شرطة روسيا البيضاء تشن حملة واسعة على المحتجين وتحتجز العشرات

موسكو: عرضت محطات تلفزيونية محلية في روسيا البيضاء لقطات لقوات الأمن وهي تحتجز عشرات المحتجين اليوم الأحد وتستخدم العصي ومدفعا للمياه لتفريق حشود كانت تطالب

شرطة روسيا البيضاء تشن حملة واسعة على المحتجين وتحتجز العشرات

[wpcc-script type=”c81ea540c60f652d9a19b555-text/javascript”]

موسكو:  عرضت محطات تلفزيونية محلية في روسيا البيضاء لقطات لقوات الأمن وهي تحتجز عشرات المحتجين اليوم الأحد وتستخدم العصي ومدفعا للمياه لتفريق حشود كانت تطالب بانتخابات رئاسية جديدة.

وعرضت اللقطات ضباطا يرتدون أقنعة سوداء وهم يسحبون بعض المحتجين إلى عربات فان سوداء لا تحمل لوحات معدنية خلال تجمع شارك فيه الآلاف في العاصمة مينسك.

وتشهد روسيا البيضاء، وهي جمهورية سوفيتية سابقة يقطنها نحو 9.5 مليون نسمة، احتجاجات حاشدة وإضرابات منذ الانتخابات الرئاسية التي أُجريت يوم التاسع من أغسطس/ آب وتقول المعارضة إنها زُورت لصالح الرئيس ألكسندر لوكاشينكو. وينفي الرئيس ذلك.

واحتجزت السلطات أكثر من 13 ألف شخص في حملة أعقبت الانتخابات أفرجت عن بعضهم في وقت لاحق.

وكانت وكالة بلتا الرسمية للأنباء ذكرت أمس أن لوكاشينكو ذهب إلى سجن في مينسك لعقد اجتماع مع قادة المعارضة المحتجزين.

وفي تنازل نادر، أفرجت السلطات اليوم الأحد عن اثنين ممن حضروا اجتماع السبت مع الرئيس وهما رجل الأعمال يوري فوسكرسنسكي وديمتري رابسيفيتش مدير مكتب شركة باندادوك للبرمجيات في مينسك.

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا عقوبات على عدد من كبار مسؤولي روسيا البيضاء بتهمة التزوير وانتهاكات لحقوق الإنسان منذ الانتخابات.

(رويترز)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!