علاج الرؤوس السوداء في الأنف

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”73db2b190aa95418bc18842d-text/javascript”] [wpcc-script type=”73db2b190aa95418bc18842d-text/javascript”]

تعد مشكلة الرؤوس السوداء من أكثر المشكلات التي تؤرق النساء والرجال على حد السواء ، والتي يرجع ظهورها نتيجة لانسداد مسامات البشرة .

اسباب حدوث الرؤوس السوداء

يحدث انسداد المسام نتيجة لعدة عوامل منها تراكم خلايا الجلد الميتة ، أو الاضطرابات الهرمونية التي يمكن أن تحدث في الجسم ، أو في السيدات بصفة خاصة نتيجة الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل ، مع عدم الاهتمام بنظافة البشرة ، وقد يكون التوتر عامل أساسي في ظهورها .

وقد تظهر الرؤوس السوداء في مناطق مختلفة من الجسم ، ولا تكون مقتصرة على منطقة الأنف ، فمن المناطق التي قد تتعرض للرؤوس السوداء ، منطقة الصدر ، والظهر ، والرقبة ، والذراعين ، والكتفين ، وعند اهمالها وعدم علاجها سريعاً تتحول لحب الشباب ، ويمكن علاج مشكلة الرؤوس السوداء من خلال بعض العلاجات الطبية التي يصفها طبيب الجلدية ، وقد يمكن التعامل معها وعلاجها بصورة نهائية من خلال بعض العلاجات ، والوصفات الطبيعية التي يمكن عملها منزلياً .

كيف يتم التخلص من الرؤوس السوداء

هناك عدة أمور يجب مراعاتها عند التعامل مع مشكلة الرؤوس السوداء كي يتم التخلص منها بصورة صحيحة دون التعرض لأي مضاعفات ، فيجب أولا تحديد نوع البشرة ، هل هي بشرة دهنية ، أم جافة ، أم عادية ، أم حساسة ، وعند عدم القدرة على التعرف على نوع البشرة فقد تكون بشرة مختلطة فيفضل اللجوء لطرق العلاج المتبعة مع البشرة الحساسة ، ومن هذه الطرق :

-تنظيف الشرة بالبخار ، حيث يعمل البخار على فتح المسام المغلقة ، ويتم ذلك بتقريب الوجه من البخار لمدة تتراوح من 10-15 دقيقة .
– استخدام أشرطة ازالة الرؤوس السوداء ، وهذه طريقة آمنة ولاتسبب أي تهيج للبشرة ، ويمكن استخدامها مع تقشير البشرة .
– يجب الحرص عند التعامل مع الرؤوس السوداء ، وعدم الضغط عليها بالأصابع لاخراجها ، حيث قد تؤدي هذه الطريقة لحدوث التهابات بالبشرة ، وتعطي فرصة أكبر لتكون الرؤوس السوداء مجدداً .

– في حال عدم القدرة على التعامل مع مشكلة الرؤوس السوداء بالمنزل ، يفضل اللجوء لطبيب الأمراض الجلدية ، والذي يسهل عليه تحديد نوع البشرة ووصف العلاج المناسب .

وصفات طبيعية لعلاج مشكلة الرؤوس السوداء

– قناع البيض

يحتوي البض على البروتين ، ومن المعروف أن البروتين يساعد في القضاء على البكتيريا المسببة للرؤوس السوداء ، ويتم تحضير القناع بفصل البياض عن الصفار ، وويتم خفق البياض ووضعه على الوجه بعد تنظيفه وتجفيفه ، ويتم وضع طبقة من بياض البيض واحدة تلو الأخرى بعد جفاف كل طبقة ، ويمكن الاستمرار حتى خمس طبقات ، ثم يتم غسل الوجه وتجفيفه برفق .

– قناع صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على تخليص البشرة من الشوائب والأوساخ المسببة لظهور البثور والحبوب ، ويتم مزج ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز بالماء لعمل عجينة يتم وضعها على أماكن الاصابة ، مع التدليك برفق ، وتركها على الوجه حتى تجف ، ثم يتم غسل الوجه وتجفيفه برفق .

– الليمون

يعد الليمون من أكثر العلاجات الفعالة لهذه المشكله باعتباره من أقوى المطهرات الطبيعية ، ويتم بخلط بضع قطرات من عصير الليمون ، مع القليل من الملح ، ووضعه على الأماكن المصابة ، وتركه لمدة 20 دقيقة ، ثم غسله .
القرفة

يتم عمل خليط من القرفة والكركم وقطرات من عصير الليمون ، وتطبيقه على مناطق الرؤوس السوداء ، وتركه 15 دقيقة ، ثم غسله .

– الشوفان

يساعد الشوفان على تنظيف البشرة ، وتخليصها من الرؤوس السوداء ، ويتم بعمل خليط من 3 ملاعق من الحليب ، مع 2 ملعقة من الشوفان ، وبضع قطرات من عصير الليمون ، وزيت الزيتون ، ويتم تطبيق الخليط على الوجه وتركه 5 دقائق ، ثم غسله .

– الشاي الأخضر

يتم استخدام أوراق الشاي الأخضر بخلطها بالقليل من الماء ووضعه على المناطق المصابة وفرك البشرة لمدة دقيقتين ، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ، وتجفيفه برفق .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!