طريقة السحلب التركي

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”92c027cbd785f1edd43afe79-text/javascript”] [wpcc-script type=”92c027cbd785f1edd43afe79-text/javascript”]

السحلب من المشروبات المحببة لدى الكثير من الناس، وهو من المشروبات المنتشرة في العديد من الدول العربية، والسحلب من المشروبات التي لها العديد من الفوائد المتعددة للجسم، وطريقة إعداده سهلة جدًا ولا تتطلب الكثير من الوقت، لهذا سوف نقدم لكم طريقة السحلب التركي من المنزل.

نبذة عن السحلب

السحلب أحد المشروبات الشعبية اللذيذة والتي ترتبط بشكل خاص بموسم الشتاء لأنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية مما يكسب الجسم بالإحساس بالدفء، وينتشر السحلب بشكل خاص في بلاد الشام ومصر.

السحلب من المشروبات التي لها العديد من الفوائد المذهلة للجسم مثل؛ علاج التقرحات، التخلص من الدوسنتاريا، علاج الإسهال، وقف النزيف الداخلي للمعدة بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى للجسم.

طريقة عمل السحلب التركي بماء الورد

المكونات

-2 كوب كبير من الماء.

– ست ملاعق كبيرة من حليب البودرة.

– ثلاث ملاعق من السكر.

-ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.

– قرفة للتزين.

طريقة التحضير

1-نضع الماء في إناء على النار حتى يغلي ونضيف عليه كمية حليب البودرة الموجود معنا.

2-نذيب النشا في القليل من الماء البارد بشكل جيد ثم نضعه على الحليب الموجود على النار ونقوم بالتقليب بشكل جيد ونضع عليها ماء الورد ونقوم بتقليب المكونات بشكل جيد ونتركه لمدة خمس دقائق حتى يتخثر.

3-نقوم بسكب السحلب في كاسات للتقديم وتزين عن طريق القرفة المطحونة، وجوز الهند، أو أي نوع من المكسرات حسب الرغبة.

طريقة عمل السحلب التركي بالزبيب

المكونات

-2 كوب من الحليب السائل كامل الدسم.

-6 ملاعق صغيرة من السكر أو يضاف السكر حسب الرغبة.

-6 ملاعق من سحلب البودرة.

-ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة المطحونة.

-ملعقتان صغيرتان من جوز الهند.

– ملعقتان صغيرتان من الزبيب.

-ملعقتان صغيرتان من عين الجمل النيء

طريقة التحضير

1-يتم وضع الحليب في إناء على النار، ولكن يجب أن تكون النار هادئة، وبعد أن يصبح الحليب دافئ يتم إضافة السكر بشكل تدريجي مع التقليب المستمر.

2- يضاف السحلب إلى الحليب الدافئ وقبل أن يسخن ويتم تقليبه بشكل جيد لتمام ذوبان السحلب.

3- بعد أن يصل السحلب إلى الغليان نتركه يغلي لمدة دقيقتين فقط.

4- نضع في النهاية كل من القرفة والزبيب والجوز وعين الجمل والمكسرات حسب الرغبة.

5- يوضع السحلب في كاسات للتقديم ويزين بالمكسرات حسب الرغبة.

فوائد مشروب السحلب المتعددة

1-يعتبر السحلب من الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر المعدنية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي ومنها الكالسيوم اللازم لحماية العظام من هشاشة العظام.

2- يعد مشروب السحلب من المشروبات التي تقي الجسم من التعرض لمشكلة الإسهال لأنه يقوم بعمل انقباض في المعدة، ولهذا يحمي الجسم من الإسهال، كما يستخدم في علاج البواسير بفضل المواد المضادة للالتهاب التي يحتوي عليها السحلب.

3- يحتوي السحلب على مجموعة كبيرة من الزيوت الطيارة ذات الرائحة العطرية الجيدة التي تعطي مذاق حلو لهذا المشروب، وفي نفس الوقت استنشاق هذه الزيوت يعمل على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الأرق والاكتئاب والضغوط اليومية.

4- يحتوي مشروب السحلب على نسبة عالية من السكروز؛ لذلك هو من المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في الدم مما يجعله من أنسب المشروبات التي تناسب فصل الشتاء.

5-  مشروب السحلب له فوائد خاصة لدى النساء لأنه يخلص النساء من نزيف الرحم، وكذلك يعتبر علاج طبيعي  لجميع المشاكل المتعلقة بألم الطمث، كما أنه يقوم بتنظيم الهرمونات في الجسم.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!