتصاب الجيد لدى الرجل

يحدث الانتصاب نتيجة التعرض للمثيرات الجنسية، وفي هذا المقال، سوف نتعرف على سمات الانتصاب الجيد، والتي تساعد الرجل في الاطمئنان على صحته الجنسية

الانتصاب عادةً ما يحدث أثناء الإثارة الجنسية، ولكن يمكن أن يحدث أيضاً بشكل عشوائي في بعض الأحيان. يختلف طول مدة الانتصاب لدى كل رجل عن الآخر، ويمكن أن تؤثر عدة عوامل على جودة الانتصاب، مثل الحالة الصحية والنفسية، وكذلك المرحلة العمرية.

لنتعرف معاً على سمات الانتصاب الجيد لدى الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

الفهرس

مرور الانتصاب بمراحله من سمات الانتصاب الجيد

هناك ثلاثة مراحل للانتصاب الجيد، وتشمل:

  • ارتخاء القضيب: هي الحالة الطبيعية للقضيب دون إثارة، وخلال هذه المرحلة، يكون تدفق الدم من وإلى القضيب متساوياً.
  • انتفاخ القضيب: يتسبب التحفيز الجنسي في قيام الدماغ والأعصاب بتغيير الأوعية الدموية والأنسجة الأخرى للقضيب، بحيث يتدفق المزيد من الدم إلى القضيب أكثر مما يتدفق للخارج. يبدأ القضيب بالانتفاخ خلال هذه المرحلة.
  • انتصاب القضيب: مع استمرار التحفيز البصري أو التخيلي أو اللمس، يصبح القضيب منتصباً، ويستمر المخ والأعصاب في إرسال المزيد من الدم إلى القضيب وتقيد تدفق الدم منه حتى يصبح القضيب منتصباً بالكامل، مما يسمح بممارسة الجنس.

يمكن لمجموعة متنوعة من المشكلات الجسدية أو النفسية أن تمنع حدوث الانتصاب أو أن تستمر لفترة كافية للنشاط الجنسي، وهذا ما يؤثر على مراحل الانتصاب وجودته.

انتفاخ القضيب من سمات الانتصاب الجيد

يحتوي القضيب على العديد من الأوعية الدموية التي تختلف في حجمها من رجل لآخر، وأثناء الانتصاب يكون القضيب ممتلئاً بالدم شديد الضغط، وبالتالي تنتفخ الأوعية الدموية وتصبح أكثر وضوحاً أثناء الانتصاب.

ومع انتهاء الانتصاب، تبدأ الأوعية الدموية في العودة إلى حجمها الطبيعي نتيجة انخفاض ضغط الدم في القضيب.

للمزيد: خرافات حول انتصاب الرجل

استمرار وقوف القضيب من سمات الانتصاب الجيد

لا يوجد وقت محدد لطول الممارسة الجنسية أو المدة التي يجب أن يظل فيها القضيب منتصباً، وعادةً ما يستمر متوسط الانتصاب من بضع دقائق إلى نصف ساعة على الأكثر، ومع هذا، يمكن أن يختلف هذا بشكل كبير بسبب العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على مدة الانتصاب.

وبشكل عام، يعتبر استمرار الانتصاب منذ بداية الإثارة الجنسية وحتى الوصول إلى النشوة الجنسية وحدوث القذف من أبرز سمات الانتصاب الجيد، وبعد حدوث القذف، يبدأ القضيب في الارتخاء مرة أخرى.

في بعض الحالات، قد يواجه الرجل صعوبة في الحصول على الانتصاب، وهو ما يسمى ضعف الانتصاب، أو صعوبة تحقيق الانتصاب القوي، أو عدم القدرة في الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية لممارسة الجنس بشكل مرضي.

كما أن هناك مشكلة أخرى تؤشر بوجود مشكلة في الانتصاب، وهو استمرار الإنتصاب لفترة طويلة حتى مع عدم وجود مثيرات جنسية تحفز القضيب، وهو ما يعرف بالقساح. يمكن أن تؤدي بعض الأدوية أو حدوث إصابة في القضيب في حدوث القساح، والتي يمكن أن تكون حالة خطيرة تسبب تلف الأنسجة الدائم أو تشوه القضيب.

