شروط التسجيل في الحرس الملكي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6c23bb8fd013b1cefd10b0a9-text/javascript”] [wpcc-script type=”6c23bb8fd013b1cefd10b0a9-text/javascript”]

لقد تعرفنا في مقال سابق على الحرس الملكي السعودي و نبذة عن تاريخه و مهامه و واجباته الأساسية ، و لقد تم فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين بتسجيل بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص به على شبكة الانترنت ، كان ذلك بعد ما أصدر الحرس الملكي بيانا ذكر فيه أن إدارة الحرس الملكي فتحت باب التجنيد في السلك العسكري لمن لديه الرغبة في الإلتحاق بهذا المجال ، و أوضح أن عملية التسجيل ستكون مفتوحة بصورة مستمرة خلال العام الحالي ، و ذلك دون وجود أي أسبقية لمن يقوم بالتسجيل أولا ، حيث سيتم إختيار الأسماء بناء على الشروط التي تتوافر في المتقدم و التي حددها الحرس الملكي ، كما أوضح الحرس الملكي في بيانه أن فتح باب التسجيل للوظيفة المذكورة لا يعني توفر وظائف أخرى مناسبة لجميع التخصصات ، و في حال توفر وظائف سيعلن عنها في الصحف و المجلات المحلية السعودية . 

ما هي الشروط التي تم تحديدها في وظيفة الحرس الملكي ؟

ذكر الحرس الوطني عبر موقعه الإلكتروني الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للخدمة العسكرية ، و التي تتمثل فيما يلي :

– أن يكون المتقدم للطلب سعودي الأصل و المنشأ و الولادة ، و يستثنى من ذلك من ولد و نشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز و جنسية البلد الذي ولد فيه .

– أن يكون المتقدم حسن السيرة و السلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة و ألا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب .

–  أن يكون حاصل على شهادة الثانوية أو مايعادلها .

– أن لا يقل عمر المتقدم عن 17 عاما و لا يزيد عن 30 عاما .

– أن لا يقل طوله عن 175 سم و أن يكون الوزن مناسبا لطوله و أن يكون ذو بنيه جيده تتناسب مع طوله .

–  أن يجتاز المتقدم إختبار القبول و المقابلة الشخصية وفقا للشروط المحددة .

– أن يكون المتقدم لائقا طبيا للخدمة العسكرية و سالما من الأمراض .

– أن لا يكون المتقدم موظفا في أي جهة حكومية مدنية أو عسكرية أو سبق له ذلك و أن لا يكون متزوج من غير سعودية .

– أن يتعهد على نفسه بالخدمة العسكرية مدة أربع سنوات .

–  أي تكرار في تقديم الطلب سوف يلغى الطلب من قبل اللجنة . 

ما هي خطوات التسجيل في وظيفة الحرس الملكي ؟

أما عن خطوات التسجيل في وظيفة الحرس الملكي السعودي ، يمكنكم إتباع الخطوات التالية لإجراء عملية التسجيل بشكل صحيح :

– يطلع المتقدم على شروط القبول و التسجيل و من ثم الموافقه عليها .

– يقوم المتقدم  بتسجيل كافة البيانات الأساسية و الدورات الحاصل عليها إن وجد علما بأن الطالب سوف يتحمل مسئولية أي بيانات تدخل غير صحيحه و يستبعد من التسجيل .

– يقوم النظام بإشعار المتقدم عن طريق رسالة جوال نصية و البريد الإلكتروني بأنه تم التسجيل بنجاح ، علما أنه يجب على الطالب طباعة وثيقَة التسجيل و إحضارها عند الإستدعاء في اليوم المحدد مع كافة الوثائق للمطابقة .

–  يتم إرسال رسائل إلى المقبولين قبول مبدئي فقط لتقديم أوراقهم لمكتب التجنيد للمطابقة علما بأن الرسائل ترسل إلى المتقدمين على النحو التالي (رسالة جوال نصية، البريد الإلكتروني الخاص بالطالب) .

– عند حضور المتقدم في الموعد المحدد و معه كامل المستندات للمطابقة يقوم الموظف المختص بقياس طول المتقدم و وزنه و تقديم المستندات في حالة إجتياز الطالب للطول و الوزن .

–  بعد الإنتهاء من تدقيق ملف المتقدم و التأكد من صحة جميع البيانات يتم دخول الطالب مباشرة لإجراء إختبار القدارت و من ثم إلى لجنة القبول لإجراء المقابلة الشخصية .

– بعد إنتهاء جميع المتقدمين من إجراء المقابلة الشخصية يتم فرز المقبولين منهم قبول نهائي و إرسال رسائل لهم لإبلاغهم بطباعة مسوغات التعين و إكمال الإجراءات المتعلقة بها .

– بعد إنهاء المتقدم كافة الإجراءت المتعلقة بمسوغات التعيين يتم حضوره في الموعد المحدد و معه كامل المستندات لتقديمها لمكتب التجنيد .

–  سوف يتم إشعار المتقدم بقبوله نهائيا في الدورة و ذلك من خلال رسائل الجوال النصية و البريد الإلكتروني  . 

رابط بوابة التجنيد بالحرس الملكي…

إليكم رابط البوابة الإلكترونية للحرس الملكي : www.rgr.gov.sa/ .

في حال وجود خلل في صفحة بوابة التجنيد ، يكون ذلك ناتجا عن كمية الزيارات التي يشهدها الموقع ، يرجي تكرار المحاولة عدة مرات ، مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!