علاج دوالي الخصية بالطب النبوي بدون جراحة

تجارب علاج دوالي الخصية بالطب الشعبي الأصيل بواسطه خلطات سريعة مجربة، وهي تعتبر توسعات بالأوردة الدموية التي تنقل الدم و هي ممتدة من التجاويف في البطن حتى

mosoah

علاج دوالي الخصية بالطب النبوي

تجارب علاج دوالي الخصية بالطب الشعبي الأصيل بواسطه خلطات سريعة مجربة، وهي تعتبر توسعات بالأوردة الدموية التي تنقل الدم و هي ممتدة من التجاويف في البطن حتى نهاية ناقل الحيوانات المنوية و هو الحبل المنوي، بداخل كيس الصفن و هو ما يحمل الخصيتين و يؤدي هذا إلى تراكم و تكدس الدماء حول الخصيتين فيؤثر على عدد الحيوانات و حركتها، و تصيب من الرجال حوالي 20% مما تنتج حالة من العقم لديهم، و تسمى الأوردة التي تصاب بالأوردة المحلقية، و تتأثر الجهة اليسرى أكثر من اليمنى في الدوالي سنتعرف على المزيد من المعلومات على موقع الموسوعة العربية الشاملة .

أسباب ظهور دوالي الخصية عند الرجال هي:

  • لحدث انسداد بالأوردة في البطن و هذا الأمر يزيد من ضغط الأوردة الموجودة بكيس الصفن فيؤدي إلى توسعها و تمديدها فيحدث دوالي للخصية.
  • حدوث الالتهابات بالوريد بالخصية فترتفع درجة حرارتها و يؤدي بتأثير على الحيوانات المنوية من حيث الإنتاج في الخصيتين فيحدث دوالي.
  • تقليل الدم الذي يصل إلى الخصيتين من خلال فترة البلوغ، فهي تحتاج إلى الكمية الكافية من الدم، و إذا كانت الصمامات بالأوردة لا تعمل جيداً فهذا قد يؤدي إلى قصور بالأوردة و ظهور نسبة دوالي مرتفعة.
  • توسع بالأوردة التي تصبح أكبر من الحجم الطبيعي فيعود الدم إلى الوراء و هذا بفعل جاذبية الأرض فتتجمع من الوريد إلى الأجزاء السفلية فتؤدي لحدوث دوالي.
  • ظهور عيب خلقي أو وراثي فيتسبب في حدوث ضعف بصمامات الأوردة و التي تفقدها وظيفتها و تؤدي إلى رجوع بالدم في الشبكة حول الخصية، و يحدث زيادة في الضغط على جدار الأوعية فتكبر حجمها و تتمدد و تظهر الدوالي.

أعراض دوالي الخصية عند الرجال:

  • يحدث صغر في حجم الخصية التي تتعرض للإصابة، فيحدث تغير بحجم الخصيتين، و تشوه بالسائل و عدد و حجم الحيوانات المنوية.
  • الشعور بآلام مصاحبة بحكة في الخصية و يزيد عند عمل مجهود بدني أو الوقوف لفترة طويلة.
  • تضخم بمنطقة الصفن و تورمها و ظهور الكتل و التكدسات بها.
  • التأثير على الحيوانات المنوية فيحدث عقم بعض الأحيان.
  • إحساس غير طبيعي بالثقل في منطقة الخصية، و يحدث خلل في خروج الحيوانات المنوية.

كيفية تشخيص دوالي الخصية عند الرجال:

يمكن تشخيص الدوالي بفحص مريض الاكلينيكي و بهذا يمكن رؤيتك للدوالي الكبيرة بالعين و التحسس من الأوردة حول الخصية و الحبل المنوي و هذا يعطي إحساس بالخصية و كأنها كيس من ديدان، و يتم تقسيم هذه الدوالي إلى صغيرة، متوسطة، كبيرة، و إن كانت الدوالي صغيرة فيطلب منه الضغط على البطن شديداً لزيادة حجم الأوردة و التي هي مصابة فتنتفخ و يسهل من تشخيصها، كما يمكن فحص مريض الدوالي بموجات فوق صوتية أي السونار فبإمكان تشخيص و رؤية الارتجاع و الدوبلر على الصفن و قياس حجم و تشخيص الأوردة فإذا كان حجمها 3ملي أو أكثر من ذلك فهذا يؤكد على وجود دوالي في الخصية، و أيضاً يمكن عمل تحليل فحص سائل منوي للتعرف على شكل و عدد و حركة الحيوانات المنوية في المعمل.

