عشرة إشعارات عدلية جديدة للمستفيدين و56 خدمة إلكترونية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b6decb2c5e5a60a7d84d4979-text/javascript”] [wpcc-script type=”b6decb2c5e5a60a7d84d4979-text/javascript”]

إطلاقا للتطوير والتنمية التى شملت كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ، والتى بدورها تعمل على رخاء المجتمع و تحسين الأداء ، صرحت وزارة العدل بعشرة إشعارات عدلية قامت بتفعيلها من أجل التسهيل على المستفيدين من متابعة معاملاتهم بسهولة ويسر بشكل دائم ومستمر دون الحاجة إلى الذهاب إلى المحكمة ، ويتم ذلك عن طريق إرسال رسائل نصية للمستفيدين ، ومن الجدير بالذكر أن الوزارة أتمت إرتباطها الإلكتروني بعدد من الجهات تصل إلى حوالي ستة عشر جهة ، والتى من إختصاصها تقديم قرابة الستة وخمسون خدمة إلكترونية و ذلك حفاظا على حقوق المتقاضين و لإختصار الوقت والجهد . خدمات إلكترونية للمستفيدين

ما هي الخدمات العدلية العشرة…

و لقد تضمنت الخدمات العدلية العشر :

– خدمة التبليغ عن حضور الجلسة القضائية .

– خدمة رفع التبليغ .

– خدمة المنع من السفر .

– خدمة رفع المنع من السفر .

– خدمة إيقاف الخدمات الحكومية .

– خدمة رفع إيقاف الخدمات الحكومية .

– خدمة أوامر القبض على المتخلفين عن حضور الجلسات .

– خدمة رفع أوامر القبض على المتخلفين عن حضور الجلسات .

– خدمة إخبار المستفيدين بتأجيل الجلسات .

– خدمة إشعار المستفيدين بحركة المعاملة داخل المحكمة .

الجهات الستة عشر التى أتمت الوزارة إرتباطها الإلكتروني معها…

– شركة سداد : مسؤلة عن خدمة إنشاء فاتورة السداد .

– مؤسسة النقد العربي السعودي : و التى من إختصاصها الإفصاح عن الأموال ، الحجز ، التحويل والمنع من التعامل ، وكذلك الخدمات العكسية لها .

– وزارة العمل و التنمية الإجتماعية : و التى من إختصاصها الإستعلام عن عقارات الأفراد ، الإستعلام عن صكوك الورثة و المفقودين ، و الإستعلام عن حالات الزواج و الطلاق .

– أمانة العاصمة الرياض : والتى من إختصاصها نقل المنح ، طلبات تعديل المنشئات من الأمانة ، و الإستعلام عن صحة الصكوك .

– برنامج يسر : و هو برنامج التعاملات الإلكترونية ومن إختصاصاته الإستعلام عن الوكالات ، حالة الصكوك ، و المحامين .

– الهيئة العامة للتحقيق و الإدعاء : ومن إختصاصها تبليغ المدعي عليه بمواعيد الجلسات ، نقل الدعوى بين نظامي الجهتين بصورة إلكترونية ، إعلام الهيئة بالأحكام الصادرة ، إعلام السجناء بمواعيد الجلسات ، تغيير إسم شبة يسر إلى برنامج المعاملات ، الإستعلام عن حلة الصكوك ، و خدمة الإستعلام عن المحاميين .

– وزارة التجارة والإستثمار : و التى من إختصاصها إيقاف السجلات التجارية ، والمنع من التعامل ، و خدمة رفع إيقاف السجلات التجارية ، والإستعلام عن الشركات و المؤسسات عن طريق السجل التجاري ، والإستعلام عن الشركات والمؤسسات عن طريق إستخدام الهوية ، و خدمة توثيق عقود الشركات .

– وزارة الصحة : و التى من إختصاصها تقديم خدمة التحقق من شهادة توافق الزواج .

– وزارة الإسكان : و التى من إختصاصها تقديم الخدمات الإحصائية للصكوك حسب المساحة ، و خدمة الإستعلام عن بيانات الصكوك حسب المساحة .

– التأمينات الإجتماعية : و التى من إختصاصها تقديم عناوين المنسوبين و رواتبهم و جهات عملهم ، عناوين الجهات في القطاع الخاص والجهات الحكومية المنتسبة للتأمينات ، وخدمة إستقطاع النفقة .

– وزارة التجارة والإستثمار :  و التى من إختصاصاتها تقديم خدمات الرفع المساحي ، ورفع متطلبات المحاكم ، وأتمتة إجراءات حجج الإستحكام ، و خدمات القيد الأول فيما يخص التسجيل العيني للعقار.

– وزارة الخدمة المدنية :  و عن طريقها يمكن لأي شخص الإستعلام عن الحالة الوظيفية ، و إضافتها إلى خدمة البيانات التفصيلية للموظف .

– البريد السعودي : و يقدم خدمة التبليغ عن طريق البريد السعودي .

-مركز المعلومات الوطني : ومن إختصاصاته تقديم خدمة إيقاف الخدمات و خدمة تسجيل الزواج والطلاق ، و تبليغ المنفذ ضدهم بما تم رفعه ضدهم ، و تبليغ المنفذ ضدهم بما صدر ضدهم .

– شركة سمه : و من إختصاصاتها الإطلاع على السجل الإئتماني للأفراد ، و تسجيل أي حالة عدم تنفيذ لدى الجهة ، و تزويد الجهة بصكوك الإعسار .

– هيئة سوق المال : و من إختصاصها الإفصاح  و حجز الأموال  و بيع الأسهم  و تحويلها لطالب التنفيذ ، و خدمة المنع من التعامل ، و الخدمات العكسية .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!