طريقة البحث المتقدم في جوجل

Share your love

ربما يستخدم الكثير منا جوجل عدة مرات في اليوم ، ولكن هناك احتمالات ما لم تكن مهووسًا بالتكنولوجيا ، أنك لا تزال تستخدم جوجل بأبسط أشكاله ، وإذا كان استخدامك الحالي لجوجل مقصورًا على كتابة بضع كلمات وتغيير استعلامك حتى تجد ما تبحث عنه ، فنحن هنا نخبرك أن هناك طريقة أفضل وليس من الصعب تعلمها .

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”47d2bb7bfc8105166782df30-text/javascript”] [wpcc-script type=”47d2bb7bfc8105166782df30-text/javascript”]

من ناحية أخرى حتى لو كنت مهووسًا بالتقنية ويمكنك استخدام جوجل بأفضل ما لديك بالفعل ، فما زلنا نقترح عليك قراءة نصائح البحث المتقدم من جوجل ، وبعد ذلك من السهل القيام بطريقة البحث المتقدم عن طريق التعرف على اوامر البحث المتقدم والقيام بها بسهولة .

نصائح للبحث المتقدم في جوجل

كتابة عبارة صريحة

لنفترض أنك تبحث على جوجل عن محتوى يتعلق بالتسويق الداخلي ، وبدلاً من مجرد كتابة التسويق الداخلي في مربع بحث جوجل ، من المحتمل أن تكون أفضل حالًا في البحث صراحةً عن العبارة ، وللقيام بذلك ببساطة أرفق عبارة البحث ضمن علامات اقتباس مزدوجة مثل “التسويق الداخلي” .

استبعاد الكلمات

لنفترض أنك تريد البحث عن محتوى عن التسويق الداخلي ، لكنك تريد استبعاد أي نتائج تحتوي على مصطلح الإعلان ، للقيام بذلك استخدم ببساطة هذه العلامة –  أمام الكلمة التي تريد استبعادها ، مثال بحث التسويق الداخلي – الإعلان .

البحث عن النتائج هذا أو ذاك

بشكل افتراضي عند إجراء عملية بحث ستضمن جوجل جميع المصطلحات المحددة في البحث ، وإذا كنت تبحث عن أي واحد من المصطلحات أو أكثر لمطابقة ، يمكنك استخدام عامل التشغيل OR ، لكن يجب ملاحظة أن تكون الأحرف كبيرة عند كتابة  OR ، مثال البحث التسويق الداخلي أو الإعلان .

الكلمات في النص

إذا كنت ترغب في العثور على صفحة ويب تظهر فيها جميع المصطلحات التي تبحث عنها في نص تلك الصفحة ولكن ليس بالضرورة بجانب بعضها البعض ، فاكتب في مكان البحث كلمة allintext: متبوعة مباشرةً بكلمات أو عبارات ، مثال للبحث allintext: vermont ski house lake .

الكلمات في النص + العنوان

إذا كنت ترغب في العثور على صفحة ويب تظهر فيها عبارة واحدة في نص تلك الصفحة ويظهر مصطلح آخر في مكان آخر على الصفحة ، مثل العنوان أو عنوان URL ، فاكتب هذا المصطلح الأول متبوعًا بالنص ومتبوعًا بالمصطلح الآخر .

 الكلمات في العنوان

هل تريد العثور على صفحة ويب تحتوي على كلمات معينة في العنوان ولكن ليس بالضرورة بجانب بعضها البعض ، عليك أن تكتب كلمة allintitle متبوعة على الفور بالكلمات أو العبارات .

كلمات في عنوان URL

إذا كنت ترغب في العثور على صفحات تحتوي على استعلام البحث المذكور في عنوان URL ، فاكتب كلمة allinurl متبوعًا مباشرةً باستعلام البحث .

البحث داخل الموقع

غالبًا ما تريد البحث في موقع ويب محدد عن محتوى يطابق عبارة معينة ، وحتى إذا كان الموقع لا يدعم ميزة البحث المضمنة ، يمكنك استخدام جوجل  للبحث في الموقع عن ما تريد ، مثال للبحث www.smallbusinesshub.com “التسويق الداخلي” .

بحث ذات صلة

إذا كنت تريد البحث عن مواقع ويب جديدة ذات محتوى مشابه لموقع ويب تعرفه بالفعل ، فاستخدم مُعدِّل somesite.com ذي الصلة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!