طرق تجعل التمرين عادة لا تنقطع لديك

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d124cec52e1d85eedd8dfc23-text/javascript”] [wpcc-script type=”d124cec52e1d85eedd8dfc23-text/javascript”]

يعتبر قرار ممارسة الرياضة أول قرار يتخذه معظمنا مع بداية كل عام جديد ، ولكنه الأقل تنفيذا ، دعونا نواجه الأمر : إنها ليست مهمة شاقة على الإطلاق لبدء روتين اللياقة البدنية. لكن المشكلة تكمن عندما يتعلق الأمر بالالتزام بها. مع مرور الوقت ، تتلاشى حماستنا وطاقتنا الأولية ، وكثيرا ما نشتت انتباهنا عن العديد من الأشياء الأخرى التي تحدث في حياتنا.

والأكثر من ذلك ، عندما نفكر في أننا لا نرى النتائج بسرعة كافية ، إذا كنت من بين الذين حاولوا وفشلوا في البدء في العمل باستمرار ، مرارًا وتكرارًا ، يجب أن تكون على علم الآن أنه يمكن أن تكون في دائرة غير مشجعة .

بعد نقطة معينة ، قد يبدو التمسك بعادة التمرين مستحيلًا تقريبًا. ولكن لا يجب بالضرورة أن يكون ذلك تحديًا ، طالما أنك تتبنى النهج الصحيح. وهذا بالضبط ما سنساعدك به.

ضع في اعتبارك ، أن اتخاذ القرار بشأن جعل ممارسة الرياضة  عادة والقيام بها في الواقع تشمل بعض الجوانب على حدة. فتغيير سلوكك صعب. لا شك أن تحويل نمط حياتك أمر صعب. ولكن ما يمكن أن يساعد في ذلك هو الاستراتيجيات التي تجعل من السهل التمسك بالعمل كعادة.

1- القيام بالتنويع الذي تفضله : الفكرة الأكثر شيوعا التي تدور حول ممارسة هو أنه يجب أن تكون أمرا غير سار. مثل أكل براعم بروكسل ، التي قد تفتقد المذاق الجيد، ولكن عليك تناولها فقط لأنها مفيدة لك.

إذا كان هذا شعورك ، فقد تذهب إلى الجيم لمدة شهر أو شهرين ، ولكن على المدى الطويل يتفوق كرهك للأمر على إرادتك ، ومن المرجح أن تتوقف عن التمرين تماما .

فلماذا لا تشارك في الأنشطة التي تستمتع بها؟ وصدقنا ، لا توجد قاعدة ثابتة وسريعة تنص على أنه يجب عليك الذهاب إلى الصالة الرياضية أو شراء المعدات. بدلاً من ذلك ، قم بتحويل تصوراتك من تمارين رياضية إلى أنشطة بدنية ممتعة. يمكن أن يكون المشي أو الركض أو التنس أو ركوب الدراجات أو التمارين الرياضية البسيطة. تضمن لك وجود مجموعة متنوعة من الأنشطة في قائمتك أيضًا إمكانية القيام بشيء أو شيء آخر بغض النظر عن الطقس أو الوقت من اليوم .

2- وضع جدول التدريب على التقويم الخاص بك: إن اختيار الأنشطة التي لا تستمتع بها هو أول ما يمنعك من ممارسة الرياضة بانتظام. ثانيًا ، أنك لا تخصص وقتًا لها في التقويم الخاص بك.

الأمر بسيط : إذا كنت تريد وقتًا للتدرب ، فعليك تخصيص وقت لذلك. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي وضع جدول التمرين في التقويم الخاص بك ثم التعامل معه مثل مواعيد الطبيب.

إذا ظهر أي تدخل (ما لم يكن طارئًا) ، فأخبر ذلك الشخص أنك مشغول عندما يطلب منك القيام بشيء في وقت يتعارض مع “موعدك”.

3- تحديد أفضل وقت مناسب لديك للتمرين : الأمر متروك تماما لك في أي وقت تقوم بجدولة “المواعيد” الخاصة بك. يعتقد الخبراء أن جدول الصباح هو الأفضل. وبهذه الطريقة ، يجب أن تقع صالة الألعاب الرياضية بين المنزل والعمل. يمكنك ممارسة الرياضة ، والاستحمام ، والبقاء تنشيطا طوال  اليوم .

لكن لا يفضل جميع  الأشخاص  الصباح. إذا كنت أحدهم ، فافعل ذلك في طريقك إلى المنزل من العمل ، فهذا هو أفضل شيء تالي. لكن إذا اخترت التمرين المسائي ، لا تذهب إلى البيت أولاً. يفقد الكثير من الناس الحوافز بمجرد عودتهم إلى المنزل لتغيير الملابس والعودة مرة أخرى لممارسة الرياضة.

4- الحصول على قائمة مرجعية واضحة قبل التمرين : شيء واحد تقريبا كل المصممين والمدربين العظماء للقيام بطقوس التدريبات الخاصة بهم هو الحصول على قائمة مرجعية قبل التدريب. وهذا فعال بشكل لا يصدق.

قد تتضمن قائمة التحقق الخاصة بك التأكد من أن هاتفك مشحون بحيث لا يتوقف عن تشغيل الموسيقى في منتصف التدريب الخاص بك ، ووضع الهاتف في “وضع الطائرة” بحيث لا تؤدي المكالمات والنصوص إلى تشتيت الانتباه ، وملء زجاجة المياه الخاصة بك ، إعداد المعدات في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك حتى كل شيء يكون في متناول اليد. أو حتى يمكن تغييرها إلى بعض ملابس التمرين.

5- المكافأة : دع المكافآت تكون شيئًا صغيرًا بقدر ما تستطيع أن ترتدي الجينز الخاص بك دون أن ترقد على السرير ، لأن دهون بطنك قد انخفضت . بصراحة ، فكر في الأمر. ما مدى إلهام هذا الإنجاز القليل؟

يقول الخبراء أن إجراء تغييرات سلوكية أمر صعب ، والمكافآت تحفز المرء على القيام بذلك. قرر هدفا ومكافأة ، واصل العمل باستمرار. يوما بعد يوم.

قد تشتري لنفسك تلك الساعة الجديدة أو مجموعة جديدة من سماعات الرأس ، ولكن فقط عندما تلتصق بخطة اللياقة البدنية الخاصة بك لمدة شهر واحد. أو اشتري لنفسك أحذية المشي التي تريدها عندما تحقق 5000 خطوة في اليوم. فقط افعل ما يناسبك.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!