علاج بالقران لجميع الامراض

من خلال هذا المقال من موسوعة نوضح لكم طرق علاج بالقران لجميع الامراض ، يقول المولى عز وجل في كتابه الكريم في سورة الإسراء (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا

mosoah

علاج بالقران لجميع الامراض

من خلال هذا المقال من موسوعة نوضح لكم طرق علاج بالقران لجميع الامراض ، يقول المولى عز وجل في كتابه الكريم في سورة الإسراء (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ) فالأمراض العضوية والمزمنة على وجه التحديد ما هي ابتلاءات تحدث بأمر الله وتنقضي بأمر الله، لذا يكثر المؤمن من الدعاء إلى الله بالشفاء أثناء العلاج، ومن بين الوسائل التي يجب الاستعانة بها أثناء فترة العلاج قراءة القرآن الكريم والذي قد يكون سببًا في رفع بلاء المرض عن المؤمن.

ففي بعض الأحيان هناك بعض الأمراض المستعصية والتي لا تحتاج سوى التكثيف من الدعاء وقراءة القرآن بجانب العلاج وذلك مثل الأورام السرطانية، ويعتقد البعض أن الاستعانة بالقرآن الكريم يقتصر فقط في علاج أمراض المس والسحر، ولكنه يشتمل أيضًا على كافة الأمراض، وفي السطور التالية يمكنك التعرف على كيفية العلاج بالقرآن والرقية الشرعية.

علاج بالقران لجميع الامراض بالرقية الشرعية

  • قراءة آية الكرسي من سورة البقرة والتي تعد من أهم آيات الرقية الشرعية حيث أنها تحفظ العبد من كل سوء.
  • قراءة سورة الفاتحة لنحو 7 مرات والتي تعد من أفضل السور في القرآن الكريم.
  • قراءة سورة الإخلاص لنحو 11 مرة، ويكمن فضل هذه السورة أنها تمثل ثلث القرآن الكريم.
  • قراءة سور التحصين الأخرى من سورة الناس وسورة الفلق.
  • قراءة جميع آيات سورة يوسف التي يكمن فضلها في بيان الصبر على البلاء وحسن الظن بالله.
  • قراءة الآية الكريمة من سورة الرعد رقم 28 (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) وتكرارها لمدة 7 مرات.
  • قراءة الآية الكريمة من سورة يونس رقم 58 (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ) وتكرارها لمدة 3 مرات.

أما عن كيفية العلاج بالرقية الشرعية الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم هي:

  • أثناء قراءة الآيات المذكورة سابقًا توضع اليد على موضع الألم وتحديدًا اليد اليمنى.
  • قراءة آيات الرقية الشرعية على كوب ماء ومن ثم النفخ فيه قبل شربه، أو قراءة آيات الرقية الشرعية على كمية مناسبة من المياه قبل الاغتسال بها.
  • ضم اليدين والنفث فيهما عقب الانتهاء من قراءة آيات الرقية الشرعية ومن ثم يمسح المريض بيديه على المناطق التي يعاني فيها من الألم.

قراءة آيات الشفاء في القرآن الكريم

  • قراءة الآية الكريمة رقم 82 من سورة الإسراء (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا).
  • قراءة آية الشفاء رقم 69 من سورة النحل (ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).
  • قراءة آية الشفاء رقم 57 من سورة يونس (يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ).
  • قراءة الآية الكريمة رقم 80 من سورة الشعراء (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ).

علاج الأمراض المستعصية بالاستغفار

بجانب القرآن الكريم فإن الاستغفار له فضل كبير في قضاء حاجة العبد سواء الشفاء من الأمراض أو الرزق وغيرها من الحاجات، فيقول المولى عز وجل في كتابه الكريم في سورة النمل (لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)، إلى جانب قوله تعالى في سورة نوح (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا (12)).

وبجانب قراءة القرآن والاستغفار فإنه يجب الإكثار من الدعاء أيضًا وإخراج الصدقات للفقراء والمحتاجين والانتظام في الصلاة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!