وفي حالة الإصابة بالانتصاب الذي يستمر لفترات طويلة تصل إلى 4 ساعات أو أكثر، ينبغي طلب الرعاية الفورية، حيث يمكن أن يبدأ تلف الأنسجة بعد 4 إلى 6 ساعات من بدء الإنتصاب، وقد يؤدي أي ضرر يصيب أنسجة القضيب الحساسة إلى مشاكل دائمة وغير قابلة للعلاج.

عدم الشعور بالم من سمات الانتصاب الجيد

من الطبيعي أن يشعر الرجل بالمتعة أثناء الإنتصاب وممارسة العلاقة الحميمة، ولكن في بعض الحالات، قد يصاحب هذه المتعة شعور بألم لا يمكن تحمله، وهو ما يؤشر بوجود مشكلة صحية تستدعي استشارة الطبيب، حيث أن ألم الجماع يرتبط ببعض الحالات الصحية مثل التهاب القضيب والعدوى الجنسية.

وقد تظهر مجموعة من الأعراض الأخرى مع الألم مثل تورم القضيب أثناء الانتصاب، فعلى الرغم من أن انتفاخ العضو الذكري من سمات الانتصاب الجيد، ولكن يكون انتفاخ مؤقت وينتهي بانتهاء ممارسة العلاقة الحميمة، ولا يصحبه ألم.

اقرأ أيضاً: أمراض تؤثر على الإنتصاب

سرعة حدوث الانتصاب من سمات الانتصاب الجيد

مع تعرض الرجل للمحفزات الجنسية، يجب أن يحدث الإنتصاب سريعاً، أما تأخر الانتصاب وحاجة القضيب إلى مزيد من التحفيز قد يؤشر بوجود مشكلة مؤقتة أو دائمة، فقد يرتبط الأمر بالحالة النفسية التي يمر بها الرجل أو الإجهاد الذي يشعر به مما يؤثر على الحافز الجنسي لديه.

وفي حالة تكرر تأخر الانتصاب لدى الرجل، فينصح باستشارة الطبيب لمعرفة أسباب هذا التأخر والبدء في علاج المشكلة قبل تفاقمها.

للمزيد: وصفات طبيعية لعلاج ضعف الإنتصاب

استقامة القضيب من سمات الانتصاب الجيد

حينما يحدث الانتصاب، فسوف يقف القضيب بشكل مستقيم في أي اتجاه، أما في حالة انحناء القضيب بشكل غير طبيعي، فقد يؤشر هذا بوجود مشكلة صحية مثل مرض بيروني، حيث يمكن أن يكون القضيب منحني حتى مع الإنتصاب.

إذا كان القضيب منحنياً منذ الولادة، فعادةً ما يكون ذلك بسبب الطريقة التي تطورت بها أنسجة الانتصاب على جانب واحد، مما يجعل هذا الجانب أقصر أو أطول من الآخر.

عندما تتطور الحالة مع تقدم العمر، فغالباً ما يكون ذلك بسبب تشكل النسيج الندبي وربط جانب واحد من القضيب، مما يجعله أقصر من الجانب الآخر.

طول القضيب من سمات الانتصاب الجيد

عادةً ما يبلغ متوسط طول القضيب المرتخي 9.16 سم، ويبلغ متوسط طول القضيب المنتصب 13.12 سم.

وفيما يتعلق بمحيط القضيب، يبلغ متوسط محيط القضيب المرتخي 9.31 سم ويبلغ متوسط محيط القضيب المنتصب 11.66 سم، ويختلف الطول من رجل لآخر وفقاً لطول ومحيط القضيب الأساسي.

يجدر بالذكر أن قياس طول القضيب يكون من أعلاه إلى طرف حشفة.