علاج دوالي الخصية عند الرجال بالطب النبوي:

بإمكان علاج الدوالي بعدة طرق طبيعية و منها:

  • شرب ثلاث ملاعق (كبيرة) من عسل السدر على نصف كوب من الماء على الريق.

علاج الدوالي بأعشاب مفردة مثل:

  • خل التفاح: يتم شرب ملعقتين (كبيرتين) من الخل في نصف كوب ماء، مع دهن الخل على الخصية.
  • حب الرشاد: يؤخذ نصف ملعقة (صغيرة) من الحب مع الماء مرة باليوم.
  • الزيزفون: يتم نقع ملعقة منه و تكون صغيرة الحجم في كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة مع تغطيته ثم نصفيه و يتم شربه بعد تبريده و يكون مرة صباحاً و مرة في المساء.

علاج الدوالي بمركبات أعشاب:

وصفة:

المكونات: (كيلو من عسل السدر، 20جرام من حبوب اللقاح، 20جرام بذر الكتان، 20جرام بذر الفجل، 20جرام غذاء ملكات، 20جرم من بذر الجرجير، 20جرام من الجنسنغ).

طريقة العمل: يتم خلط جميع العناصر مع بعض بدون طحن البذور و عجنها مع العسل، و يؤخذ منه ملعقة (كبيرة) بعد الأكل ثلاثة مرات باليوم لمدة 3 شهور.

دهان:

يتم خلط80 مل من زيت السرو و100  من زيت السمسم، مع 3 مل من زيت الورد، ثم يدهن الخليط بالخصية و الكيس مع تدليك خفيف لمدة دقيقة مرة صباحاً و مرة بالمساء.

علاج الدوالي بالحجامة و الطب النبوي:

تعالج الحجامة مشاكل الدوالي و العقم و الجهاز التناسلي بالكامل و المواضع التشريحية و خاصة مواضع أصلية مثل:

.(T4-L2-T5-C7-S2)

علاج الدوالي بأشعة تداخلية (قسطرة):

و يعتبر هذا العلاج هو من أحدث الطرق لمعالجة الدوالي، و هو يتم خلال ادخال و حقن الوريد المصاب بالقسطرة، و هذا عن طريق الرقبة أو الفخذ أو الذراع من خلال فتحة صغيرة و يمكن معالجة الناحيتين اليسرى و اليمنى من هذه الفتحة، فيتم توجيهها بالأشعة و غلق الوريد المصاب و المتسبب بالدوالي إما من خلال المادة الصمغية أو ملفات حلزونية معدنية فهم يعملوا على غلق الوريد، و يتم هذا تحت تأثير مخدر موضعي، و بإمكان خروج المريض بعد ساعة فقط، و ممارسته الحياة بالشكل الطبيعي و عودته للعمل في اليوم التالي.

مميزات علاج الدوالي بالأشعة التداخلية:

  • انعدام أو قلة مشكلة المضاعفات التي تنتج من علاج الدوالي بالقسطرة.
  • قصر فترة النقاهة فيعود المريض ليمارس النشاطات في غضون القليل من الأيام.
  • بإمكان المريض مغادرة المشفى خلال 24 ساعة من العلاج بالقسطرة.
  • يتميز أيضاً بأنه علاج بدون جراحة مثل عملية تفتح في كيس الصفن.
  • بإمكان هذا العلاج معالجة الخصيتين اليسرى و اليمنى بفتحة واحدة صغيرة بالجلد.

المراجع :

1

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!