علاج فرط الحركة عند الاطفال بالاعشاب

تعرفي معنا عزيزتي المرأة على علاج فرط الحركة عند الاطفال بالاعشاب ، وسنقدمه إليكِ خلال موسوعة ، نلاحظ أن هناك العديد من المشكلات التي قد تواجه الأم أثناء

Share your love

mosoah

علاج فرط الحركة عند الاطفال بالاعشاب

تعرفي معنا عزيزتي المرأة على علاج فرط الحركة عند الاطفال بالاعشاب ، وسنقدمه إليكِ خلال موسوعة ، نلاحظ أن هناك العديد من المشكلات التي قد تواجه الأم أثناء تربية أبناءها، ومنها أن يكون لديه زيادة، وإفراط في حركته، وبالطبع يحتاج لرعاية، واعتناء به طوال الوقت ودائماً، والالتزام بالإرشادات، والنصائح التي يقولها إليكِ الطبيب المعالج، مع الالتزام بتقديم الأدوية له في مواعيدها بانتظام، وأيضاً عليكِ إتباع الأساليب، والطرق السلوكية، والتربوية.

ولكن بجانب هذا سنجد أن بعض الباحثين، والمراكز العلاجية التي تختص بهذا الأمر، وصلوا إلى علاج طبيعي بالأعشاب، عند الالتزام به يمكن الشفاء من المرض بنسبة عالية ، والآن اتبعي معانا تلك المكونات والوصفات التي نقدمها إليكِ، ولعلها تكون السبب في شفاء ابنك، أو ابنتك.

علاج فرط الحركة عند الاطفال بالاعشاب

 الطريقة الأولى

يمكنك عزيزي المرأة استخدام تلك الوصفة لطفلك وهي عبارة عن خليط يتم جرشه من شقائق النعمان بمقدار حوالي 300 جرام، مع إضافة 700 جرام من الناردين المخزني، ثم يضاف عليهم حوالي 4 كيلو عسل أسود من الدرجة الأولى، ومن المهم جداً إضافة مكملات غذائية، وهي تتكون من كيلو من بذور الرجلة، وأخر من الزبيب اليمني، واللوز الخولاني.

طريقة تحضير وعمل المكونات

أولاً: قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من العسل، مع إضافة نصف كوب ماء، ويتم احتسائها مرتين، مرة في الصباح، ومرة أخرى في المساء، وقبل النوم.

ثانياً: توضع ملعقة من خليط الأعشاب في كوب، ويتم إضافة الماء المغلي، ثم تغطيتها، وتركها عشر دقائق، ثم يتم تصفية الماء، وتشرب مرتين، ويمكن وضع عسل لتحلية المياه.

ثالثاً: يتم غلي بذور الرجلة مع الشاي، ثم تشرب، أو يتم طحنها، وتخلط في طعام الطفل.

رابعاً: يتناول الطفل المكملات الغذائية في أي وقت من اليوم، ولكن انتبهِ لابد أن يأخذ المكملات بكميات مناسبة يومياً.

الطريقة الثانية: استخدام الكاموميل

  • من الأعشاب التي لها الكثير من المنافع الصحية هو الكاموميل، فهو يعمل على تهدئة الأعصاب، ويعتبر آمن للأطفال، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.
  • ويتميز الكاموميل بأنه من الأطعمة التي يمكن تقديمها للطفل، فهي تجعله أقل حركة، ولديه هدوء، وليس هذا فقط بل أن مذاقه جيد، ومن الممكن تقديمه بأكثر من طريقة، ومنها عن طريق كبسولات، أو فنجان الشاي ،فتلك الأعشاب، والأطعمة الطبيعية تجعل طفلك لديه نشاط، وتزيد من كفاءة المخ، ولا يكون هناك أي أثار جانبية سلبية.

أطعمة طبيعية  تساعد على التقليل من فرط الحركة عند الأطفال

عليكِ عزيزتي الأم، أن تهتمي بتقديم الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم، والكالسيوم، مثل الخضراوات، والفاكهة، والمكسرات، ومنتجات الألبان، مع إمكانية إضافة الفيتامينات، والمكملات الغذائية.

الخضروات الطازجة والفواكه

  • بالإضافة إلى استخدام الأعشاب الطبيعية يمكن استخدام الخضروات، والفاكهة؛ لمساعدة الطفل على التقليل من فرط حركته، وتهدئته ،ومن بين تلك الأشياء المفيد تناولها: الجزر، أو البروكلي، أو الكرفس، ومن المهم أن تقدم طازجة، وليس معلبة أي لا تحتوي على مواد، أو إضافات صناعية، وأيضاً يجب إتباع ذلك مع الفواكه التي تقدميها لطفلك، ومن بينها التفاح، والموز، والعنب، والبرتقال، والمشمش، وهذه الفواكه غنية بالفيتامينات، والمعادن، والبوتاسيوم، مما يوفر إفادة للطفل، ويعمل على تهدئة أعصابه.
  • ومن الفواكه التي من المهم تقديمها بعد العشاء، وستساعد طفلك على النوم دون قلق التفاح، الكمثرى، الجري فروت، وأيضاً الكيوي.
  • أما إذا كنت تريدِ تخفيف الضغوط، والتوتر، والقلق لدى طفلك، فيجب تقديم فاكهة الخوخ، وأيضاً لديكِ التوت، والفراولة يحتويان على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين سي، ويعملان على رفع نسبة الكورتيزول، ذلك الهرمون المسئول عن الإحساس بالتوتر، والقلق، فسيكون من المفيد تقديمهم لطفلك.

البروتينات

قدمي لطفلك البروتين والتي ستجديه في المكسرات، واللحوم، والجبنة، والبيض. 

نصائح عامة لصحة الطفل

  1. من المهم ابتعاد طفلك الذي لديه إفراد في الحركة عن الوجبات السريعة التي تحتوي على التشيكن ناجتس، والهوت دوج، والبرجر، ويمكن استبدالها بصدور الدجاج المشوية، أو السمك المشوي.
  2. ابتعدي عن الأطعمة التي بها مكسبات طعام، مواد حافظة، أو صناعية، أو ألوان؛ لآن تلك المواد قد تكون السبب في كثرة نشاط، وحركة طفلك، ومن بين تلك المواد الحافظة “الصوديوم بنزوات” والتي يتم مزجها مع صبغات الطعام، مثل التي توجد في المشروبات الغازية، والأيس كريم.
  3. لذا انتبهِ عزيزتي الأم، ولا تستخدمي أي شئ، أو وصفة دون استشارة الطبيب المعالج المختص، والرجوع إليه.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!