سوريا: مقتل امرأة على يد خالها بحجة الشرف

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: سوريا: مقتل امرأة على يد خالها بحجة الشرف، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار الساعة يومياً.
سوريا: مقتل امرأة على يد خالها بحجة الشرف

خبرني – قتلت إمرأة على يد خالها “بحجة الشرف”، قرب مدينة اعزاز التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري  (44 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا.

وقال رئيس فرع الأمن الجنائي بأعزاز أحمد العثمان إن “بيان محمود باضت” ( 27 عاما) قتلت على يد شقيق أمها المدعو “خالد الحسين” بـ “دافع الشرف” يوم الأحد، مشيرا أن المرأة تنحدر من حي الكلاسة بمدينة حلب، وتقيم في مخيم باب السلامة على الحدود السورية – التركية.

ونفى “العثمان” ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي بالأمس، عن العثور على جثة فتاة من أصول كردية تدعى “ملك نبي علي” (16 عاما) قرب قرية الفيرزية التابعة لناحية أعزاز، مؤكدا أن والدي ملك حضرا للمشفى الوطني بالمدينة وتبين أن الجثة ليست لها.

وأوضح “العثمان” أنه عثر بالأمس على جثة فتاة نقلت لمشفى أعزاز الوطني للتعرف عليها، ليتبين لاحقا عبر تحقيقات الأمن الجنائي، أنها تعود لإمرأة مطلقة تدعى “بيان باضت” تقيم بمخيم باب السلامة، قتلت على يد خالها “بحجة الدفاع عن الشرف”.

وتقول منظمة العفو الدولية  إن ما يسمى “جرائم الشرف” تتفشى في أنحاء بمنطقة جنوب آسيا وغيرها بالعالم، في ظل صعوبة تحديد عدد ضحايا عمليات القتل التي يتم تبريرها على أنها دفاع عن “شرف” العائلة، لكن العدد يصل إلى آلاف النساء في سائر الدول.

وشهدت الأعوام الماضية، حالات قتل مماثلة في سوريا، حيث قتل شاب أخته في بلدة تل تمر بالحسكة، كما قتل رجل ابنته في السويداء، حيث تتعرض النساء في سوريا إلى انتهاكات جسدية ومعنوية على خلفية معتقدات اجتماعية أو دينية، كالتحرش والضرب والقتل والإقصاء، خاصة في ظل حالة الفلتان الأمني الذي تعيشه البلاد خلال السنوات الماضية.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!