علاقة القهوة بزيادة الميتابوليزم وحرق الدهون

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e1ab73ff9d5de431610da5b3-text/javascript”] [wpcc-script type=”e1ab73ff9d5de431610da5b3-text/javascript”]

تحتوي القهوة على الكافيين ، وهي من أكثر المشروبات المستهلكة في العالم ، ويتم تضمين الكافيين خلال المكونات الشائعة في المكملات الغذائية اليوم لأسباب عدة.

علاوة على ذلك ، يعتبر الكافيين أحد المواد القليلة المعروفة للمساعدة في تحريك الدهون من الأنسجة الدهنية وزيادة التمثيل الغذائي.

ولكن هل القهوة تفيد في إنقاص الوزن حقا ؟

القهوة تحتوي على محفزات :
العديد من المواد الفعالة بيولوجياً الموجودة في حبوب البن تجد طريقها إلى الشراب النهائي  ، والعديد منها يمكن أن يؤثر على الميتابوليزم :
– الكافيين : المحفز الرئيسي في القهوة .
– الثيوبرومين : المنشط الرئيسي في الكاكاو ، يوجد أيضا بكميات أصغر في القهوة .
– الثيوفيلين : منشط آخر موجود في كل من الكاكاو والقهوة ؛ وقد استخدم لعلاج الربو .
– حمض الكلوروجينيك: واحد من المركبات النشطة بيولوجيا الرئيسية في القهوة. قد يساعد على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات .

ويعتبر الكافين من أهم المواد الفعالة في القهوة ، والتي تمت دراستها بدقة ، فيعمل الكافيين عن طريق منع ناقل عصبي مثبط يسمى الأدينوزين .

عن طريق منع الأدينوزين ، يزيد الكافيين من إطلاق الخلايا العصبية وإطلاق النواقل العصبية مثل الدوبامين والنورادرينالين. هذا ، بدوره ، يجعلك تشعر بالنشاط واليقظة.

بهذه الطريقة ، تساعدك القهوة على البقاء نشيطًا عندما تشعر بالتعب. في الواقع ، قد تحسن أداء التمارين بنسبة 11-12 ٪ ، في المتوسط ​​(6 ، 7).

القهوة يمكن أن تساعد على تحريك الدهون من الأنسجة الدهنية :
الكافيين يحفز الجهاز العصبي ، والذي يرسل إشارات مباشرة إلى الخلايا الدهنية ، ويطلب منهم تحطيم الدهون، ويفعل ذلك عن طريق زيادة مستويات هرمون الادرينالين في الدم .

ينتقل الإبينفرين ، المعروف أيضًا باسم الأدرينالين ، عبر الدم إلى الأنسجة الدهنية ، مما يشير إلى تحطيم الدهون وإطلاقها في الدم ، ولكن بالطبع ، لا يساعد إفراز الأحماض الدهنية في الدم على فقدان الدهون إلا إذا كنت تحرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه من خلال نظامك الغذائي. تُعرف هذه الحالة باسم توازن طاقة سلبي.

يمكنك الوصول إلى توازن الطاقة السلبي عن طريق تناول كمية أقل أو ممارسة المزيد من التمارين ، وهناك استراتيجية أخرى تكميلية هي تناول مكملات حرق الدهون مثل الكافيين.

كما يمكن للكافيين تسريع عملية الأيض الخاصة بك ، كما هو موضح في الفصل التالي.

القهوة تزيد معدلات الميتابوليزم :
يسمى معدل حرق السعرات الحرارية براحة معدل استقلاب الأيض ، وكلما ارتفع معدل الأيض ، كلما كان من الأسهل فقدان الوزن ، القدرة على تناول الطعام بدون اكتساب الوزن .

تشير الدراسات إلى أن الكافيين يمكن أن يزيد معدل استقلاب الأيض بنسبة 3-11 % ، ومن الكمثير للاهتمام أن معظم الزيادة في عملية الأيض ، ينتج عنها زيادة حرق الدهون .

القهوة وفقدان الوزن على المدى الطويل :
هناك تحذير واحد رئيسي: يصبح الناس متحمسين لآثار الكافيين مع مرور الوقت .

على المدى القصير ، يمكن للكافيين تعزيز معدل الأيض وزيادة حرق الدهون ، ولكن بعد فترة يصبح الناس متعتادين على هذه الآثار ويتوقف عن العمل .

ولكن حتى لو لم تجعل القهوة سعرات حرارية أكثر على المدى الطويل ، فلا يزال هناك احتمال أن يضعف الشهية ويساعدك على تناول كميات أقل.

في إحدى الدراسات ، كان للكافيين تأثير على تقليل الشهية لدى الرجال ، ولكن ليس عند النساء ، مما جعلهن يأكلن أقل في وجبة بعد استهلاك الكافيين. ومع ذلك ، أظهرت دراسة أخرى نعدام تأثيرها لدى لرجال .

إن تناول القهوة أو الكافيين يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن على المدى الطويل قد يعتمد على الفرد. عند هذه النقطة ، لا يوجد دليل على هذه الآثار طويلة الأجل.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!