‘);
}

تبييض الوجه بسرعة

يرغب الكثيرون في الحصول على بشرة جميلة وخالية من العيوب، ولكن قد تصاب البشرة بالاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس أو التصبغات الدّاكنة. وهنالك العديد من الخيارات التي تبيض البشرة في الأسواق، لكن تعتبر المكونات الطبيعية الخيار الآمن، كما أثبتت فاعليتها لتبييض البشرة في غضون أسابيع قليلةٍ، بالإضافة إلى أنها غير مكلفة مقارنة بمستحضرات التبييض التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة. وسيذكر المقال بعضاً من طرق تبييض البشرة الطبيعية.[١][٢]

طرق تبييض الوجه بسرعة

الطرق الطبية لتبييض البشرة

توجد عدّة طرق طبية يمكن من خلالها تبييض الوجه، ومنها:[٣]

  • كريمات تفتيح البشرة: إذ تقلل كريمات تفتيح البشرة من التّصبّغات، ويمكن استخدامها دون وصفة طبيّة، لكن النّوع الأقوى منها يتطلّب وصفة طبيّة.
  • أحماض الوجه: حيث تقشر أحماض الوجه الطّبقة العليا من البشرة، بحيث تَحلّ الخلايا الجلديّة الجديدة محلّ الخلايا القديمة، الأمر الذي يفتح وينعم البشرة، وذلك من خلال العديد من أحماض الوجه المتوفّرة دون وصفة طبيّة، مثل أحماض ألفا هيدروكسي، أو حمض كوجيك.
  • التقشير الكيميائي: إذ يزيل التّقشير الكيميائي بقع العمر، وأضرار أشعة الشّمس، والكلف، وذلك من خلال استخدام أحماض قوية؛ لعلاج المنطقة المرغوبة من البشرة.
  • تقشير الليزر: (بالإنجليزية: Laser peel skin resurfacing)، حيث يقلل علاج تقشير اللّيزر من فرط التّصبغ، وذلك من خلال (ليزر ablative) الذي يزيل طبقات البشرة، أو (ليزر non-ablative) الذي يعزز الكولاجين، وشدّ البشرة.
  • حك البشرة: (بالإنجليزية: Microdermabrasion)، إذ يعالج فرط التّصبغات، وذلك من خلال أداة يدوية بفرشاةٍ سلكيّة يتم تمريرها عبر الجلد بسرعة ولطف؛ لإزالة الأدمة (بالإنجليزية: epidermis).