سيرة و انجازات الكابتن صالح النعيمة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a119e55920f24c6316617f40-text/javascript”] [wpcc-script type=”a119e55920f24c6316617f40-text/javascript”]

لا شك أن لاعبي كرة القدم يحفلون بالكثير من الإنجازات التي تفتخر بهم السعودية لكونهم أخرجوا مهاراتهم وخبراتهم لتحقيق بطولات عدة توجت بها إسم المملكة العربية السعودية ، ومن بين لاعبي كرة القدم السعودية هو لاعب منتخب الهلال صالح النعيمة وهو إمبراطور كرة القدم السعودية حيث حقق الكثير من البطولات لصالح ناديه والمنتخب السعودي ، فمن هو صالح النعيمة ؟

مولده وسيرته الرياضية : هو صالح محمد النعيمة ولد عام 1957 بالرياض ، لقب بالإمبراطور وكابتن العرب والقيصر فهو كابتن نادي الهلال السعودي ومنتخب السعودية لكرة القدم ، فهو أسطورة كرة القدم ويعد موهبة نادرة جدا في مركز قلب الدفاع .

الكابتن صالح النعيمة

 تنبأ به مؤسس نادي الهلال الأستاذ عبد الرحمن بن سعيد وبالفعل وقع صالح النعيمة لنادي الهلال عام 1976 حيث بدأ مسيرته الرياضية في نفس يوم التوقيع ، فكان ضمن تشكيل نادي الهلال الإحتياطي وظل عاما كاملا وكانت أول مبارياته أمام نادي القادسية وسجل في هذه المباراة أول أهدافه ، كما شارك أيضا صالح النعيمة المنتخب السعودي كلاعب أساسي في البطولة الآسيوية والتي أقيمت في بانكوك عام 1990 .

أهم الإنجازات التي قام بها صالح النعيمة

– شارك المنتخب السعودي في دورة الخليج الخامسة عام 1399هـ وحقق المركز الثالث .

انجازات الكابت صالح النعيمة

– حقق الكثير من البطولات الدولية والمحلية مع ناديه لعدة سنوات متتالية ففي عام 1399هـ فاز هو وفريقه درع الدوري للمرة الثانية ، وفي عام 1400هـ حقق نادي الهلال كأس الملك ، وفي عام 1405هـ حقق بطولة الدوري الممتاز وفي نفس العام أيضا قتد المنتخب الأول لتحقيق كأس آسيا في سنغافورة ، وفي عام 1406 قاد نادية ليحقق الفوز بالدوري الممتاز للمرة الرابعة ، حقق أول بطولة خارجية لنادي الهلال وهي كأس الخليج عام 1406 ، وفي العام الذي يليه حقق أيضا بطولة كأس الإتحاد وتوالى الفوز والنصر لنادي الهلال بفضل صالح النعيمة إلى عام 1410 ليقود ناديه بالفوز بالدوري الممتاز للمرة السادسة ثم تحقيق بطولة كأس الإتحاد في نفس العام .

بطولات صالح النعيمة كأس اسيا

– لعب صالح النعيمة 150 مباراة دولية حيث سجل لنادي الهلال 39 هدفا ومع المنتخب السعودي حقق 6 أهداف .

– فهو بذلك حقق عدة بطولات أولها بطولة الدوري الممتاز حيث حققها خمس مرات وبطولة كأس الملك وحققها أربع مرات وبطولة كأس آسيا مرتين وبطولة أندية الخليج مرة واحدة وبطولة كأس الإتحاد لكرة القدم مرتين.

المنتخب السعودي وحصولة على بطولة اسيا

– كان ضمن أكثر اللاعبين السعوديين حملا للبطولات وهو الكابتن السعودي الوحيد الذي قاد المنتخب السعودي لأكثر من عشر سنوات ، كما أنه حصل على أفضل مدافع آسيوي لعامي 1984 و1988 ، وحصل على لقب أفضل لاعب في بطولة الأندية الخليجية الرابعة وفي البطولة العربية الخامسة للأندية .

اعتزاله : في عام 1990 اعتزل صالح النعيمة كرة القدم بشكل رسمي وأقيمت مباراة اعتزاله بين نادي الهلال ونجوم العالم وانتهت بالتعادل 1-1 ، وأقيمت هذه المباراة بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض وحضره الكثير من رجالات المملكة العربية السعودية والخليج والعرب .

بطولة الدوري التي حققها نعيمة

وأخيرا اتجه إلى التحليل الفني للمبارات بقناة الجزيرة الرياضية عام 2008 ليحلل مباريات كأس قطر وبعض المباريات الأخرى ولكنه حاليا بلا عمل وكما يصف نفسه أنه على باب الله ولم يكن له أي مورد مادي من بعد مسيرة عطاء لكرة القدم السعودية فقد أورد ذلك خلال حديثه لأحد الصحف السعودية.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!