علاج مرض الحلاقم

كيفية علاج مرض الحلاقم لدى الكبار والصغار بشكل سريع وفعال، والطرق المختلفة لفعل ذلك بالاستعانة بالطرق المنزلية والأعشاب الطبيعية الفعالة في التخفيف من

mosoah

علاج مرض الحلاقم

كيفية علاج مرض الحلاقم لدى الكبار والصغار بشكل سريع وفعال، والطرق المختلفة لفعل ذلك بالاستعانة بالطرق المنزلية والأعشاب الطبيعية الفعالة في التخفيف من التهابات اللوزتين واليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

ما هو مرض الحلاقم

يعد من الأمراض التي تحدث التهابات في اللوزتين، واللوزتين في الأساس لهما نسيج بيضاوي الشكل ويوجدان في نهاية الحلق، وتبدأ أعراض مرض الحلاقم في الظهور على هيئة حوث تورم في منطقة اللوزتين، والاحساس بالتهابات في منطقة الحلق مع عدم قدرة الشخص على بلع الطعام.

قد يحدث مرض الحلاقم بسبب وجود عدوى بكتيرية أو وجود عدوى فيروسية وفي حالة تكرار الإصابة بالتهابات بشكل متكرر مع عدم وجود استجابة كبيرة من الشخص للعلاج، يتم الخضوع لجراحة من أجل إزالة اللوزتين، وسوف نتحدث عن أهم طرق علاج مرض الحلاقم لدى الكبار والصغار بشكل سريع.

علاج اللوز الملتهبة للكبار :

علاج مرض الحلاقم بالمياه المالحة :

من أبسط طرق علاج مرض الحلاقم في المنزل، هي استعمال الماء المالح من أجل القضاء على التهابات اللوزتين، قم بالغرغرة باستعمال خليط من المياه المالحة مع قدر كافي من الأملاح، ففي حالة كانت العدوى شديدة يمكنك استعمال المياه المالحة الدافئة في الغرغرة وذلك مرتين في اليوم.

البصل لالتهابات اللوز :

يتم استعمال البصل كغرغرة في معالجة مشاكل اللوز، وذلك عن طريق صنع قطع منه معصورة بشكل جيد ثم إضافتها إلى قدر كافي من المياه الفاترة، والغرغرة حتى يصل العلاج إلى منطقة الحلق.

علاج الحلاقم باستعمال بذور الحلبة :

يتم ذلك عن طريق إضافة بذور الحلبة إلى المياه الدافئة ومن ثم يتم تصفية المزيج واستعماله في الغرغرة وذلك مرتين في اليوم.

علاج مرض الحلاقم بالريحان :

  • يعد من أفضل الأعشاب الفعالة في معالجة الفيروسات والالتهابات الشديدة، في حين أنه غير فعال في معالجة الالتهابات التي تحدث بفعل البكتيريا.
  • يفيد الريحان في الحد من آلام منطقة الحلق، كما يعمل بكفاءة في خفض درجة حرارة الجسم التي حدث لها ارتفاع بسبب الالتهابات.
  • لتحضير شاي الريحان يتم وضع 10 أوراق أو 12 ورقة من أعشاب الريحان في كوب ونصف من المياه ومن ثم يتم غلي الأعشاب لفترة عشر دقائق. قم بترك الأوراق في المياه لفترة كافية ومن ثم قم بتصفية الشاي وشربه.
  • قم بتكرار هذه الوصفة الفعالة مرتين في اليوم وذلك لفترة 3 أيام.
  • كما يمكنك إضافة الليمون مع العسل الطبيعي من أجل زيادة كفاءة الريحان في معالجة التهابات اللوزتين.

علاج مرض الحلاقم باستعمال الكركم :

  • يعد الكركم من أفضل المواد الطبيعية التي تخفف من شدة الالتهابات كما تعمل على تطهير الجهاز الهضمي.
  • قم بمزج ملعقة من الكركم المطحون مع المياه الدافئة واستعماله في المضمضة. يمكنك إضافة الملح من أجل زيادة فعالية الخليط.
  • من طرق استعمال الكركم المطحون إضافة ملعقة من الفلفل الأسود من كوب من اللبن الدافئ، وشرب الخليط كل يوم قبل النوم وذلك لفترة 3 أيام.

