عرفات : إسرائيل مثلت بالفلسطينيين وسرقت أعضاءهم !

عرفات إسرائيل مثلت بالفلسطينيين وسرقت أعضاءهم ! اتهم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية امس الاحد اتهم اسرائيل بانتزاع اعضاء فلسطينيين قتلهم الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة وقال عرفات في المقابلة التي اجريت معه في مقر اقامته في مدينة رام الله بالضفة الغربية - في اشارة الى مقتل..

عرفات : إسرائيل مثلت بالفلسطينيين وسرقت أعضاءهم !

اتهم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية امس الاحد ، اتهم اسرائيل بانتزاع اعضاء فلسطينيين قتلهم الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة .
وقال عرفات في المقابلة التي اجريت معه في مقر اقامته في مدينة رام الله بالضفة الغربية – في اشارة الى مقتل ستة فلسطينيين في بيت لاهيا وبيت حانون -: “انهم (الاسرائيليين) مصرون على استمرار خطتهم العسكرية (اورانيم) اخرها فقط كان في رفح . واخرها ايضا الاولاد الذين لم يمثلوا بهم فقط وانما اخذوا كل اعضائهم قطع غيار عندهم”.

واضاف: “من يوافق على هذا في العالم اجمع . بدون الصمت الدولي لا يمكن ان يحدث هذا . اسرائيل تستغل الصمت الدولي للاستمرار في عملياتها ضد الفلسطينيين .
وقال : “يجب ان تتذكر ان (ارييل) شارون وشاؤول موفاز (رئيس الاركان) وهذه العناصر المتطرفة التي تحكم اسرائيل لا تريد سلاما”.
واعتبر الرئيس الفلسطيني ان شارون “ربما” كان يتعامل معه على اساس ثأر شخصي مذكرا بحصار بيروت وغزو اسرائيل لبنان عام 1982 الذي قاده شارون ضد منظمة التحرير الفلسطينية ورئيسها عرفات .

وتحاصر اسر ائيل رام الله مقر عرفات ، وتمنعه من مغادرتها حيث اكد شارون نهاية الاسبع الماضي انه سيحبس عرفات فيها لسنوات .
وأكد عرفات انه لا يشعر شخصيا “بالخطر” وانه قلق ازاء وضع فلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة الذين تخضعهم اسرائيل لحصار غير مسبوق منذ اندلاع الانتفاضة قبل نحو 15 شهرا.

وقال انه: ” لولا المساعدات من العرب والاوروبيين ما تمكنا من دفع الرواتب ” مشيرا ان اسرائيل لا تزال تحتجز نحو مليار دولار هي مخصصات الضريبة والجمارك التي تجبيها اسرائيل نيابة عن الفلسطينيين .
واضاف: ” لا بد من التحرك الدولي العربي والاسلامي والمسيحي امام العدوان الاسرائيلي ضد الفلسطينيين ” .

ونفى الرئيس الفلسطيني مجددا اي علاقة للسلطة الفلسطينية بسفينة الاسلحة التي قالت اسرائيل انها ضبطتها وانها كانت مخصصة للسلطة الفلسطينية ، وقال : اريد ان اسال العالم العربي والاسلامي : هل من المعقول ان يرسل لي المسؤولون الايرانيون السلاح ؟ العالم العربي يعرف انهم ما ارسلوا لي من قبل سلاحا حتى يرسلوه الان “.

ويشاع أن ايران التي تعارض عملية السلام في الشرق الاوسط التي اسفرت عن قيام السلطة الفلسطينية في 1994 ، تدعم الحركات الراديكالية الفلسطينية التي يحاول عرفات ان يفرض عليها وقفا لاطلاق النار منذ السادس عشر من ديسمبر .
وتساءل الرئيس الفلسطيني ايضا ” وبعد ذلك، هل نحن لا نملك السلاح ؟ عندنا سلاح . ان الشروط التي خرجنا بها من بيروت هي خروجنا بسلاحنا الى الدول العربية الاحدى عشرة التي انتشرنا فيها.. نحن رجعنا (الى الاراضي الفلسطينية) بجزء من سلاحنا”.

ووصف عرفات ب”الادعاءات التي لا اساس لها” تلك التي تقول بان ايران متورطة في قضية السفينة “كارين ايه” المحملة بالاسلحة ، والتي اعترضتها فرقة كوماندوس اسرائيلية في الثالث من يناير في المياه الدولية في البحر الاحمر وتقول اسرائيل انها كانت موجهة الى السلطة الفلسطينية.

وقال: ” لقد طلبنا بيانات الاتهام من الاميركيين والاوروبيين ومن اسرائيل وللاسف حتى الان لم يقدموا لنا اي بيانات ونحن مستمرون في التحقيق لاننا نريد ان نعرف “.
واضاف الرئيس الفلسطيني : الاسرائيليون يبيعون كل شيء . فالذي يريد ان يشتري سلاحا يشتريه من اسرائيل . ان الفلسطينيين لو ارادوا ان يشتروا اسلحة فبامكانهم شراؤها من الاسرائيليين انفسهم”.

واكد في هذا الصدد توقيف العميد فؤاد الشوبكي مسؤول الادارة المالية في قوات الامن الوطني الذي تتهمه اسرائيل واثنين اخرين من ضباط البحرية الفلسطينية بالضلوع في قضية سفينة الاسلحة.
وقال ” لقد اوقفنا (ضابطا) برتبة كبيرة ، والاثنان الاخران احدهما اصطحب زوجته للعلاج في اوروبا والاخر لا نعرف في اي مكان “.
والسبت اعلن مسؤول في الامن الفلسطيني طالبا عدم الكشف عن هويته لفرانس برس ان ثلاثة ضباط في البحرية الفلسطينية اعتقلوا.
وقال “انه تم اعتقال المسؤولين الفلسطينيين الثلاثة الكبار وهم العميد فؤاد الشوبكي والعميد فتحي الرازم وعادل المغربي على ذمة التحقيق في قضية سفينة الاسلحة “، مؤكدا انهم “موقوفون منذ امس على ذمة التحقيق”.

وقد دمر الجيش الاسرائيلي ليل الجمعة السبت مركبا للصيد تستخدمه البحرية الفلسطينية، متذرعا بان العقيد عكاوي كان يقوده فيما مضى .
واوضح عرفات ان كابتن السفينة الذي اعتقلته اسرائيل لا يعمل في صفوف البحرية الفلسطينية وقال “لقد غادر منذ عام 1999 “.

Source: islamweb.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!