فائدة ومكنونات فيتامين centrum

فيتامين centrum  هو واحد من أهم الفيتامينات التي تستخدم كمكملات غذائية، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية وكذلك الفيتامينات الغنية، وتتعدد

mosoah

فيتامين centrum

فيتامين centrum  هو واحد من أهم الفيتامينات التي تستخدم كمكملات غذائية، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية وكذلك الفيتامينات الغنية، وتتعدد أشكال وأنواع أقراص السنتروم،  فمنها ما هو  لوتين أبيض وهو عبارة عن عبوة من فيتامين centrum تحتوي على 100 قرص من الدواء ويتم وصفها للأشخاص الذين لم يتجاوزوا الخمسون عامًا، ومنها  ما هو لوتين فضي وهو عبارة عن عبوة  من فيتامين centrum تحتوي على 30 قرص، ويتم وصفها للأشخاص الذين تجاوزوا الخمسون عامًا، كما أن أقراص السنتروم تصلح لجميع المراحل العمرية المختلفة، فتصلح للأطفال والشباب وكذلك كبار السن ، وهي التي تعوض النقص الذي يشعر به الجسم، حيث تمده بالمعادن والأملاح والفيتامينات التي يحتاجها، وبصفة عامة إن أي جسم يحتاج إلى الفيتامينات والمعادن الغنية وذلك لكي يقوم الجسم بوظائفه على أكمل وجه، حيث أن الجسم إذا كان غني بالمعادن والفيتامينات يكون قادر على القيام بعملية الأيض، مما يساعد الشخص على الحفاظ على صحته وجسمه، وكذلك نموه بشكل مناسب، والفيتامينات ليست مصدر من مصادر الطاقة، وليس لها أي سعرات حرارية، وكما يحتاج الجسم إلى الفيتامينات فهو يحتاج أيضًا إلى الأملاح المعدنية، والتي تشكل نسبة لا تقل عن 5% من وزن الجسم الكلي تقريبًا، وهي عنصر هام بالنسبة لأجسامنا وتتواجد بالأسنان وكذلك في العظام والخلايا العصبية بالإضافة إلى تواجدها في إنزيمات الدم، وسواء نقص الفيتامينات أو الأملاح المعدنية بالجسم فإنه يحدث خللًا بجسم الإنسان، وذلك بسبب وجود خلل بوظائفه، مما يعرضه للكثير من الأمراض الخطيرة، وبعد الدراسات الحديثة وجدت أن فيتامين centrum  واحد من أفضل هذه الفيتامينات لكونه غني بالأملاح والمعادن وكذلك الفيتامينات، ودعونا نتعرف عليه الآن بشيء من التفصيل.

مكونات أقراص فيتامين centrum :

  • اللوتين :

وهو من أهم المكونات التي تحتوي عليها أقراص centrum ، واللوتين من أهم العناصر التي تدعم سلامة الجسم بصفة عامة والعين بصفة خاصة حيث يعمل على تعزيز عمل الشبكية.

  • الحديد :

تحتوي أقراص centrum على أهم المعادن التي لا غنى عنها وهي الحديد، ويجب أن لا يتعرض الجسم لنقص الحديد وذلك لأن عواقبه وخيمه، حيث أن نقص الحديد يسبب أمراض كثيرة، ولذلك يجب تناول أقراص centrum للحفاظ على الجسم من التعرض لفقر الدم أو الأنيميا.

  • المواد المضادة للأكسدة :

تحتوي أقراص centrum على فيتامين (E) الغني والمضاد للأكسدة، مما يعمل بدوره على تخليص الجسم من السموم الضارة وكذلك حمايته من الأمراض الخطيرة كالسرطان.

  • الزنك :

تحتوي أقراصcentrum  على معدن الزنك الهام  الذي يقوم بتقوية المناعة، وكذلك حماية الجهاز التناسلي من تعرضه لأي مشاكل صحية.

  • فيتامين (B) المركب :

تحتوي أقراص centrum على أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتنشيط عملية الأيض وهو فيتامين (B) المركب.

  •  فيتامين (C) :

من الفيتامين الهامة التي تحتوي عليها أقراص centrum هي فيتامين (C) والذي يساعد على التخلص من السموم والأمراض وتقوية الجهاز المناعي للجسم.

  • النحاس :

من أهم المعادن التي تحتوي عليها أقراص centrum هي النحاس والذي يتميز بكفاءته العالية وفعاليته  في الحفاظ على صحة الجسم والتخلص من الأمراض، وكذلك العمل على تقوية الأوعية الدموية.

  • حمض الفوليك :

من أهم مكونات أقراص centrum هو حمض الفوليك الذي يحفز وظائف الجسم المختلفة، حيث يدخل في تحفيز الخلايا العصبية ويعمل على نموها، كما أن هذا الحمض قادر على حماية الجسم من تعرضه للإصابة بفقر الدم.

