طرق الحفاظ على برودة الأطفال هذا الصيف

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”436a85a5b11983c9a93b3b38-text/javascript”] [wpcc-script type=”436a85a5b11983c9a93b3b38-text/javascript”]

يعاني الناس من الكثير من المشاكل في فصل الصيف ، ولكن هذا الموسم يسبب الرعب للأمهات ، لأن أطفالهم الصغار من هؤلاء الأشخاص الذين يعانون معظم فصل الصيف ، فهم غير قادرين على تحمل درجات الحرارة ويكونون أكثر عرضة للحرارة الزائدة .

فبشرة الأطفال الرقيقة لا يمكنها التعامل جيدا مع الحرارة والعرق ، ويتطور لديهم الطفح الجلدي والحروق ، التي تسبب الإزعاج لهم ، وهذا يجعلهم قلقين وبالمثل أمهاتهم .

تعد محاولة الحفاظ على برودة أجسام الأطفال تحديا آخرا لأنهم لا يستطيعون تناول العصائر الباردة والفواكه ، ولهذا يجب التعرف على ما يمكن الأمهات القيام به .

إن الحفاظ على برودة الأطفال وراحتهم يحتاج إلى توازن ، حتى يصبحوا سعداء ، وهناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها .

1- ارتداء الملابس الصحيحة : يعد هذا من أهم الخطوات للعناية بالطفل ، تأكد من إلباسهم ملابس قطنية واسعة بدون الكثير من الجلبة ، فالأقمشة الناعمة القابلة للتنفس تساعد على امتصاص العرق والوقاية من الطفح الجلدي ، والأقمصة بدون الأكمام والسراويل القصيرة تكون على مايزام في هذا الوقت من العام .

2- الإستحمام مرتين يوميا : يميل الأطفال إلى الإصابة بالجفاف نتيجة قضاء وقت طويل خارج المنزل ، لذلك يجب الحرص على استحمامهم مرتين يوميا على الأقل ، مما يساعد في الحفاظ على البشرة خالية من العرق والجراثيم ، تأكد من استخدام الماء الفاتر ثم استخدام بودرة الأطفال للحفاظ على انتعاش وجفاف بشرتهم .

3- تقليل استخدام الحفاضات : بينما ينبغي الحرص على ترطيب الأطفال بشكل كافي ، لا تستخدم الحفاضات لفترة طويلة ، فهي مصنوعة من البلاستيك الذي لا يتنفس عادة ، وقد يؤدي إلى الإصابة بالطفح الجلدي ، مما يسبب الإنزعاج للأطفال ، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ، ولكن اعتمد على الملابس القطنية وجرب تعويده على استخدام الحمام ، ويمكن استخدام الحفاضات ليلا فقط . إذا كان الطفل لا يزال صغير جدا يمكن استخدام حفاضات قطع القماش .

4- قدم للطفل الكثير من السوائل : إن شرب حصص صغيرة من الماء خلال اليوم يعد أمرا ضروريا للطفل في أيام الصيف ، ويمكن توفير كمية الما المطلوبة عن طريق تناول السوائل الأخرى مثل  عصائر الفاكهة أو ماء جوز الهند ، للحفاظ على رطوبة الجسم ، هذه السوائل تساعد على تنظيم درجات حرارة الجسم والوقاية من الأمراض التي تحدث نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم .

أما بالنسبة للرضع ربما لا تكون بحاجة إلى الكثير من الماء في فصل الصيف ، لأن حليب الثدي يوفر جميع متطلبات الجسم التي يحتاجها خلال فصل الصيف .

5- احرص على ابقاء الطقل في المنزل في ساعات الذروة : جرب تخصيص أوقات قيامك ببعض المهام خارج المنزل في وقت المساء ، حتى يمكنك اصطحاب الطفل معك ، فساعات الذروة يمكن أن تؤذيك أنت وطفلك ، نظم جدول المواعيد الخاصة بك في الأوقات الأكثر برودة ، وإذا لم تتمكن من ذلك اجلب له شخص يعتني به بينما تقضي هذه المهام .

6- تجنب التدليك بالزيوت : يجب الحد من التدليك بالزيوت في أيام الصيف ، لأنه يسبب الكثير من المشاكل ، حيث يصعب التخلص من الزيت مما يجعل البشرة لزجة ، واختلاط الزيت مع العرق ليس جيدا ، فيمكن أن يجعل الطفل عرضة للطفح الحراري .

7- احمي طفلك من الحرارة : يجب أن يرتدي الطفل قبعة لحمايته من أشعة الشمس حتى في فترة المساء ، حتى لا يتأثر بالحرارة ، ولكن يجب خلع هذه القبعة داخل المنزل والأماكن المغلقة أيضا .

8- نظم درجة حرارة الطفل باستمرار : إذا كنت تريد أن تعرف إذا كان طفلك يشعر بالحر ، حاول أن تشعر بالجزء الخلفي من عنقه ، فإذا كان ساخنا ، حاول تقديم سوائل له وإزالة الطبقات الزائدة من الملابس ، وربما لا يستطيع الطفل أن يخبرك بشعوره ، ولكنه يمكن أن يعطيك بعض التلميحات ، فحاول أن تفهمها وتتصرف وفقا لها .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!