"فتح": الأسرى خط أحمر ولهم كامل الحق في انتزاع حريتهم

“فتح”: الأسرى خط أحمر ولهم كامل الحق في انتزاع حريتهم

"فتح": الأسرى خط أحمر ولهم كامل الحق في انتزاع حريتهم

Ramallah

رام الله / محمد غفري / الأناضول

أكدت حركة “فتح”، مساء الثلاثاء، أن الأسرى الفلسطينيين “خط أحمر”، ولهم كامل الحق في انتزاع حريتهم.

وأفاد المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي، في تصريح صحفي نشر عبر وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن “مكان الأسرى الطبيعي بين أهلهم وشعبهم فوق الأرض وتحت الشمس، وليس في زنازين الاحتلال الإسرائيلي الظالمة”.

وقال القواسمي، إن “أسرانا الأبطال هم أسرى حرب، وإن كل الأحكام الصادرة بحقهم من قبل سلطات الاحتلال هي أحكام باطلة ومخالفة لاتفاقيات جنيف، وإنهم مناضلون من أجل الحرية والعدالة الإنسانية، وطرد الاحتلال الإسرائيلي عن أرض وطننا ودولتنا فلسطين”.

وأضاف أن السجن هو المكان الطبيعي لمجرمي الحرب الإسرائيليين الذين يخالفون القانون الدولي والإنساني، ويمارسون أبشع سياسات الظلم والقتل وهدم البيوت ومصادرة الأراضي.

بدوره، قال المتحدث باسم الحركة حسين حمايل (متحدث ثان)، إن “ما تقوم به إسرائيل من التخبط على المستويين الأمني والسياسي بعد نجاح الأسرى الفلسطينيين في التحرر من سجونها رغم كل وسائل القهر والظلم التي تمارس ضدهم، ما هو إلا ردات فعل بائسة لكسر إرادة الأسرى”.

وأشار حمايل، في تصريح صحفي نشرته “وفا”، إلى أن هذه الممارسات الإجرامية تستهوي غلاة المتطرفين من المستوطنين في الحكومة الإسرائيلية.

وطالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل فورا لوضع حد لانتهاكات حقوق الأسرى التي كفلتها المعاهدات الدولية.

وكان فرار 6 معتقلين من سجن جلبوع، شديد الإحكام، قد تسبب بصدمة واسعة في المستويات الأمنية والسياسية والإعلامية الإسرائيلية.

وتقول سلطة السجون الإسرائيلية إن الأسرى استخدموا نفقا من فتحة في زنزانتهم للخروج من السجن.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!