“علماء المسلمين” بلبنان: المطالبة بالعفو عن جماعة الشيخ الأسير

طالبت هيئة علماء المسلمين في لبنان السلطات القضائية بإصدار عفو عام على جماعة الشيخ أحمد الأسير. جاء ذلك على خلفية التحقيق الوثائقي "عبرا.. من أطلق الرصاصة الأولى؟" الذي بثته قناة الجزيرة مؤخرا ضمن سلسلة "ما خفي أعظم".

“علماء المسلمين” بلبنان: المطالبة بالعفو عن جماعة الشيخ الأسير

"علماء المسلمين" بلبنان: المطالبة بالعفو عن جماعة الشيخ الأسير

 هوية بريس – متابعة

طالبت هيئة علماء المسلمين في لبنان السلطات القضائية بإصدار عفو عام على جماعة الشيخ أحمد الأسير. جاء ذلك على خلفية التحقيق الوثائقي “عبرا.. من أطلق الرصاصة الأولى؟” الذي بثته قناة الجزيرة مؤخرا ضمن سلسلة “ما خفي أعظم”.

وقالت الهيئة في بيان إن الوثائقي الذي بثته قناة الجزيرة يُظهر أن عناصر تابعة لتنظيم “حزب الله” هي من أشعلت الفتنة وقتل أفراد الجيش، مضيفة أن تصوير مكان المعركة والشهادات التي وردت في الفيلم تُظهر للرأي العام براءة الشيخ الأسير وجماعته من محاربة الجيش اللبناني.

ورفضت هيئة علماء المسلمين ما وصفته بسياسة الكيل بمكيالين ضد الموقوفين، وكذلك الأحكام العالية الصادرة عليهم استنادا إلى التحقيق الأولي الذي جرى تحت الضرب والتعذيب.

وكان الشيخ الأسير، المعتقل في سجن رومية بلبنان، قد أكد أن ما جرى مع حركته وأنصاره كان مؤامرة محبوكة شاركت فيها أطراف سياسية لبنانية مختلفة لصالح حزب الله وحلفائه، من أجل التخلص منه ومن جماعته بتوريطها في مواجهة مع الجيش اللبناني، حسب مصادر إعلامية.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!