الجزء العلوي من القضيب هو المكان الذي يتصل فيه بعظم العانة، وطرف الحشفة هو الجزء المستدير في نهاية القضيب، ولا يتم إدراج الطول الإضافي المرتبط بالقلفة.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن حجم القضيب الذكري

{article}

المراجع

Jenna Fletcher. How long can the average person stay erect? Retrieved on the 14th of January, 2021, from:

https://www.medicalnewstoday.com/articles/how-long-can-the-average-man-stay-erect 

Anna Schaefer. 12 Surprising Facts About Erections. Retrieved on the 14th of January, 2021, from:

https://www.healthline.com/health/erectile-dysfunction/surprising-facts#1 

Clevelandclinic.org. Is Your Penis Normal? Retrieved on the 14th of January, 2021, from:

https://health.clevelandclinic.org/is-your-penis-normal/ 

Anna Schaefer. How to Last Longer in Bed, Naturally. Retrieved on the 14th of January, 2021, from:

https://www.healthline.com/health/erectile-dysfunction/how-to-last-longer-in-bed-naturally 

James Roland. What’s the Average Penis Size? Retrieved on the 14th of January, 2021, from:

https://www.healthline.com/health/mens-health/average-penis-size 

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة
انااستخدم كرتازون ومضاد حيوي واثر علي في الاعصاب وصار عندي ضعف في الانتصاب ووش الحل والطريقه
التوقف عن الدواء، ومراجعة طبيبك، ثم ممارسة الرياضة والتغذية الموازنة

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-46.html

ماهو علاج ضعف الحيوانات المنوية للرجل

هناك علاج تعويضي هرموني عن طريق اختصاصي الغدد الصماء، أو علاج طبيعي عن طريق ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات، ولكن يجب استشارة اختصاصي الغدد الصماء والعلاج تحت إشرافه

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-46.html

البلوغ طبيعي علما ان ابي تاخر لسن حتى بلغ و الثاني هو ان قضيبي طوله حوالي سم فهل طبيعي انا قرات ان الطول لا يتحدد قبل البلوغ وعلما انني سمين في منطقة…

كل ١٠ كغم زيادة وزن تنقض واحد سم من طول القضيب، والطول يتحدد نع البلوغ، ويستمر بعدها أيضاً،وغالباً الموضع وراثي أيضاً.

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-46.html

الحلبه هل لها تاثير سلبي على نقص هرمون التستروسترون الرجل
نعم، ويفضل تجنبه !!

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-46.html

انا جديد عالبرنامج هنا انا ١٦ وطول قضيبي١١ سم وعرضو٣ وانا عاوز اتجوز وقلقان هل ينفع اتجوم ام لا قضيبي ص

الطول العادي من ٨-١٨ سم عند الانتصاب، ويستمر النمو حتى في العشرينات

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-46.html

ان مقبل علي الزواج رهبة ان عضوي الذكري صغير وقد لا يرضي زوجتي وثقتا بكم ارسل لكم و ا ان تجيبوني بكل صراحة عضوي الذكري طوله ١٤ سم ومحيطه ١١سم هل الطول…
الطول العادي من ٨-١٨ سم، يعني لا يوجد لديك مشكلة، وينصح بإطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-46.html

ندوب واضحه على الرجل مما ادى الى تشوه في الشكل
يفضل مراجعة اختصاصي تجميل، فقد تلزم جراحة تجميل حسب الحالة.

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-46.html

عرض كافة الأسئلة
فيديوهات طبية

فيديوهات طبية عن امراض القلب والشرايين

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

طاقم الطبيطاقم الطبي

13 يناير 2021

https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/d8a3d985d8b1d8a7d8b620d8aad8a4d8abd8b120d8b9d984d98920d8a7d984d8a7d986d8aad8b5d8a7d8a8-2.html
https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/d8a3d985d8b1d8a7d8b620d8aad8a4d8abd8b120d8b9d984d98920d8a7d984d8a7d986d8aad8b5d8a7d8a8-2.htmlplay
  • like
    2784 مشاهدة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

icon
غير مفيد

icon
مفيد

ما الذي ترغب منا بتحسينه في المحتوى الطبي

لا شكراً

إرسال

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

اشرح حالتك للطبيب الان

اشرح حالتك للطبيب الان

اشرح حالتك للطبيب الان

ramadan kareem

نصائح مفيدة، ومقالات هامة، ووصفات لذيذة، وإجابات مجانية حول كل ما يتعلق بالشهر الكريم

نصائح رمضانية

تقل المناعة مع قلة النوم، والإجهاد، والسمنة، وعدم ممارسة الرياضة، والإفراط في استخدام المضادات الحيوية، وانعدام النظافة والتعقيم، والمبالغة في تناول السكريات، والدهون، وبسبب قلة شرب الماء والتدخين.

