ظاهرة “السمسرة”.. جامعة حماية المستهلك تدق ناقوس الخطر !

دقت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك ناقوس الخطر بسبب تفشي ظاهرة "السمسرة غير المهيكلة" في المدن المغربية، لأنها اصبحت تهدد مصالح المواطنين أثناء معاملاتهم العقارية.

ظاهرة “السمسرة”.. جامعة حماية المستهلك تدق ناقوس الخطر !

هوية بريس- الرباط

دقت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك ناقوس الخطر بسبب تفشي ظاهرة “السمسرة غير المهيكلة” في المدن المغربية، لأنها اصبحت تهدد مصالح المواطنين أثناء معاملاتهم العقارية.

وقال بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة، أن قطاع العقار برمته قطاع فوضوي بسبب عدم وجود عدد كبير من الادارات المتدخلة فيه وليس هناك واحدة تراقب الجودة والسلامة للمنتوج والعقد المبرم بين المستهلك والمورد. مضيفا، أن السمسرة أصبحت مهنة من لا مهنة له، من بينهم حراس العمارات أو السيارات، يمتهنون هذه الحرقة لأنها تدر مداخيل مالية مهمة لسمسار غير مهيكل بدون أداء ضرائب ولا تقديم أي ضمان للمستهلك.

وأوضح الخراطي، ضمن حواره مع جريدة “رسالة الأمة”، في عددها ليوم الاثنين 1 مارس الجاري، أن الفضاء الأزرق بدوره دخل على الخط وأصبح يكتسب نسبة مهمة من السوق، والمشكلة هنا ليس في الزجر لكن في تنظيم القطاع وربط الترخيص والاستغلال لوكالة بشهادة. مطالبا، بوضع قانون يحمي الوكلاء العقاريين والمستهلكين أيضا.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!