شكوك حول أسترازينكا بعد وفاة شخصين تلقيا اللقاح

خبرني - توفي شخصان في كوريا الجنوبية، الأربعاء، بعد تلقيهما لقاح "أسترازينيكا" ضد فيروس كورونا المستجد، ضمن عملية التلقيح التي بدأت الأسبوع الماض
شكوك حول أسترازينكا بعد وفاة شخصين تلقيا اللقاح

خبرني – توفي شخصان في كوريا الجنوبية، الأربعاء، بعد تلقيهما لقاح “أسترازينيكا” ضد فيروس كورونا المستجد، ضمن عملية التلقيح التي بدأت الأسبوع الماضي.

وقالت وكالة أنباء “يونهاب” نقلا عن السلطات الصحية إن مريضا يبلغ من العمر 50 عامًا كان مصابًا بأمراض متعددة توفي في مستشفى في “كويانغ”، خارج الحدود الشمالية الغربية لسيول، بعد تلقي اللقاح صباح الثلاثاء.

وقد بدأت تظهر على المريض أعراض قصور القلب وصعوبة التنفس بحلول الظهيرة، لكنه تعافى بعد وضعه في الرعاية المركزة، ثم تكررت الأعراض صباح الأربعاء قبل وفاة المريض.

وقال المسؤولون إنهم لم يحددوا بعد ما إذا كان المريض قد عانى من الآثار الجانبية للقاح. وكان المريض مصابًا بمشاكل في القلب وبمرض السكري وبالسكتة الدماغية.

أما المريض الثاني، والذي كان يقيم في مستشفى مدينة “بيونغ تيك”، على بعد 70 كيلومترًا جنوب سيول، فقد توفي صباح الأربعاء بعد أربعة أيام من تلقيه لقاح “أسترازينيكا”.

وقد ظهر على الرجل البالغ من العمر 63 عامًا والمصاب بأمراض في الأوعية الدموية الدماغية أعراضًا شديدة، مثل ارتفاع درجة الحرارة والآلام المنتشرة في الجسد كله، بعد يوم من تلقيه اللقاح في السبت الماضي.

ومع تدهور حالة المريض، تم نقله إلى مستشفى آخر الثلاثاء، لكنه توفي بعد ظهور أعراض تسمم الدم والالتهاب الرئوي، وفقًا للمسؤولين.

كما قال المسؤولون إن تحقيقا جار حاليًّا لمعرفة ما إذا كانت الوفاة لها علاقة باللقاح.

وقالت السلطات الصحية المحلية في إقليم “كيونغ كي”، حيث تقع المدينتان، في وقت سابق إن المواطن البالغ من العمر 63 عامًا يمثل أول حالة في البلاد لرد الفعل السلبي الشديد تجاه لقاح “كوفيد-19″، إلى جانب رجل في الخمسينيات من العمر في “أوي جونغ بو” في نفس الإقليم، منذ بدء حملة التطعيم في كوريا الجنوبية الجمعة الماضي.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!