فوائد from a to zinccentrum :

يتميز فيتامين centrum بأنه يمتلك العديد من الفوائد الكثيرة، فهو يعمل على جعل وظائف الجسم تعمل بشكل سليم وآمن مما يعمل على إمتاع الجسم بالصحة الجيدة والنمو السليم ومن فوائد هذا الفيتامين:

  • تحتوي أقراص centrum على مجموعة من الفيتامينات الغنية مثل ( A, E, C)، وتقوم هذه الفيتامينات بدعم البصر وتحفيزه، بالإضافة إلى قدرتها العالية على طرد سموم الجسم.
  • يعمل فيتامين centrum على تحفيز القلب وكذلك الدماغ على القيام بعملهما على أكمل وجه، وذلك لأن هذا الفيتامين يعمل على تحفيز جميع وظائف الأعضاء الأساسية للجسم.
  • يعمل فيتامين centrum على تنشيط جسم الطفل بالكامل، بالإضافة إلى تنشيط خلاياه العصبية، ويقوي مناعتها وينشط عملها، وتلبية جميع حاجات الطفل الغذائية، وذلك من خلال إندماج السنتروم مع اللوتين
  • تحتوي أقراص  centrumعلى الفيتامينات القوية مثل فيتامين(C, E) والمضادة للأكسدة فيقي الجسم من تعرضه للأمراض الخطيرة مثل السرطانات.
  • فيتامين  centrumمن أهم الفيتامينات التي تحافظ على البشرة والشعر والجلد وغيرها.
  • يعمل فيتامين centrum على تحقيق نظر سليم معافي للأطفال من خلال تأثير هذا الفيتامين مع اللوتين، الذي يحافظ على شبكية العين بشكل فعال، ليس هذا فقط بل يقوم بتطويرها أيضًا.
  • يقوم فيتامين  centrumتقوية جهاز المناعة، وتعزيز عمل الكرات البيضاء بالدم في تكوين الأجسام المضادة لمكافحة جميع الأمراض بالإضافة إلى أنه يعمل على سلامة العظام.

فيتامين سنتروم سيلفر للرجال :

إن فيتامين سنتروم سيلفر للرجال من أكثر الفيتامينات التي تنشط الجنس عند الرجال، وتقوي عملية إنتصاب العضو الذكري وذلك لإحتوائه على فيتامين(b12) مما يعمل على تعزيز إنتاخ خلايا الدم الحمراء بالدم، والتي تعمل على تقوية الأعصاب مما ينعكس على قوة إنتصاب العضو الذكري، كما أنه يساعد على التخلص من مشاكل الضعف الجنسي عند الرجال، وتعزيز الرغبة الجنسية، وزيادة الشهوة أثناء الجماع مما يجلب لهم المتعة الجنسية، ويصلهم إلى مرحلة الشبق أو الرعشة الجنسية، ويحتوي على فيتامين(E) الذي يعمل على تعديل مزاج الرجال مما ينعكس على رغبتهم الجنسية فيحفزها، وذلك من خلال تشجيع إفراز هرمون التيستوستيرون، وهذا الفيتامين هو المسؤل الأول عن الرغبة الجنسية، فهو يزيد من إنتاجه كي تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال.

سنتروم سيلفر للنساء :

إن فيتامين سنتروم سيلفر يعتبر صديق المرأة وهو مصدر جمالها، حيث أن هذا الفيتامين يجمل من شكل المرأة الخارجي، حيث يحافظ على البشرة ونضارتها، ويقوم بتقوية الشعر وتطويله ومنعه من التساقط، ويعمل على تقوية الأظافر ويجعلها تنمو بسرعة، فإن فيتامين centrum هو داعم الجمال للمرأة فهذا من حيث المظهر الداخلي، أما من داخل جسم المرأة فهو يقوم بتقوية الجهاز المناعي وتشجيع دور الكرات البيضاء في التخلص من جميع الأمراض، ويعمل على خلو جسم المرأة من أي سموم ناتجة عن عملية التمثيل الغذائي وغيرها من السموم الضارة، كما يساعد المرأة في تشجيع وزيادة مركبات الطاقة، والحفاظ على نشاطها وكذلك سلامة العظام، هذا كله بالإضافة إلى أن فيتامين centrum يقوم بإمداد المرأة بالفيتامينات الغنية للوقاية من الأمراض الخطيرة والحفاظ على شبكية العين وسلامة النظر وإمداد الجسم بالمعادن والأملاح اللازمة.

فيتامين سنتروم يزيد الوزن :

إن أقراص السنتروم من الأقراص الرائعة التي تعالج النحافة، وتعمل على السمنة وزيادة الوزن وذلك لإحتوائه على الجيلاتين الحيواني، كما أنها تساعد على فتح الشهية، ولكن لا داعي للقلق منها بشأن زيادة الوزن المفرطة لأنها لا تسمن الجسم إلا مع الأكل الطبيعي أما في حالات الريجيمات أو تقليل كمية الأكل عن ما يحتاجه الجسم فهي لا تسبب زيادة ولا سمنة للجسم، إذن فإن فيتامينات السنتروم هي محسنة للشهية.

الجرعة والاستخدام :

يتم تناول قرص واحد من أقراصcentrum  يوميًا، ويجب أن لا تزيد الجرعة عن هذا الحد، ويمكن تناوله بعد الأكل أو على معدة فارغة، ويتم تناوله بكوب من الماء و لا يجب أن يتم كسره أو مضغه فيبلع كاملًا، و أقراص centrum ليست لها أي آثار جانبية مع الجرعة المحددة، فيجب الإبتعاد عن الإكثار من تناول أقراص centrum حتى لا تسبب مضاعفات للشخص الذي تناولها.

تحذيرات استعمال أقراص centrum :

  • يجب أن لا يتم استخدام أقراص centrum من قبل الحامل أو المرضعة إلا باستشارة من الطبيب.
  • يجب أن يكون الطبيب على علم بالأدوية الأخرى التي يتناولها المريض حتى لا تحدث مضاعفات للمريض بسبب تفاعل المواد الكيميائية الخاصة بأقراصcentrum مع المواد المستخدمة في بعض الأدوية الأخرى.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!