عبارات عن التفاؤل‎

تقدم موسوعة إليك عزيزي القارئ عبارات عن التفاؤل‎ وهو سر النجاح الأول في كل ما قد يبلغه الإنسان من تقدم بحياته سواء كان بالحياة الشخصية أو العملية، وعكس

mosoah

عبارات عن التفاؤل‎

تقدم موسوعة إليك عزيزي القارئ عبارات عن التفاؤل‎ وهو سر النجاح الأول في كل ما قد يبلغه الإنسان من تقدم بحياته سواء كان بالحياة الشخصية أو العملية، وعكس التفاؤل هو اليأس والإحباط تلك المشاعر السلبية التي يمكن أن يمر بها الإنسان في أي مرحلة من مراحل حياته مما يجعله غير قادر على المضي قدما بها.

وحينما يجد المرء أنه قد مر بتلك الحالة أو أنه على مشارفها عليه ألا يستسلم ولا يدع الفشل يتغلب عليه وما قد يمكنه من تخطي ذلك هو الدعم ممن حوله وتلقي العبارات الإيجابية ولذلك نعرض لكم في الفقرات الآتية بعضا من تلك العبارات.

عبارات عن التفاؤل‎

التفاؤل شعور نابع من داخل الإنسان يأتي مما يحيط به من ظروف وما يدور حوله من أحداث يعيشها ولكن دائما ما يكون لكلمات الدعم دوراً كبير في ذلك الشأن، وسوف نذكر منها ما يلي:

  • قد يتمكن الإنسان أن يعيش بلا نظر ولا بصر، ولكن لا يمكنه أن يعيش فاقداً للأمل.
  • يحيا المرء بالأمل، فقلوب الناس تصدأ باليأس والملل ولا ينعشها سوى النجاح.
  • إن تآمر كل شيء عليك، الظروف والأشخاص وكان الله معك فلا تخف، واستمر في طريقك فأمرك كله بيده وليس هناك من يمكنه أن يضرك وأنت في معية الله.
  • فلتجعل نظرتك للحياة مشرقة دائما، كن سعيد ولديك كامل القناعة أنك قادر على تخطي الظروف مهما كان الأمر صعب، فلتخبر نفسك أنه ما من منفذ لليأس يمكن أن يعبر منه إلى قلبك.
  • المتفائل حقا هو من يقول إن ما أملكه من كأس نصفه مملوء وسوف يمتلأ عن آخره، أما المتشائم فهو من ينظر للنصف الفارغ فقط.
  • تخرج العصافير من أعشاشها لا تعلم ماذا يخبأه النهار لها ولكنها تتوكل على الله في أمرها فتعود بطاناً قد رزقها الله برزق صغارها، فبالسعي تتحقق كل الأحلام.

عبارات التفاؤل والثقة بالله

الثقة في الله تعالى وأنه قادر على تدبير الأمر كله هو المعنى الحقيقي للتفاؤل واطمئنان القلب، وفي الفقرة الآتية نطرح بعضاً من أجمل الكلمات عن التفاؤل النابع من التوكل على الله:

  • لا يهم النظر لما ضاع منك، بل النظر لما أنت قادر على فعله لتعويض ذلك، فما خلقك الله تعالى بالحياة لتشقى بل إن هناك هدف جعل لوجودك بالدنيا سبب من أجل تحقيقه وأنت حقا قادر على ذلك.
  • افعل ما عليك وأترك الباقية على الله، ولابد من أن يكون لديك يقين بأنه هو من يقول للشيء كن فإنه بأمره سبحانه يكون.
  • التفاؤل من قبيل الإيمان والتشاؤم يأس في قدرة الله على إصلاح حالك في طرفة عين، ولا يعني التوكل على الله سبحانه الاتكال والتوقف عن السعي فالمثابرة والدعاء تحطم العقبات.
  • المرء دون إيمان بالله كأنه زهر بلا ماء يرويه، فالتفكير الصائب لا يقوم إلا على الأمل وهو ما يصنع العظماء والنبغاء.
  • مهما كانت العواقب من حولك والإشارات تدل على الفشل لا تستسلم، فهناك دوماً أمل وإن توقف الإنسان عن الحلم يكون حينها قد توقف عن الشعور بالحياة.
  • لا تدع نفسك للاستسلام فقد ثبت على مر الأزمان وتجارب السابقين أن المفتاح الأخير هو المفتاح المطلوب وعليك أن تثابر حتى تصل إليه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا فيه بعض من عبارات عن الأمل والتفاؤل المتنوعة والتي تقوم على دعم النفس وتذكيرها بقوتها سواء قام الشخص بذلك لنفسه أو أن يعتبر أقربائه والمحيطون به أن تلك مهمتهم من أجل إنقاذه من الشعور باليأس الذي لا يحمد عقباه.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!