فائده دواء هيربانا لزياده افراز اللبن وطريقه استخدامه

هيربانا من أنماط الأدوية التي تبحث الم الجديدة لأول مرة عنها لاعتقادها بعدم إدرار الحليب أو لمواجهتها عوائق تمنع نزوله خلال أولى

mosoah

هيربانا

هيربانا من أنماط الأدوية التي تبحث الم الجديدة لأول مرة عنها لاعتقادها بعدم إدرار الحليب أو لمواجهتها عوائق تمنع نزوله خلال أولى أيام الإرضاع، ولكن ينبغي على كل والدة أن تنتظر أسبوعا قبل استعماله فمن المعهود أن لبن السرسوب يكون بالبداية خفيف وينزل للرضيع حسب معدته، فأنت لم تشقي الثدي لتري إن كان الكم يكفي أم لا، كما أن معدة صغيرك لا تكاد تكون متسعة لتستوعب اكثر من عدة قطرات.

فسبحان الله الذي قدر لكل شيء مقداره وتوقيته، ومع هذا يمكن للأم فعليا أن تواجه بعض العوائق بالحليب إن زادت المدة عن أسبوع لسبب مرضي أو غيره عافاها الله، ستحتاج إلى مساعد ولكن قبل اللجوء للعقاقير والمكملات المدرة لحليب الثدي اهتمي بالتغذية والمشروبات العشبية الخضراء كالينسون، والشمر والكراوية والمغات وغيرها.

ما هي حبوب أو كبسولات هيربانا الدوائية؟

هي أشكال من الكبسول المحتوي على تجميعة مختلطة لأعشاب معينة بشكل مركز،وهي غير مضرة لطبيعية موادها، وآمنها على الصغار خلال الرضاعة وكذا الأم، وتتصف كبسولاتها بالصلابة غير القاسية فهي من النوع الجيلاتيني.

تتطلب منك استعمالاتك لها أن تحفظيها دوما بمناطق لا تتعدى الثلاثون درجة فهرنهيت صيفا وشتاءا حتى لا تتغير المكونات وتسرع فساد الأثر والصلاحية عن الموعد المقرر، وكذا يفضل وهو من الاتيكيت كذلك أن تحفظ الأشرطة داخل عبوتها حتى تمام الانتهاء وقبل التخلص من الفوارغ.

أسباب استخدام هيربانا كبسول: HERBANA CAPSULES :

تستعمل لأغراض رضاعة الاطفال خاصة المقرر لهم الإرضاع الطبيعي، أومختلطي الرضاعة من ضعاف البنية المبسترين، وذلك لإمكانية هذا النوع من تحسين وظائف غدد إفراز اللبن، الغدد اللبنية بالأثداء لدى المرضعة،وعليه يتحسن نمط الرضاعة لطبيعته المكثرة للإدرار اللبني.

مع الانتباه إلى أنه لا يعمل بدون تغذيتك، فأساس تكون اللبن بالثدي هو غذائك وانماطه المختلفة، وكلما كنت تهتمين بالألبان والمنتجات المصنعة من السمسم كالطحينة والطحينية والمغات وغيرها .

كلما زاد حليبك وقيمته مع السوائل اللبن ومنتجاته والعصائر أو الفواكه الربانية غيرالمحفوظة بمواد حافظة، وتجنب الكحوليات والغازيات والمجمدات طويلة التفريز.

وإن كنت ترين كثرة التعرض للانتفاخ للطفل فيمكنك إضافة لفائدته الأخرى أن تستعمليه كإفادة عامة تقلل من هذا الانتفاخ، وذلك إن كنت ممكن يكثرون من الأطعمة المسببة له.

ليس هذا فحسب فهو يعمل كمكمل تنشيطي لتقوية الجسم، ومواده موجودة عند كل عطار لكن إن كنت ممن تكره الحلبة الحصى أو رائحتها فهيبرانا يحتويها بدون رائحة، كذلك الشبت المركز والكروية.

مع الأعشاب التركيزية العالية به أنواع من بعض الزيوت الطيارة المكملة لوظيفة الأعشاب في إفراز الغدة للبن، ونتائج هذا واضحة لدى المجربات و مثبتة بما يسر ولا توجد اعراض تخافين منها نتيجة استعمالاته.

جرعات واستعمالات هيربانا و موانع استخدامه:

الاعتيادي أن يتم أخذ الوسائل الدوائية من نصيحة طبية، وذلك لاختلاف االحالات والأجسام المتقبلة لنوع دوائي معين عن غيرها ممن لاتتقبل نفس النوع، ويتم تحديد كمية الجرعة برأي الطبيبن ولكن الأشهر والأكثر اعتيادا بالحالات المنتظمة غير المواجهة للمشاكل المعقدة ان تتراوح بين مرتين إلى الثلاث خلال اليوم.

أما الموانع فخلال الحمل، وخلال المرض بالسكر الأول بالدم، ومرضى التجلط.

هل هناك أعراض جانبية من هيربانا؟

لبعض الحالات فحسب المتعلقة بالتججلطات الدموية بمختلف أنواعها، لاختلاط التأثير الدوائي بهربانا على أدوية هذا المرض، أما أن تستعمليه خلال الحمل كنوع من التهيؤ للرضاعة فهذا يتم وصفه بمعرفة طبيب/ـــة النساء والتوليد المتابعين لحالتك.

سعر عبوة هيربانا للمرضعات:

يتراوح سعرها ما بين صيدلية وأخرى بين ال21ج إلى 25ج، وذلك بحسب التفاوت المرتفع في أسعار الأدوية ولكنها غالبا ستكون بسعر تقريبي موحد ما بينهما.

تركيزات الأعشاب في هيربانا إدرارلبن الأم:

الكبسول الواحد يحتوي من كل عشبة على نسب متباينة، فتحتوي من الشبت على خمسين ملجرام، ومن الشمر على نفس النسبة، ومن الحلبة 250، ومن الكراوية بناقص مائة أي 150 مجم.

لماذا يجب أن يحتوي هيربانا على الحلبة؟

الحلبة هامة بهذا المنتج لأنها تشمل فيتامينات ومعادن تقوي الفقر الدموي وكذلك الكولين أوالليثيثيين المقللين لنسب الكوليسترول المضر بالدم.

مصدر تصنيع هيربانا:

شركة الفارما كير للتصنيع الدوائي

تجارب عن هيربانا:

ينصح بعض الأمهات المستخدمات لهيربانا باستعماله مده انقطاع اللبن بالثدي فحسب، وليس على الدوام إن كنت تطمحين إلى عدم زيادة وزنك، لأن الحلبة وفائدتها تعمل على إكساب مزيد من الوزن، وإن كنت ترين سعره مرتفعا فمن الممكن الاستعاضة ببدائل طبيعية كزيت الحلبة وزيت الشمر أو كأعشاب تغلى وتبرد مع عسل دافئ أسود وتشرب.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!