عزز مناعتك في رمضان عن طريق تناول الأطعمة الصحية، مثل الخضراوات والفواكه، وشرب 8-10 أكواب من الماء. ينصح أيضاً بتجنب الإكثار من الكافيين، والسكريات، وملح الطعام.

الصحة النفسية كما الصحة الجسدية مهمة بنفس القدر لذلك حاول أن تتجنب التوتر وتركز على الجوانب الإيجابية خلال رمضان لتكون فترة رمضان مرحلة لتنقية الجسم وتصفية الذهن. حاول التعامل مع القلق بطريقة صحية وخاصة في ظل الكثير من الأخبار المقلقة.

يمكنك الاستمرار بممارسة الرياضة خلال رمضان، ويفضل أن يكون ذلك إما قبل الإفطار بوقت قصير أو بعد الإفطار بساعتين إلى ثلاث ساعات. ويساعد ممارسة التمارين قبل الإفطار في حرق الدهون وتجنب الإصابة بالجفاف بسبب التعرق المفرط والمجهود البدني.

يمكنك عزيزتي المرضع أن تقومي بشفط الحليب بين وقت الإفطار والسحور، حيث يقوم الثدي بصنع الحليب بشكل أكبر خلال أكثر الأوقات طلباً عليه أثناء اليوم، ويساعدك هذا على تنظيم شفط وتخزين الحليب لرضيعك، دون الشعور بالتعب أو انخفاض إدرار الحليب.

الصيام خلال كورونا يعزز مناعة الجسم، ويعطي فرصة صحية ليستعيد الجهاز المناعي قوته وتماسكه حيث تفيد فترة الامتناع عن الاكل والشرب خلايا الجسم في التخلص من التالف منها وتجديد حيويتها، لذلك من المهم إدراك فوائد الصيام على الجسم في ظل كورونا.

راجع الطبيب المتابع لحالتك قبل بداية شهر رمضان المبارك لتنظيم جرعات الأدوية المعتاد على تناولها وتوزيعها خلال ساعات الإفطار. ويجب سؤال الطبيب عن كل ما يخص وضعك الصحي والصداع وما الإجراءات التي يمكن اتباعها فور شعورك بالصداع. 

احرص عزيزي الصائم على تناول الوجبات المحتوية على الأغذية الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم مثل التمر، والكرز، والخس خلال ساعات الإفطار، وذلك لما لهذه الأغذية دور في تهدئة الأعصاب وتقليل تأثير النيكوتين في الجسم خلال ساعات الصيام.

احصل على قدر كاف من الماء ووزعها على فترات متباعدة  في الفترة بين الإفطار والسحور وليس على دفعة واحدة، لتجنب حدوث الجفاف وما يتبعه من تأثيرات عصبية في فترة الصيام، كما ينصح بتناول الفواكه والخضراوات لاحتوائها على نسبة جيدة من الماء.

امتنع عن التدخين، وابدأ هذا قبل دخول الصيام في رمضان لكي لا تشعر بأعراض الانسحاب التي تسبب الارتباك والعصبية فترة الصوم، وتجنب التدخين السلبي والجلوس مع المدخنين، وإذا شعرت بالحاجة إلى التدخين ينصح بممارسة تمارين التنفس بعمق عدة مرات. 

 ابدأ بتقليل شرب المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة قبل رمضان وتجنب المشروبات المنبهة قبل النوم مباشرة واستبدلها بالمشروبات المهدئة التي تقلل من التعب والإجهاد وتخفف التوتر وتهدئ الأعصاب مثل البابونج واليانسون والشاي الأخضر.

