عادات سيئة وأطعمة تسبب التثدي عند الرجال

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”27a8797c9e68910e3c4bd44c-text/javascript”] [wpcc-script type=”27a8797c9e68910e3c4bd44c-text/javascript”]

التثدي هو أحد الأشياء التي تظهر عند الرجال، بسبب عادات سيئة كثيرة يتبعها الرجل، أبرز هذه العادات هي التدخين، أو السمنة المفرطة و عدم الحفاظ على وزن مناسب، و عدم تناول الأغذية الغير مناسبة و التي تتسبب في زيادة الدهون في الجسم، و تكون سبب رئيسي في حدوث التثدي للرجال.

و ابرز الحلول لهذه الحالة هو محاولة المحافظة على الوزن، و ممارسة الرياضة و اتباع نظام غذائي سليم و صحي .

اسباب حدوث التثدي عند الرجال
يعتبر اخذ للمنشطات من الأسباب الشائعة التي تؤدي لحدوث التثدي، خاصةً عند الرجال الذين يمارسون الرياضة و كمال الأجسام، فتناول هذه المنشطات يزيد من حدوث تضخم في منطقة الثدي و الحلمات، و يقوم بتحويل هرمون التستوستيرون، الى هرمون الاستروجين، و بالتالي تحدث زيادة و انتفاخ في حجم الثدي عند الرجل، و يصبح مشابه في بعض الحالات لثدي الانثى.

و عند زيادة الوزن تتكون الدهون على العضلات الموجودة، و الأنسجة الدهنية بشكل عام تزيد من انتاج هرمون الاستروجين، و الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن يظهر عندهم هذه الدهون خاصةً في منطقة الثدي، فيجب محاولة المحافظة على الوزن، و ممارسة التمارين المناسبة لعضلات الجسم.

و بعض الرجال يتبعون عادات خاطئة عند تناول الطعام، و يقومون بالمواظبة على أنظمة غذائية خاطئة، و يبتعدون عن الأنظمة المفيدة التي تساعد جسدهم و العضلات الموجودة فيه، و هذه الأنظمة الخاطئة و سوء التغذية بشكل عام، تزيد من نسبة حدوث التثدي لدى الرجال، لأنها تقوم بتقليل نسبة هرمون التستوستيرون، و حدوث نمو في الأنسجة الموجودة في منطقة الثدي، و قصور في الغدد التناسلية.

  و بعض الأطباء قد قالوا بأن هناك أدوية تقوم بزيادة نسبة التثدي عند الرجال، و هي الأدوية التي تحتوي على الأمفيتامينانت، و يستخدمها الإنسان في حالات حدوث ضغط الدم، و حالة حدوث الاكتئاب، و تستخدم أيضاً كمضاد حيوي للجسم، و هذه الادوية تعمل على زيادة نسبة هرمون الاستروجين في الجسم.

و بالتالي زيادة نسبة التثدي لدى الرجال، فيجب استشارة الطبيب قبل اخذ اي دواء، لكي يساعد في الوقاية من أي آثار جانبية له، و هناك نسبة كبيرة من الرجال المدخنين الذين يحدث لهم مرض السرطان، و هذا المرض يسبب حدوث خلل كبير في الهرمونات، و هذا الخلل قد يؤدي لحدوث تثدي لدى الرجال، و أبرز أنواع هذه السرطانات سرطان الخصية، و سرطان الرئة.

كما نجد أن بعض الزيوت و مستحضرات التجميل، تعمل على زيادة هرمون الاستروجين في الجسم، مثل زيت شجرة الشاي و الخزامي، فيجب معرفة ما هي مستحضرات التجميل و الزيوت المناسبة للجسم، و التي لا تساعد في ظهور التثدي عند الرجال .

طرق علاج التثدي عند الرجال
هناك شاي يتم عمله من عشب شوكة الجمل، هذا الشاي يساعد في تقليل نسبة حدوث التثدي عند الرجل، كما يساعد في علاج أمراض الكبد المزمنة، و يمكن لكل من يعاني من التثدي، أن يقوم بممارسة الرياضة خاصةً التمارين التي تقوم بشد عضلات الصدر، و تمارين الضغط و يجب المحافظة مع هذه التمارين، على النظام الغذائي الصحي الذي يساعد في عدم زيادة الوزن، و يقلل نسبة حدوث أي خلل في الهرمونات لدى الإنسان.

و يجب محاولة تجنب الملح و كثرة وضعه على الطعام، لأنه يقوم بزيادة نسبة حدوث انتفاخ في الجسم، خاصةً انتفاخ الأنسجة الدهنية في منطقة الثدي، و يفضل تجنب منتجات الصويا أيضاً لأنها تساعد في ظهور التثدي، و يجب الحفاظ على تناول الخضروات و الفاكهة، و إدخالها في النظام الغذائي، و زيادة شرب المياه بشكل عام على مدار اليوم .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!