علاج آلام الرقبة بالأعشاب

علاج آلام الرقبة بالأعشاب ، كثير من الناس نجدهم يعانون من جانبهم من آلام في الفقرات العنقية التي تتواجد بالرقبة، وفعلياً لمن جرب أو خاض تجربة تلك الآلام

mosoah

علاج آلام الرقبة بالأعشاب

علاج آلام الرقبة بالأعشاب ، كثير من الناس نجدهم يعانون من جانبهم من آلام في الفقرات العنقية التي تتواجد بالرقبة، وفعلياً لمن جرب أو خاض تجربة تلك الآلام فهو الوحيد الذي يعلم مقدار هذا الآلم، وفي الحقيقة الآلم لا يكون مقتصر علي الفقرات العنقية فحسب بل إنه يمتد من أجل أن يشمل الكتف أيضاً.

موقع الموسوعة سوف يقدم لكم من خلال هذا المقال المميز كافة الأسباب والأعراض التي تنتج عن آلام الفقرات العنقية سواء في منطقة الرقبة أو في منطقة الكتف، وليس ذلك فحسب بل إن الأمر يمتد من أجل أن يشمل أيضاً إلقاء الضوء علي الطرق والسبل المختلفة التي من الممكن أن نتبعها في علاج تلك الآلام، فتابعوا معنا من خلال السطور القادمة….

علاج آلام الرقبة بالأعشاب :

اسمحوا لنا أعزائنا متابعي موقع الموسوعة أن نستعرض سوياً في البداية مجموعة الأسباب التي تؤدي إلي حدوث تلك الآلام، وفي الحقيقة قد أجمع الأطباء والمتخصصين أن أن سبب آلام كل من الكتف والفقرات العنقية يكون ناتج عن العادات الخاطئة في الجلوس.

علاج الم الرقبة بالكركم: 

حيث تقوم الوصفة علي خلط مقدارين متساويين من الكركم وجوز الهند ومن ثم مزجهم جيداً والقيام بتدليك الرقبة من خلال هذه الخلطة والتي تأكد أنها تؤتي بثمارها في علاج آلام الرقبة.

علاج الم الرقبة بواسطة عشبة اللافندر : 

لقد أكدت الأبحاث التأثير الإيجابي لزيت اللافندر في التخلص من آلام الرقبة وبشكل خاص حين يتم وضع بعض القطارات منه في مياه الإستحمام حيث يعمل من جانبه علي تحقيق الكثير من الإسترخاء لعضلات الرقبة، كما يمكن إستخدامه بشكل مباشر في تدليك الرقبة.

شاي البرسيم : 

هو أحد الأعشاب التي تتواجد بكثرة لدى العطار والتي يؤكد أصحاب الخبرة في مجال العلاج بالأعشاب أنه له دور في علاج آلام الرقبة وذلك من خلال شرب ما يقرب من كوبين موزعين علي مدار اليوم ويستمر الأمر إلي أن يشعر المريض بالتحسن في الرقبة وإختفاء الآلام بشكل تام.

علاج شعبي لآلام الرقبة :

لقد جرت العادة علي اتباع بعض الوصفات التقليدية العتيقة والتي يستخف البعض بتأثيرها ولا يقدموا عليها علي الرغم أنها وصفات قد اثبتت فعاليتها بشكل كبير، ولعل من أهم تلك الوصفات العلاجية التقليدية التي ترتبط بآلام الرقبة تلك التي تعتمد علي العلاج بخل التفاح.

حيث يتم فتح المياه في وعاء الاستحمام ( البانيو) ومن ثم إضافة ما يقرب من 2 كوب من خل التفاح إلي كمية المياه ومن ثم أبدأ في النزول إلي ( البانيو) ومن ثم استمر في تلك المياه ما يقرب من الأربعين دقيقة، حيث تعمل تلك المياه المضاف إليها خل التفاح علي تهدئة الآلام التي تشعر بها وتساعد في ارتخاء العضلات بشكل ممتاز.

علاج وجع الرقبة مجرب :

هناك مجموعة من الوصفات لعلاج آلام الرقبة والكتف، تلك الوصفات التي تعتمد علي التدليك حيث أكدت العديد من الدراسات والأبحاث في هذا الصدد أن التدليك من الأمور الغاية في الأهمية وذلك لكونه أنه يساعد بشكل كبير علي التخفيف من حده أي تورم في حالة إن وجد، ومن أفضل العلاجات فاعلية هي الجمع في ما بين كل من التدليك من ناحية والاستعانة بزيوت لها تأثير مخفف لحده الآلام من ناحية أخرى، ولعل من أشهر وأفضل تلك الزيوت هي كل من زيت الزيتون وزيت اللافاندر هذا بالإضافة إلي زيت السمسم.

هذا وتؤكد الكثير من الوصفات علي أن الفاعلية من الممكن أن تكون مضاعفة وذلك في حالة إن كانت هناك فرصة للجمع في ما بين أكثر من زيت من تلك الزيوت السابق ذكرها، ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا أن نشير إلي أن الكركم يعد من أكثر المواد المفيدة للغاية ومضادة للالتهابات.

المراجع :

1

2

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!