طرق الحصول على شغل من المنزل

شغل من المنزل ، في هذه الأيام زاد الإقبال على العمل من المنزل،  و يرجع ذلك لوجود الإنترنت و التكنولوجيا، التي مكنتنا من أداء الكثير من الوظائف من المنزل

mosoah

شغل من المنزل

شغل من المنزل ، في هذه الأيام زاد الإقبال على العمل من المنزل،  و يرجع ذلك لوجود الإنترنت و التكنولوجيا، التي مكنتنا من أداء الكثير من الوظائف من المنزل دون الذهاب إلي أي مكان، تعرف على الوظائف التي يمكنك أن تقوم بها من المنزل، و على أهم إيجابيات و سلبيات توافر شغل من المنزل، كل هذا على مقالة موقع موسوعة .

 أنواع شغل من المنزل

البيع المباشر

إذا كنت لديك أي عمل تقوم به، سواء كان أشغال يدوية، أو أعمال فنية، أو خياطة، أو أعمال أخرى في غيرها من المجالات، فيمكنك أن تسوق لمنتجاتك بشكل مباشر عبر الإنترنت، فقط كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإنشاء موقع أو مدونة خاصة بك لتعرض عليها أعمالك .

مدرب

إذا كنت تمتلك مهارات رياضية جيدة، و شهادة تثبت لياقتك و تأهيلك لتدرب أناس آخرين، فأنت تكتلك الفرصة لتعمل كمدرب من المنزل عبر الإنترنت .

معلم

إذا كنت تمتلك شهادة جامعية معينة تسمح لك بالتدريس، بالإضافة إلي مهارات عالية في الشرح و تبسيط المعلومات للآخرين بشكل مبسط و سهل، يمكنك الآن أن تعمل كمعلم في مادة تخصصك من خلال الإنترنت، و يقوم طلابك بحضور الدروس أونلاين،كما أنك ستحصل على مرتب مشابه لما يحصل عليه المعلم التقليدي، و تعد تلك الوظيفة من أحدث الوظائف التي يمكن أدائها من المنزل .

مصمم

إذا كنت تملك القدرات الإبداعية، و مهارة التعامل على برامج الفوتوشوب، يمكنك أن تعمل كمصمم من منزلك، فهذه الوظيفة أصبحت مطلوبة بشكل كبير في هذه الأيام، فالجميع يحتاجون من وقت إلي أخر إلي مصمم بارع لينجز لهم الكثير من الأعمال، كما أنها وظيفة تتميز بالدخل الكبير .

مبرمج

إذا كان لديك مهارة حل المشكلات، و تعرف كيف تقوم بالبرمجة، فيمكنك أن تقوم بتصميم برامج معينة، أو بإجراء تعديلات على برامج موجودة بالفعل، و هي وظيفة يزداد الطلب عليها يوميا، بالإضافة إلي أن المبرمج الماهر يستطيع أن يحصل المال الوفير .

محرر |أو كاتب محتوى

إذا كنت تمتلك مهارات لغوية عالية، و قدرة على صياغة العبارات بشكل جيد، فأنت تمتلك فرصة لتعمل كمحرر أو كاتب محتوى من المنزل، و هي من أكثر الوظائف المطلوبة في العصر الحديث، حيث أن معظم الشركات تحتاج إلي كتاب محتوى ليقومون بالترويج لمنتجاتهم .

مترجم

إذا كنت تمتلك مهارات ممتازة في اللغات الأجنبية، مثل الإنجليزية و الفرنسية، أو الأسبانية، أو غيرها من اللغات، فبإمكانك أن تعمل كمترجم من المنزل، تقوم بترجمة محتوى معين من لغة إلي لغة أخرى و أنت في منزلك .

خدمة العملاء

أصبح متاح الآن العمل في وظيفة خدمة العملاء من المنزل، حيث يقوم الموظف بالتعامل مع أسئلة الزبائن من منزله عبر الهاتف، و كل ما يحتاج إليه هو هاتف و جهاز كمبيوتر .

إيجابيات العمل من المنزل

  • العمل من المنزل لا يحدد لك أوقات معينة للعمل، فأنت من تقوم بتحديد المواعيد المناسبة لك حسب متطلباتك و أمورك الشخصية، و إن قامت الشركة بتحديد مواعيد محددة للعمل، لن تجبرك أيضا على قضاء عدد معين من الساعات، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بإنجاز المهام المطلوبة منك .
  • ستجد الكثير من الأوقات لتقضيه مع أسرتك، أو في الاستمتاع بأي شيئ تحبه .
  • تتخلص من ضغوطات العمل و الإنجاز، حيث أن أجرك يتوقف على مدى إنجازاك ، لكن في العمل التقليدي أنت محدد بعدد معين من المهام عليك إنجازها بشكل يومي .
  • تتخلص من فكرة وجودك في  عمل معين لا يتناسب مع قدرتك، و تقوم به من أجل الحصول على المال فقط، فيمكنك أن تختار العمل المناسب لمهاراتك .
  • العمل من المنزل يوفر المال الذي تنفقه للذهاب و المجيء من العمل، و تناول الغذاء، فهو يجعلك تزيد من أموالك فقط، ولا تحسب أي تكاليف مادية للعمل .
  • العمل من خلال الإنترنت يقوم بتسجيل الأعمال التي تقوم بها .
  • في معظم الأعمال التي تقوم بها من المنزل تكن أنت مدير نفسك، و لا تأخذ الأوامر و التوجيهات من شخص أخر قد يتسبب في إزعاجك .

سلبيات الشغل من المنزل

  • عندما تعمل في شغل من المنزل ، فإن ذلك يقلل من حركتك، و مجهودك البدني، مما يؤثر بالسلب على  صحتك و لياقتك البدنية، و يعمل على زيادة وزنك .
  • لا يدل وجود شغل من المنزل على وجود وظيفة ثابتة، مما يجعلك تبذل الجهد الكثير لكي تظل في الوظيفة، و لكي تحصل على فرص عمل أفضل، فالأمر كله يعتمد على الاتفاق، ولا توجد أي عقود للعمل من المنزل .
  • اختلاط أمور المنزل و العائلة مع العمل، مما قد يؤثر بالسلب و يجعلك تأخذ الكثير من الوقت لإنهاء المهام المطلوبة منك .
  • من أكثر سلبيات الشغل من المنزل، هو أنك تعمل وحيدا منفردا، لا يقوم أحد بمساعدتك، بالإضافة إلي افتقارك لعلاقات و صداقات العمل .
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!