راجعي طبيبك عزيزتي الأم الحامل إذا لاحظت عدم اكتساب الوزن الكافي أو فقدان الوزن، أو إذا كان هناك تغير ملحوظ في حركة الجنين، مثل قلة الحركة أو الركل عن المعتاد، أو إذا أصبت بآلام تشبه الانقباضات حيث أنها قد تكون علامة على الولادة المبكرة.

إذا شعرت بضعف شديد مع الحمل أثناء فترة الصيام، أو أصبت بالدوار، أو الإغماء، أو التشويش، أو التعب، حتى بعد أخذ قسط من الراحة، فلا تترددي بالإفطار وشرب الماء الذي يحتوي على الملح والسكر، أو محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم، وراجعي الطبيب.

تأكدي سيدتي الحامل من استمرار تناول مكملاتك الغذائية (حمض الفوليك وفيتامين د)، وتناول نظام غذائي صحي متوازن خلال شهر رمضان، وكذلك احرصي على تناول وجبة السحور ولا تفوتيها، وتناولي الأطعمة الغنية بالطاقة للحغاظ على نشاطك خلال فترة الصيام.

اهتمي وأنت حامل بأن تشمل وجبة إفطارك على جميع العناصر الغذائية لتتأكدي من حصولك أنت وجنينك على الاحتياجات الغذائية في شهر رمضان. وحاولي تناول أطعمة ذات مؤشر جلايسيمي منخفض كالخبز الكامل، والشوفان، وحبوب النخالة، والمكسرات غير المملحة.

تجنبي عزيزتي الأم الحامل تناول الأطعمة السكرية التي ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة، واستبدليها بالحبوب الكاملة، والأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات، والبقوليات، والفواكه المجففة، بالإضافة إلى تناول البروتين في اللحوم، والبيض، والمكسرات.

إذا كنت معتادة سيدتي الحامل على تناول المشروبات المحتوية على الكافيين فحاولي التقليل منها قبل الصيام؛ لتجنب الصداع الناتج عن انسحاب الكافيين. ولا تتناولي أكثر من 200 ملغ من الكافيين يومياً أثناء الحمل؛ لأن الكافيين مدر للبول وقد يسبب الجفاف.

حافظي عزيزتي الحامل على هدوئك وتجنبي الانفعالات، والتغييرات في روتينك، وعدم الانتظام في تناول وجباتك فكلها عوامل تسبب الإجهاد والتوتر، ومن ثم زيادة إفراز هرمون الكورتيزون الذي قد يؤثر على صحتك وصحة الجنين؛ فاحرصي على الاسترخاء وعدم الانفعال.

إذا كنت حاملاً فاستشيري طبيبك قبل البدء بالصيام في شهر رمضان؛ لتقييم حالتك الصحية إذا ما كانت تسمح بالصيام. قد يتطلب الأمر إجراء بعض الفحوصات قبل وخلال شهر رمضان للمتابعة، مثل قياس ضغط الدم وفحص السكر للتأكد من عدم إصابتك بسكري الحمل.

لا تنسي عزيزتي الأم إضافة المزيد من الألوان إلى وجبات طفلك في إفطار رمضان؛ لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، وأيضاً الأطعمة البيضاء مثل البصل، والفطر، والقرنبيط، تحتوي على الأليسين والكيرسيتين وهي مواد تحمي الجسم من الالتهابات.

أحجز موعد مع طبيبك الان
https://health.mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/d8af-38.html
د. احمد حسني

الطب الجنسي

استعرض المزيد من الأطباء

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

الأخبار الأكثر تفاعلاً

اخبار كورونا

6,195خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

طاقم الطبي

نصائح من أطباء الجلدية للتقليل من حب الشباب

البشرة والجمال

طاقم الطبي

الزعتر علاج واعد لحب الشباب

البشرة والجمال

طاقم الطبي

طرق طبيعية لزيادة إنتاج هرمون النمو

هرمونات

طاقم الطبي

كيف تختار واقي الشمس بشكل صحيح؟

البشرة والجمال

طاقم الطبي

علاج حب الشباب بالفيروسات

البشرة والجمال

عرض كل الاخبار الطبية

الانتصاب عادةً ما يحدث أثناء الإثارة الجنسية، ولكن يمكن أن يحدث أيضاً بشكل عشوائي في بعض الأحيان. يختلف طول مدة الانتصاب لدى كل رجل عن الآخر، ويمكن أن تؤثر عدة عوامل على جودة الانتصاب، مثل الحالة الصحية والنفسية، وكذلك المرحلة العمرية.

