عاهل الأردن يوجه حكومته لإجراءات تحسن معيشة المواطن

عاهل الأردن يوجه حكومته لإجراءات تحسن معيشة المواطن

عاهل الأردن يوجه حكومته لإجراءات تحسن معيشة المواطن

Jordan

عمان / ليث الجنيدي / الأناضول

وجه عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، الأحد، حكومة بلاده إلى اتخاذ إجراءات اقتصادية يلمسها المواطن والقطاع الخاص، ضمن جهود احتواء التبعات السلبية التي طالت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

حديث ملك الأردن، جاء خلال ترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء، اطلع فيها على أولويات عمل الحكومة الاقتصادية، وفق بيان للديوان الملكي، تلقت الأناضول نسخة منه

وطلب العاهل الأردني من الحكومة، تزويده بتقرير شهري عن تقدم سير العمل، بشأن تحسين الظروف الاقتصادية في المملكة.

وأكد الملك عبد الله، وفق بيان الديوان، على ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم، “ليكون هناك تطبيق فعلي للأولويات على أرض الواقع.. لمواجهة تحدي البطالة وإعادة تحفيز النمو”.

خلال وقت سابق من الشهر الجاري، قال المجلس الأعلى للسكان (حكومي)، إن أكثر من 15.7 بالمئة من السكان في المملكة، يقبعون تحت خط الفقر، مشيرا أن ثلث السكان في البلاد يعتبرون فقراء.

وبشأن القطاع الخاص، أورد البيان إلى طلب العاهل الأردني، من الحكومة بأهمية الحوار والشراكة مع القطاع الخاص والعمل كفريق واحد، وتسهيل الإجراءات وخفض الكلف على المستثمرين.

من جانبه، عرض رئيس الوزراء بشر الخصاونة تفاصيل برنامج الحكومة الاقتصادية للأعوام 2021- 2023.

ويرتكز البرنامج على 3 محاور رئيسة، تشمل تحسين بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال، وتعزيز المنافسة وتحفيز القطاع الخاص، ودعم القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية.

وتفاقمت معدلات الفقر والبطالة في البلاد أثناء جائحة فيروس كورونا، لضعف قدرة السوق على إيجاد الوظائف الجديدة، وفقدان الوظائف وإغلاق المشاريع الصغيرة والمتوسطة الريادية وإفلاسها.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!