‘);
}

إليكِ هذه الطرق المبتكرة لترتيب المكياج الخاص بكِ

المكياج هو مستحضرات تجميلية تستعملها النساء على بشرتهنّ منذ سنوات قبل الميلاد في كل دول العالم، وتبدأ قصته تحديدًا في مصر (دولة اللأهرام)، إذ كانت تستخدمه السيدات لتنعيم بشرتهنّ، وإخفاء المسامات الكبيرة بدءًا من التوت الذي يوضع على الشفاه لإعطائهنّ لونًا جذابًا، ثم وضع الألوان الغامقة على العينين لإبراز جاذبيتهنّ[١]، ولا شكّ أنّه من المهم ترتيب المكياج لتوفير الوقت والجهد في البحث عن مستحضر وإعادة ترتيبه، وسنذكر بعض الطرق المبتكرة في ترتيب المكياج الخاص بكِ[٢][٣]:

  • إيجاد مكان لكل منتج من منتجات التجميل والثبات عليه، مثلًا توضع الفراشي في حافظة الفرش، وعلب الظلال في الدّرج، وأحمر الشفاه في مكانه المُخصّص له.
  • استعمال حافظة للفرش، وتعبئتها بما تريدين من ورد مُجفّف، أو حبوب القهوة، أو حتى يمكن استخدام حبوب الفاصولياء لمنحها شكلًا جماليًا كما يمكن استعمال كوب أو مزهرية قديمة، إذ لا يخلو أي بيت منها لحفظ فراشي المكياج وملئهما بالأرز أو الرمل للحفاظ على الفرش مستقيمةً عند وضعها فيها.
  • استعمال الصناديق القديمة، كعلب الشوفان والكراتين القديمة الصغيرة المستعملة، وتقسيمها إلى مربعات صغيرة أو مستطيلات، ووضع الفرش فيها أو غيرهم من الأغراض، كأحمر الشفاه، والماسكارا، والآيلاينر.
  • استعمال المغناطيس، وذلك بإحضار كرتونة قوية ثمّ تزيينها بالقماش، أو بالورق الملوّن، ثم لصق المغناطيس عليها، ويمكن تغطية المغناطيس أيضًا بورق مُلوّن لإعطائه منظرًا جماليًّا أكثر، وتُعلّق علب البلاشر والكونتور على المغناطيس.
  • استعمال صينية الأواني، فهي لا تكلف شيئًا وتتوافر في كل بيت، كما أنكِ تتمكّنين من الحفاظ على علب المكياج سليمةً بدون كسور، وتقسّمينها لعدة أقسام، وتضعين بها البلاشر، وأحمر الشفاه، وغيرها من أدوات المكياج.
  • استعمال منظم الملفات، إذ يُعدّ طريقةً رائعةً لوضع علب الآيشادو والبلاشر والكونتور فيها، كما تمنحكِ القدرة على رؤية ما تحتاجين بسرعة.
  • استعمال شريط مُلوّن وتثبيته بدبابيس، بمقدار حجم كل علبة من المكياج أو بمقدار حجم زجاجة عطركِ، وسيبقى لديكِ مساحة كبيرة لباقي الأدوات.