شرطة برلين تفض احتجاجا مناهضا لقيود كورونا

شرطة برلين تفض احتجاجا مناهضا لقيود كورونا

Berlin

برلين / الأناضول

فضت الشرطة الألمانية، السبت، تظاهرات كبيرة مناهضة لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وسط العاصمة برلين.

وقالت الشرطة، عبر تويتر، “للأسف ليس لدينا خيار آخر، اتصلنا بقائد التظاهرة، وأبلغناه أن الشرطة ستفض التجمهر”، بحسب التلفزيون الألماني “دويتشه فيله”.

ومنذ صباح السبت، انطلقت في برلين تظاهرة مناهضة لسياسة الحكومة في احتواء جائحة كورونا، ومع اقتراب الظهيرة وصل عدد المشاركين 18 ألفا، لا يرتدون الكمامات ولا يراعون التباعد الاجتماعي.

وأعلنت الشرطة عبر تويتر، تجاهل المتظاهرين التعليمات الصادرة بالامتثال لقواعد الحد الأدنى للمسافة الفاصلة بين الأفراد لمنع انتشار العدوى، ما أدى إلى جعل ارتداء الكمامات خلال التظاهرة “إلزاميا”.

كما حذرت المتحدثة باسم الشرطة، من أنه إذا لم يتم الالتزام بقواعد التباعد وارتداء الكمامات، فسيكون “الملاذ الأخير” عدم السماح للمسيرة بالبدء وتفريق التجمع.

وسجل نحو 22 ألف شخص مشاركتهم في التظاهرة التي دعت إليها مبادرة “كفيردينكن” (التفكير الجانبي).

وكانت محكمة استئناف في برلين، أيدت حكم محكمة أدنى بإلغاء حظر فرضته الشرطة على هذه التظاهرة.

من جانبه، دعا وزير الداخلية المحلي لولاية برلين أندرياس غايزل، المتظاهرين المناهضين لتدابير الدولة في مكافحة كورونا، إلى عدم إهمال إجراءات الحماية من العدوى بالفيروس، معربا في الوقت نفسه عن قلقه إزاء إمكانية وقوع أحداث عنف خلال التظاهرات.

وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية، السبت، ارتفاع عدد الإصابات الجديدة المؤكدة بكورونا في ألمانيا إلى 24 ألف و986، إثر تسجيل ألف و479 حالة.

كما سجل المعهد وفاة واحدة جراء الفيروس، رفعت الإجمالي إلى 9 آلاف و289.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!