طرق أخرى للعلاج المنزلي:

  • يمكنك إضافة بعض من خل التفاح على قدر كافي من المياه الدافئة، واستعمال الخليط كغرغرة لأكثر من مرة في اليوم.
  • يمكنك شرب كمية من الشاي الدافئ الذي يتم عمله من أوراق البابونج، ويمكنك شرب شاي البابونج مع العنانع والزنجبيل للحصول على أفضل نتيجة.
  • من الطرق الفعالة في معالجة التهابات اللوزتين لدى الكبار استعمال التين مع المياه المغلية، حيث يتم صنع عجينة ووضعها بصورة مباشرة على الحلق بشكل موضعي من الخارج.
  • يمكنك استعمال الخردل المطحون المضاف إلى المياه الدافئة، وذلك بالغرغرة مرتين في اليوم حيث سيفيد في معالجة التهابات الحلق بشكل فعال جداً.
  • يمكنك إضافة الكركم المطحون إلى اللبن الدافئ وشرب الشراب مرتين يومياً على الأقل للحصول على أفضل فائدة منه.
  • من أفضل طرق معالجة التهاب اللوزتين استعمال بذور الخردل المطحونة التي تستعمل بعد تصفيتها في التخفيف من حدة الألم

علاج اللوز عند الأطفال مجرب :

علاج اللوز بالزنجبيل للأطفال الأكبر من خمس سنوات :

الزنجبيل من أكثر العلاجات المنزلية فعالية في معالجة مرض الحلاقم، يتم ذلك عن طريق استعمال عصير الزنجبيل المستخلص حيث يتم إضافة كمية منه إلى المياه الدافئة ومن ثم يتم إضافة العسل إليه، يستعمل الخليط مرتين أو ثلاث مرات في اليوم وينصح باستعماله في الصباح الباكر حيث سيعطي نتائج أفضل في معالجة التهابات اللوز لدى الأطفال.

علاج التهابات اللوزتين بالسوائل الدافئة للأطفال سنة فأكثر :

من أفضل طرق علاج آلام اللوزتين عند الأطفال الصغار هي شرب كمية كافيه من السوائل الدافئة والتي يقدر طفلك على شربها ويتحملها بكل تأكيد، حيث يفيد ذلك في إحداث راحة بشكل مؤقت من ألم الحلاقم الشديد ويفضل استعمال الكراوية الدافئة أو اليانسون الدافئ للحصول على أفضل نتيجة.

علاج التهاب اللوزتين بالليمون :

  • يعد الليمون من أفضل طرق معالجة مشاكل اللوزتين، لما له من خواص مضادة للفيروسات والعدوى البكتيرية والفيروسية، مما يجعله ذا تأثير أكيد في التخفيف من التهابات اللوزتين سواء كانت الالتهابات بسبب فيروس أو بكتيريا.
  • لاستعمال الليمون في معالجة مرض الحلاقم، يتم استعمال عصير ليمون مع كوب من المياه الدافئة، ومن ثم إضافة بعض من الملح وملعقة من العسل الخام للحصول على أفضل نتيجة.
  • عليك تناول وصفة الليمون ببطء من أجل ضمان وجود قدر كافي يسمح للمواد الطبيعية بمكافحة مشكلة الالتهاب، والعمل بشكل موضعي على منطقة اللوزتين، ويفضل استعمال نفس العملية ثلاث مرات في اليوم حتى زوال الألم نهائياً.
  • من طرق استعمال الليمون في الحد من ألم اللوزتين هي رش الملح مع الفلفل الأسود على طبقة تحتوي على شريحة من الليمون، ومن ثم تقوم بتناولها بشكل مباشر. قم بتناول هذه الوصفة الرائعة مرتين في اليوم وسوف تلاحظ الفرق من أول استخدام .

المراجع :

1

2

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!