عادات غذائية لتجنب الإصابة بداء المبيضات

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0653486289b06da5fd9b478b-text/javascript”] [wpcc-script type=”0653486289b06da5fd9b478b-text/javascript”]

داء المبيضات هو أحد الأمراض التي تصيب الشخص و يميزه العديد من الأعراض الخارجية و الداخلية ، و لابد من اتباع حمية غذائية معنية لمقاومة هذا المرض.

داء المبيضات
إذا كنت تعاني من نزلات البرد و الأنفلونزا المتكررة ، و كذلك الحساسية الغذائية ، و التهابات المسالك البولية المتكررة ، و عدوى الخميرة ، و السعال المستمر و مشاكل الجلد و الإمساك و التهيج و الضباب الدماغي أو التعب ، قد تكون تعاني من الإصابة بداء المبيضات ، وفقا لموقع Candida الغذائي .

و تتميز هذه الحالة بزيادة نمو المبيضات البيض ، و هو فطر قد يتسبب في حدوث هذه التأثيرات غير المرغوب فيها ، و النظام الغذائي المعتمد عليه عند الإصابة بالمبيضات هو خطة غذائية منخفضة السكر ، و يحظر تناول كل من السكريات المضافة و الطبيعية ، و هذا يعني أنك لا تستطيع أكل أي نوع من الفاكهة طوال مدة العلاج ، و لابد من أن تسأل طبيبك إذا كان النظام الغذائي المبيضات مناسبًا لك.

تجنب السكر
يروج أنصار النظام الغذائي للمبيضات أن السكر هو أحد الأسباب الرئيسية لنمو المبيضات ، و وفقا لموقع النظام الغذائي كانديدا ، يتغذى فطر المبيضات على السكريات ، و كلما ازدادت كمية السكر المتاحة للخلايا ، كلما أصبح من الأسهل و الأسرع أن تنمو و توسع مستعمراتها ، و لهذا السبب يوصي نظام غذاء المبيضات بتجنب السكر من أي نوع ، سواء كان من الكعك و الحلوى و البسكويت أو من مصدر مغذي مثل الفاكهة.

تناول الخضروات 
لا يمكنك الحصول على أي نوع من الطعام المصنف كفاكهة ، و هذا يعني عدم وجود أي نوع من الفاكهة في النظام الغذائي ، سواء أكانت طازجة أو مجمدة أو معلبة أو مجففة فهي محظورة كليا ، و مع ذلك هناك بعض الاستثناءات ، فيمكنك تناول الأطعمة المصنفة بيولوجياً على أنها ثمار و لكنها تعتبر عادةً خضروات .

و تشمل هذه المجموعة الطماطم و الباذنجان و الخيار و الفلفل و البامية و الأفوكادو ، و يمكنك الحصول على عصير الليمون الطازج ، وفقا لموقع نظام غذائي المبيضات ، كذلك يمكنك الحصول على الزيتون الذي لم يتم إعداده مع الخل المقطر الأبيض.

مدة الاعتماد على النظام الغذائي السابق
تعتمد الحمية الغذائية للمبيضات على تجويع الفطريات من السكر بحيث تموت و تصبح تحت السيطرة ، و يوضح موقع Candida diet أن هذا قد يستغرق بضعة أسابيع إلى عدة أشهر ، و بمجرد أن تنحسر الأعراض ، يمكنك البدء في إعادة تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه ، كما يقترح الموقع البدء بثمار منخفضة السكر مثل التفاح الأخضر ، و إذا لم تظهر الأعراض استمر في إضافة مجموعة من الفاكهة إلى نظامك الغذائي تباعا.

آراء حول تجنب الفاكهة
هناك أدلة قليلة تدعم فعالية التغييرات الغذائية في السيطرة على المبيضات ، وفقا لمركز جامعة ماريلاند الطبي ، قد لا يتخلص النظام الغذائي من المبيضات ، و لكنه قد يحسن الأعراض لأنه نظام غذائي صحي يحد من تناول الأطعمة المصنعة و السكريات المضافة و الدقيق الأبيض و الأطعمة الأخرى المنخفضة في المواد المغذية .

و مع ذلك الفاكهة هي طعام صحي يحتوي على نسبة عالية من الألياف و الفيتامينات و المعادن الضرورية ، كما إن تناول الأطعمة المصنعة و السكريات المضافة قد يقطع شوطا طويلا نحو تحسين الأعراض الخاصة بك دون الحاجة إلى التخلي عن الفاكهة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!