طريقة كره شخص تحبه

طريقة كره شخص تحبه يقدمها موقع الموسوعة، فالحب من الأمور المعقدة في حياة الإنسان، والتي يصعب فهمها أو التخلص منها بأي حال من الأحوال، ولهذا فقد جئنا اليوم

mosoah

طريقة كره شخص تحبه

طريقة كره شخص تحبه يقدمها موقع الموسوعة، فالحب من الأمور المعقدة في حياة الإنسان، والتي يصعب فهمها أو التخلص منها بأي حال من الأحوال، ولهذا فقد جئنا اليوم لنقدم لك الحل المثالي للتخلص من مشاعر الحب تجاه شخص تكرهه.

طريقة كره شخص تحبه

كثيراً نجد انفسنا في علاقة حب مع أشخاص غير ملائمين لنا، أو أشخاص تسببوا في أذيتنا باستمرار، ولعل هذا هو السبب الذي يدفع البعض للبحث عن طريقة للتخلص من مشاعر الحب التي يملكونها تجاه أشخاص آخرين.

ويمكن تلخيص طريقة كره شخص تحبه في الخطوات التالية:

أولاً: تخلص من أثار الشخص

إن مشاعر الشخص تجاه الآخرين تنمو مع الوقت ولا يمكن التخلص من هذه المشاعر فجأة ودون أي مقدمات، ولهذا يجب عليك أن تحدد مشاعرك اتجاه الشخص الآخر أولاً ثم التخلص من اثأره.

وهذه الأثآر غير قاصرة على الأشياء المادية والملموسة ولكنها المشاعر و الذكريات التي تحملها في قلبك له، والتخلص من المشاعر عليك بالتخلص من الآثار أولاً.

قم بإزالة الصور الخاصة بهذا الشخص من على هاتفك الشخصي، وتخلص من الهدايا و الملابس التي تذكرك به وتوقف عن الاستماع للأغاني التي تذكرك بمواقف بينكم.

يجب أن تتحلي بإرادة قوية حتى تتمكن من التخلص من المشاعر التي تحملها لهذا الشخص، وهذه الإرادة تبدأ من قدرتك على التخلص من الأشياء التي تنتمي لهذه العلاقة.

ثانياً: احرص على إشغال وقتك

إن وقت الفراغ هو العامل الأساسي وراء فشل البعض في التخلص من علاقاتهم، فالمل يدفع البعض بالتفكير في الذكريات وتذكر الأوقات الجيدة التي مروا بها مع الحبيب الأمر الذي يدفعهم مرة أخرى للعودة للعلاقة.

قم بإشغال وقتك بالعمل أو الدراسة أو تعلم لغة جديدة او مهارة مفيدة طالما تمنيت تعلمها من قبل، لا مانع من الذهاب إلى النادي الرياضي وممارسة الرياضة بصورة دورية حتى تتخلص من أي أفكار سلبية وهدامة.

فالرياضة تساهم في الارتقاء بالجسد والعقل معاً، كما أن الرياضة ستساعد في التخلص من الدهون مما يعطيك مظهر رائع ويزيد من الثقة بالنفس لديك.

حاول التفكير في هواية أو عمل لطالما تمنيت القيام به وحاول ان تبدأ في تعلمه، ربما ينتهي بك الحال بإعادة اكتشاف نفسك وحياتك من جديد.

ثالثاً: النجاح هو اكبر انتقام

اعتقد أن الجميع قد استمع إلى هذه المقولة من قبل، ودعني أخبرك أنها صحيحة تماماً، فالعمل هو القيمة الحقيقية في الحياة ولابد من الاجتهاد في العمل حتى تشعر بقيمتك في حياتك وحياة من حولك.

احرص على الاجتهاد في العمل أو الدراسة حتى لا تسمح لمشاعر الحب القديمة في العودة مرة آخري إليك، فالانشغال بالعمل وتحقيق الذات يمنح الشخص الرغبة في المضي قدماً والتطور وهو الأمر الذي يساهم في نسيانك لمشاعر الحب تماماً.

رابعاً: ابتعد عن الانتقام

إن الانتقام هو حجة الشخص الفاشل، انتقامك من الشخص الذي كنت تحبه لن يفيدك في شئ بل على العكس سيضيع وقتك ومجهودك وفي النهاية لن يعود عليك بأي فائدة.

بل في كثير من الأحيان يكون الانتقام هو الطريق لتجديد مشاعر الحب، حيث أن الانتقام يتطلب تمضية الوقت في التفكير في ذكرياتك مع الشخص الآخر ومدى قربكم من بعضكم البعض وهو الأمر الذي يعوق تقدم حياتك.

فكر في كل دقيقة ستضيعها في انتقامك من شخص كنت تحبه أنها دقيقة ضائعه من عمرك لن تستعيدها ومن الأفضل أن تستغل هذه الدقيقة في العمل والنجاح.

خامساً: تحلي بأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم

إن رسولنا الحبيب قد علمنا مكارم الأخلاق، ومن هذه الأخلاق التي يجب أن تتعلمها من الرسول هي العفو والتسامح، فالجميع يخطئ وقد يكون هذا الخطأ أحياناً سبب في نهاية علاقة ولكن هذا لا يعني أن نحتفظ بمشاعر كراهية تجاه هذا الشخص.

التسامح لا يعني العودة مرة آخري إلى نفس المشاعر أو الوقوع في حب هذا الشخص مرة أخرى، ولكنه يعني أن تحمل في قلبك مشاعر تفاهم اتجاه هذا الشخص ولا تحاول الانتقام منه مرة آخري.

فقط حاول المضي قدماً بمشاعرك وتعرف على أشخاص آخرين، فالحقيقة أن الدقائق التي تمضيها في كرهك لشخص آخر هي دقائق ضائعه تماماً من عمرك لن تستعيدها.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!