لنتعرف معاً على سمات الانتصاب الجيد لدى الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

مرور الانتصاب بمراحله من سمات الانتصاب الجيد

هناك ثلاثة مراحل للانتصاب الجيد، وتشمل:

  • ارتخاء القضيب: هي الحالة الطبيعية للقضيب دون إثارة، وخلال هذه المرحلة، يكون تدفق الدم من وإلى القضيب متساوياً.
  • انتفاخ القضيب: يتسبب التحفيز الجنسي في قيام الدماغ والأعصاب بتغيير الأوعية الدموية والأنسجة الأخرى للقضيب، بحيث يتدفق المزيد من الدم إلى القضيب أكثر مما يتدفق للخارج. يبدأ القضيب بالانتفاخ خلال هذه المرحلة.
  • انتصاب القضيب: مع استمرار التحفيز البصري أو التخيلي أو اللمس، يصبح القضيب منتصباً، ويستمر المخ والأعصاب في إرسال المزيد من الدم إلى القضيب وتقيد تدفق الدم منه حتى يصبح القضيب منتصباً بالكامل، مما يسمح بممارسة الجنس.

يمكن لمجموعة متنوعة من المشكلات الجسدية أو النفسية أن تمنع حدوث الانتصاب أو أن تستمر لفترة كافية للنشاط الجنسي، وهذا ما يؤثر على مراحل الانتصاب وجودته.

انتفاخ القضيب من سمات الانتصاب الجيد

يحتوي القضيب على العديد من الأوعية الدموية التي تختلف في حجمها من رجل لآخر، وأثناء الانتصاب يكون القضيب ممتلئاً بالدم شديد الضغط، وبالتالي تنتفخ الأوعية الدموية وتصبح أكثر وضوحاً أثناء الانتصاب.

ومع انتهاء الانتصاب، تبدأ الأوعية الدموية في العودة إلى حجمها الطبيعي نتيجة انخفاض ضغط الدم في القضيب.

للمزيد: خرافات حول انتصاب الرجل

استمرار وقوف القضيب من سمات الانتصاب الجيد

لا يوجد وقت محدد لطول الممارسة الجنسية أو المدة التي يجب أن يظل فيها القضيب منتصباً، وعادةً ما يستمر متوسط الانتصاب من بضع دقائق إلى نصف ساعة على الأكثر، ومع هذا، يمكن أن يختلف هذا بشكل كبير بسبب العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على مدة الانتصاب.

وبشكل عام، يعتبر استمرار الانتصاب منذ بداية الإثارة الجنسية وحتى الوصول إلى النشوة الجنسية وحدوث القذف من أبرز سمات الانتصاب الجيد، وبعد حدوث القذف، يبدأ القضيب في الارتخاء مرة أخرى.

في بعض الحالات، قد يواجه الرجل صعوبة في الحصول على الانتصاب، وهو ما يسمى ضعف الانتصاب، أو صعوبة تحقيق الانتصاب القوي، أو عدم القدرة في الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية لممارسة الجنس بشكل مرضي.

كما أن هناك مشكلة أخرى تؤشر بوجود مشكلة في الانتصاب، وهو استمرار الإنتصاب لفترة طويلة حتى مع عدم وجود مثيرات جنسية تحفز القضيب، وهو ما يعرف بالقساح. يمكن أن تؤدي بعض الأدوية أو حدوث إصابة في القضيب في حدوث القساح، والتي يمكن أن تكون حالة خطيرة تسبب تلف الأنسجة الدائم أو تشوه القضيب.

وفي حالة الإصابة بالانتصاب الذي يستمر لفترات طويلة تصل إلى 4 ساعات أو أكثر، ينبغي طلب الرعاية الفورية، حيث يمكن أن يبدأ تلف الأنسجة بعد 4 إلى 6 ساعات من بدء الإنتصاب، وقد يؤدي أي ضرر يصيب أنسجة القضيب الحساسة إلى مشاكل دائمة وغير قابلة للعلاج.

عدم الشعور بالم من سمات الانتصاب الجيد

من الطبيعي أن يشعر الرجل بالمتعة أثناء الإنتصاب وممارسة العلاقة الحميمة، ولكن في بعض الحالات، قد يصاحب هذه المتعة شعور بألم لا يمكن تحمله، وهو ما يؤشر بوجود مشكلة صحية تستدعي استشارة الطبيب، حيث أن ألم الجماع يرتبط ببعض الحالات الصحية مثل التهاب القضيب والعدوى الجنسية.

وقد تظهر مجموعة من الأعراض الأخرى مع الألم مثل تورم القضيب أثناء الانتصاب، فعلى الرغم من أن انتفاخ العضو الذكري من سمات الانتصاب الجيد، ولكن يكون انتفاخ مؤقت وينتهي بانتهاء ممارسة العلاقة الحميمة، ولا يصحبه ألم.

اقرأ أيضاً: أمراض تؤثر على الإنتصاب

سرعة حدوث الانتصاب من سمات الانتصاب الجيد

مع تعرض الرجل للمحفزات الجنسية، يجب أن يحدث الإنتصاب سريعاً، أما تأخر الانتصاب وحاجة القضيب إلى مزيد من التحفيز قد يؤشر بوجود مشكلة مؤقتة أو دائمة، فقد يرتبط الأمر بالحالة النفسية التي يمر بها الرجل أو الإجهاد الذي يشعر به مما يؤثر على الحافز الجنسي لديه.

وفي حالة تكرر تأخر الانتصاب لدى الرجل، فينصح باستشارة الطبيب لمعرفة أسباب هذا التأخر والبدء في علاج المشكلة قبل تفاقمها.

للمزيد: وصفات طبيعية لعلاج ضعف الإنتصاب

استقامة القضيب من سمات الانتصاب الجيد

حينما يحدث الانتصاب، فسوف يقف القضيب بشكل مستقيم في أي اتجاه، أما في حالة انحناء القضيب بشكل غير طبيعي، فقد يؤشر هذا بوجود مشكلة صحية مثل مرض بيروني، حيث يمكن أن يكون القضيب منحني حتى مع الإنتصاب.

إذا كان القضيب منحنياً منذ الولادة، فعادةً ما يكون ذلك بسبب الطريقة التي تطورت بها أنسجة الانتصاب على جانب واحد، مما يجعل هذا الجانب أقصر أو أطول من الآخر.

عندما تتطور الحالة مع تقدم العمر، فغالباً ما يكون ذلك بسبب تشكل النسيج الندبي وربط جانب واحد من القضيب، مما يجعله أقصر من الجانب الآخر.

طول القضيب من سمات الانتصاب الجيد

عادةً ما يبلغ متوسط طول القضيب المرتخي 9.16 سم، ويبلغ متوسط طول القضيب المنتصب 13.12 سم.

وفيما يتعلق بمحيط القضيب، يبلغ متوسط محيط القضيب المرتخي 9.31 سم ويبلغ متوسط محيط القضيب المنتصب 11.66 سم، ويختلف الطول من رجل لآخر وفقاً لطول ومحيط القضيب الأساسي.

يجدر بالذكر أن قياس طول القضيب يكون من أعلاه إلى طرف حشفة.

الجزء العلوي من القضيب هو المكان الذي يتصل فيه بعظم العانة، وطرف الحشفة هو الجزء المستدير في نهاية القضيب، ولا يتم إدراج الطول الإضافي المرتبط بالقلفة.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن حجم القضيب الذكري

{article}

Source: Altibbi.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!